السبت، 17 سبتمبر، 2011

ملاحظات وخواطر 13

- تحذير بالبلدي كده : أنا بس حبيت أنبهكم لنقطة مهمة أنا لاحظتها بعد أحداث السفارة الصهيونية ... إن السلفيين والإخوان بيحرضوا على المجلس العسكرى حاليا على رأسهم أبو إسماعيل وأمثاله .. لان المجلس على وشك إصدار وثيقة المبادئ الدستورية .. وبدأوا يستشعروا انه هيسحب البساط من تحت رجليهم .. ومسالة الإضراب يوم السبت لها صلة بالموضوع ده .. لما المجلس كان مدلعهم خالص كانوا بيؤيدهم ويعارضونا لما دعونا لتنحيه .. ودلوقت .. هما اللى بيحرضوا على إقالته ليتولوا هم المجلس الرئاسى المزعوم وتروح البلد فى أبو نكلة.


- الميزة الوحيدة فى تصريحات أردوغان حول العلمانية أنها ربما تستفز الإخوان والسلفيين ليفضحوا حقيقته وأمره .. وطبعا ده هيكشف .. إذا اختلف اللصان ظهرت السريقة.


- نفسى يا جول أشبع وأنام وتغور يا جول ويغور أردوغان
وأوغلو يا جول يغور كمان ويغور يا جول كل أربكان
 

- عندما يقول لكم أردوغان : أنا لست علمانيا ، لأنى مسلم ، ولكنى رئيس لدولة علمانية .. وهللتم وفرحتم ولم تفهموا كلامه .. يريد ان يقول أن العلمانية ضد الاسلام ومتعارضة معه تماما كما يقول الإخوان والسلفيون .. فإما أن أكون علمانيا أو أن أكون مسلما .. واننى مفروض علىَّ الالتزام ولو إلى حين بمبادئ العلمانية لان دولتى التى احكمها علمانية.


- يعنى إيه عرقسوس زيرو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني نستنكر اقتحام قناة الجزيرة .. و نبارك اقتحام مديرية أمن الجيزة ووزارة الداخلية ؟ يعني اقتحام قناة الجزيرة ضد حرية الأعلام .. واللي يقتحم المديرية يبقي ناشط وشهيد ؟ يعني تستنكر هجوم إسرائيل علي جنودنا علي الحدود ..وتروح نهاجم أحنا جنودنا أمام السفارة و الداخلية ؟

يعني لو الشرطة والجيش ضربت المتظاهرين يبقي نحاكم الضباط ونكرم الشهداء ؟

ولو سابوهم يخربوا البلد يبقي اللي عملها الفلول والجيش متواطيء ؟Copied Dina Alex


- أردوغان : أنا لست علمانيا ، لأنى مسلم ، ولكنى رئيس لدولة علمانية .. تفهموا إيه من الكلام ده .. علماني بأمارة سجنه 1999 لقراءته قصيدة ضد علمانية الدولة .. بأمارة انه تلميذ أربكان .. بأمارة إن حزبه حزب إسلامي أعضاؤه هم هم أعضاء حزب الرفاه وحزب الفضيلة المنحلين بتوع أربكان .. ومن حبه لأربكان سمى ابنه نجم الدين.


Ismail Hosny- 

رئيس المجلس الإنتقالي الليبي : الحكم في البلاد سيكون وفقا للإسلام المعتدل ..!!؟ أنا عايز واحد عبقري يفهمني يعني إيه "معتدل" أو "وسطي" .. هذه ألفاظ إنشائية مطاطة وليست مصطلحات سياسية لها تعريفات علمية محددة ، ومدلولها الوحيد هو إعطاء الدولة الحق في استخدام الدين ومشايخه حسب رغباتها وأهواءها لتبرير سياستها وقهر الرعية ولجم المعارضة .......... والناس بتسمع الكلام ده وما بتسألش يعني إيه.


Mahmoud Ahmed-
يقول أردوغان :لا تخافوا من الخلافة .. وماذا نتوقع من أهطل يعتقد أن إسرائيل ستعتذر له ..يا أهطل وأيها الخونة " المحظورة " مصر لها سيادة ولها قرار خاص أيها الخونة .. ومن هنا أطالب المجلس العسكري بالتحقيق فيما نشر اليوم فى الصحف عن قول المحظورة : نريد خلافة إسلامية مع تركيا .. بقيادة من ؟؟ بالطبع تركيا منطقيا .. أين سيادة الدولة أيها المجلس من هذا الكلام !! أين قانون الطوارئ !! أفق أيها المجلس إما أن يكتب اسمك فى التاريخ ويقال هذا كان احد عظماء مصر .. وإما أن تلقى فى أقصى مزبلة التاريخ .. أفق قبل أن تنهار الدولة .. أفق قبل أن تنهار انت أيضا أيها المجلس !!


- هى دى الفوضى الإعلامية فى القنوات والصحف .. عندهم إسهال سلفى اخوانى حاد من فبراير الماضى ومش عايزين يتعالجوا والريحة ملت الدنيا .. ولسه فى متخلفين بيتباكوا على الخنزيرة مباشر مصر .. إيه القرف ده.

- أنا أؤيد قانون الطوارئ وبالثلث .. شريطة تطبيقه فعلا على الإخوان والسلفيين .. حليم قنديل المتباكى الآن على الخنزيرة مباشر مصر وفى المقابل كان كلبا اخرس والسلفيون يهدمون الأضرحة ويحرقون الكنائس ويفعلون ويفعلون .. ويقولون هم والإخوان ولليوم .. فلعنة الله على كل شيطان وكلب اخرس.

- بهايم الحدود الدموية وافيونجية الخلافة مش راضيين بحاجة .. إيران بتستعمل الحروف العربية للفارسية ومش عاجباهم وبيشتموها .. وتركيا خلت لغتها التركية بحروف لاتينية بدل العربية وبرضه مش عاجباهم ..


- تفرقوا فى معالجتهم لموضوع الإخوان والسلفيين وجبنوا وضعفوا وصمتوا ولم يتحدوا وانبطحوا .. والآن أتتهم الرجولة والشجاعة فجأة مع وقف الخنزيرة مباشر مصر وتمديد قانون الطوارئ .. لم ينزلوا للشوارع ولم يعانوا من اللصوص والبلطجية .. ولا أرقهم هدم الأضرحة ولا حرق الكنائس ولا قطع الايدى والمؤخرات والآذان .. ولا تصريحات السلفيين .. أحسن علاج لقنديل وصباحى قطع أيديهم وتطبيق الشريعة الإجرامية عليهم .. خليهم يدافعوا وينبطحوا كويس ولاد الوســخة.


- العيب مش عليك يا برهامي يا مكفر المسيحيين لكن على بني ديني (المسلمين المصريين) اللى طــيازهم بتتفشخ أوى لما بيسمعوا الكلام ده.

 
- مش ملاحظ يا أستاذ نبيل انك أهملت الخبر نفسه وعلقت على تعليق تحته .. الخبر نفسه كارثة .. 6 المفروض إنهم متنافسين ومتناحرين ومختلفين .. ومع ذلك بيجتمعوا ويتفقوا على إيه .. على إعادة علم فاروق ولا على تنازل بعضهم للباقين .. أنا شايفة إن ده الأهم .. وشايفة إن تبرئة السادات ومبارك كأنهم سوري فى الكلمة "سفهاء أو أطفال لم يبلغوا سن الرشد" .. وعهدهم دام 40 سنة .. مقابل 16 سنة أو 18 سنة لعبد الناصر .. كأنك تريد القول بان يناير حصل ضد عبد الناصر لا مبارك .. إذن لماذا يحاكمون مبارك الآن .. كل نفس بما كسبت رهينة

لولا حركة الجيش ما كنا الآن جمهورية حتى لو جمهورية على الورق .. كنا بقينا مملكة يحكمها أغراب عن مصر وإقطاعيون .. لولا حركة الجيش ما جلا الإنجليز 1956 عن القناة .. عبد الناصر له مزايا وعيوب ككل إنسان .. وفي البحث التاريخي من الخطأ اختزال شخصية حكمت 16 عاما فى نصف صفحة مع الاعتذار يا أستاذ نبيل .. ولذلك أعيب على من يكون نقده لمبارك سطر من السباب وهو من حكم مصر 30 عاما .. البحث يحتاج صبر شديد كما تعلم .. التاريخ ودراسته يجعلاني كأني عمري آلاف السنين .. فأستطيع التعاطف مع الحسين بن علي مثلا وأستطيع انتقاد معاوية أو يزيد مثلا .. وهذه وظيفة التاريخ .. على كل حال لكل منا رأيه .. وأنا أحترم رأيك .. فقط أحببت إضافة هذه الملاحظة .. عبد الناصر ليس أصل المشكلة .. على الأقل ليس وحده .. لأن مبارك والسادات حكموا فترة أطول منه ولأنهما لهما شخصياتهما ليسا مجرد قاصرين أو روبوتات .. كل منهما له إنجازاته الايجابية والسلبية التى تخصه .. هل دستور 71 مثلا هو دستور عبد الناصر .. وهل دستور 56 مثل دستور 64 .. أو دستور 23 .. هناك اختلافات وأيضا تشابهات .. فى تحميل عبد الناصر مساوئ الستين سنة خطأ كبير جدا .. مثل أن أحمل معاوية أو بنى أمية مثلا خطايا العباسيين أو عيوب الإخشيديين ..
 
لن يصلح الحوار بيننا .. ما دمت ترفع نفسك عني ولا تراني ندا لك في الحوار .. وحدد موقفك .. هل تريد عودة الملكية أم بقاء الجمهورية .. أى عالم متقدم .. هذا غير صحيح بالمرة وإلا لما قامت الثورة .. ولما رفع أحمد حسين لافتات رعاياك يا مولاي ومحاربة الحفاء .. على ذلك عليك أن تلوم فرنسا لأنها تحولت إلى جمهورية وأيضا كانت بداياتها فى الجمهورية دكتاتورية مثلنا تماما ثم تطورت مع الزمن من بعد نابليون وأصبحت كما نرى مثالا للتنوير والديمقراطية .. أنا لا أدافع عن عبد الناصر لأنى أريد تكرار تجربته .. أنا أقول كلمة منصفة لفترة تاريخية .. وأقول لك انه ليس وحده من يتحمل مساوئ الستين سنة لأنك بتحميلك إياها له تسئ للسادات ومبارك وكأنهم قاصرين ..ما قلته أنت وجهة نظرك .. وما قلته أنا وجهة نظري .. لا فرق بين معايشة التاريخ وقراءته بل على العكس .. أنت منحاز لطرف على طرف بينما أنا انظر للأطراف كلها نظرة متساوية .. هل انت مع الدولة العلمانية أم مع دولة تتطاحنها أحزاب دينية أعيدت من متحف التاريخ .. احتلال مصر ؟!! .. هل إسرائيل احتلت مصر كلها أم سيناء فقط .. كن دقيقا .. وهل كان السادات ومبارك مدنيين غير عسكريين .. وهل لو كان محمد نجيب قد حكم .. هل كان سيكون ديمقراطيا أو يتخلى عن الحكم .. لا نستطيع الجزم بنعم أو لا لأنها الافتراض لم يحدث ..


- ليه الإخوان نازلين الجمعة الجاية 16/9 ؟ .. ج : الإخوان عارفين هما والسلفيين إن قانون الطوارئ دواهم الحقيقى مع تنفيذه طبعا .. وهيرجعهم لمكانهم الطبيعى .. ولو عايزين نصيحتى استمتعوا بالاستعداد للمدارس يوم الجمعة وسيبكم من العالم دى .. ولو المجلس محترم صحيح يكسر صف سنانهم .. وكفاية استعانة "الثوار" بالمسخ الاخوانى السلفى فى يناير واديكم شايفين النتيجة دلوقت .. واللى ناوى ينزل معاهم فهو منهم


- إقرأ غدا فى التحرير... محمد حسان: المثقفون يعلنون الحرب على الله باسم الحرية .. بالضبط .. شفتم أنا باتنبأ لكم بأفكار السلفيين ازاى .. وطبعا جزاء محاربي الله كما فى المائدة آية 33 .. الصلب أو القتل أو قطع الايدى والأرجل من خلاف .. واعتقد إن السلفيين بحكم طبيعتهم النفسية هيختاروا الصلب أو القطع لا القتل ولا النفى.



- القوادون فى مصر وتونس وليبيا الخ ينبطحون ويريدون أردوغان خليفة لهم .. فلا عزاء للقوادين المخنثين.

 
- لا لأردوغان ولا لحزبه ولا للإخوان بما فيهم العوا والبشرى وأبو الفتوح والعوا ومجدى حسين ولا للسلفيين بما فيهم أبو إسماعيل وحافظ سلامة والبرهامى الخ الخ.

- يا إخوان ويا سلفيين ويا محبي أردوغان وقناة الجزيرة مباشر ويا أتباع عبد المنعم أبو الفتوح وأبو إسماعيل ويا عبدة حافظ سلامة ، إن أقمتم دولة إسلامية فى مصر نزعنا الاسلام من قلوبنا .. فإما إسلام فى القلوب وإما إسلام سياسي فاختاروا لأنفسكم .. وإنا معلقو ذنب ذلك عليكم .. ويا أيها الإخوان والسلفيون المتنكرون فى زى العلمانيين من أصدقائى .. اختاروا لأنفسكم.

- كأن أمريكا تركت مبارك الثلاثين سنة ليجهز مصر لتلك اللحظة .. لحظة أخونتها بالكامل ومسلفتها .. لحظة استيلاء الإخوان والسلفيين على الحكم فيها بمباركة المجلس العسكرى .. لحظة إلغاء العَلَم المصرى الناصرى الثورى .. لحظة إعادة كل بغيض للعلم الأخضر ذى الهلال أو ذى الشهادتين سيان .. فإما عبد للعثمانيين وإما عبد للملكية الإقطاعية والباشاوية وفئة النصف فى المئة .. إن مصر تمتلئ بأعدائها الذين يدعون أنهم من أبنائها.


- موقف البعض من عبد الناصر يشبه موقف المؤرخين المغرضين والسنيين من المختار الثقفى .. فعلا : خيرا تعمل شرا تلقى .. كانوا يستغيثون من المَلِك والأحزاب والاحتلال ويحلمون بالثورة فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به ولعنوه وشتموه .. وكانوا يتباكون على استشهاد الحسين وال بيته ولم يثأروا له ، فلما جاء من ثأر له سبوه واتهموه بالكذب وادعاء الألوهية ..



- اشطبوا مصطلح عرب وموالي أو عرب وعجم أو مسلمون وأهل ذمة من قاموسكم .. واجعلوها مواطنون أخوة فى وطن واحد ، وأخوة عالميون فى الإنسانية

- من يضعون صورة عبد الناصر أو جيفارا لبروفايلاتهم ثم أراهم يكتبون دفاعات حارة عن طالبان والقاعدة والإخوان والسلفيين .. يحرجوننى جدا .. ويجعلوننى أشك فى ناصر نفسه وفى جيفارا.


- الشعب المصرى (ومصر) لا يتحمل المهاترات والمجادلات البيزنطية السفسطائية .. والتصريحات والحوارات المستفزة الخطرة للإخوان والسلفيين فى صحفنا وقنواتنا .. لأن عقله على قده .. فإن لم يكن يعانى من أمية القراءة والكتابة فهو يعانى من الأمية الثقافية والسياسية والدينية والفكرية .. فمن السهل بكلمتين عن الحدود البالية الهمجية يسيل لعابه ويطالب كالطفل الأبله بتطبيقها وتطبيق الشريعة وإقامة الخلافة والدولة الدينية ..


- الصمت الرهيب .. هههههههههه .. يا ريت أحزابنا وإخواننا وسلفيينا فعلا يطبقوا الموضوع ده على طول مش النهارده بس ويريحوا الجرايد والقنوات ويريحونا من خراهم وفساهم :)))

- الرويبضة هو الاخوانى والسلفى والخوارج هم الإخوان والسلفيون ولكن العاهرون السلفيون والإخوان يرموننا بدائهم وينسلوا.

- السياسة كلها ألاعيب خبيثة وميكيافيلية .. ولكن كثيرون أكلوا الطعم من أردوغان الممثل الاخوانى القدير .. استعملوا يا أصدقائى تصريحاته لإحراج الإخوان والسلفيين .. ولكن لا تصدقوه فى الوقت نفسه .. أطعموا السم لخصمكم ولكن لا تشربوه.

 
- من يقول بأن الاسلام دين السماحة والحضارة ثم لا يمنع السلفيين والإخوان وأفكارهم وتصريحاتهم وأفعالهم ، فهو منافق وهو قوال لا فعال .

- الآن ووسط بحور وبحور وأكوام نتنة من بصاصي الإخوان والسلفيين .. أقول لكم إن الناصرية وأتباع وأحزاب عبد الناصر والقومية فى مصر تم اختراقها .. فأصبح عبد الناصر حصان طروادة أو الغلاف الخشبى له وبالداخل جنود اخوانيون وسلفيون ..

- الحدود الدموية البدائية الهمجية المخالفة للمدنية وللحداثة ولحقوق الإنسان ، هى بقعة ووصمة سوداء على الصفحة البيضاء .. ومهمة السلفى والاخوانى حسب أوامر أمريكا والسعودية توسيع البقعة لتبتلع الورقة بأكملها وتصبح الورقة ورقة سوداء تماما ..

- مهمة الاخوانى والسلفى عجيبة حقا إنها يمثل أو يدعى الدفاع عن الاسلام وتقوية الاسلام .. فى حين أن مهمته الحقيقية التى يمارسها دون كلل ولا ملل هى تدمير الاسلام وتخريبه والقضاء عليه من الداخل .. انه كالسوس وكدود المش .. وكشمشون الذى هدم المعبد على رأسه ..

- على كل من يدخل معترك السياسة فى بلادنا أن يستعد لنيل الشتائم والتهجم حيا وميتا .. حاكما ومعزولا .. كلعنة أبدية .. بريئا أو مذنبا .. ما أقذرها من بلاد ومن نفوس !

- الجزيرة مباشر مصر هى سلاح اخوانى قوى جدا .. ومن يدافع عنها ويريد عودتها للبث هو اخوانى 100% مهما ادعى ..

- اللهم لا تشمت بنا السلفيين والإخوان شماتة الأمويين بالهاشميين ، وشماتة الانتقالى وال سعود بناصر والقذافى.

- لماذا لا يتم إنشاء قناة فضائية أو أرضية متخصصة فى استقبال أعياد ميلاد المشاهدين طوال أيام السنة .. وتبث أغانى أعياد الميلاد مثل كل سنة وانت حبيبى لأركان فؤاد وهابى بيرث داى تو يو ، وأبو الفصاد .. وكذلك محطة إذاعية.

- السلفيون بلطجية ربانيون .. بلطجية الله وهو لم يأذن لهم .. متشغلش بالك إحنا هنطبق الحدود بدالك.


- من القوادين التابعين للسلفية إلى القوادين التابعين للاخوانية إلى القوادين التابعين للاردوغانية الاربكانية يا قلبى احزن.

 


****


قالوا عني : ( صديقى ريزو Rezzo Az )

يا إخوان ويا سلفيين ويا محبي أردوغان وقناة الجزيرة مباشر ويا أتباع عبد المنعم أبو الفتوح وأبو إسماعيل ويا عبدة حافظ سلامة ، إن أقمتم دولة إسلامية فى مصر نزعنا الاسلام من قلوبنا .. فإما إسلام فى القلوب وإما إسلام سياسي فاختاروا لأنفسكم .. وإنا معلقو ذنب ذلك عليكم.....إيه التعليق ده ...التعليق ده جرئ بس ممكن اعدل فيه حاجة .....هاخد مكانك و هعتبر نفسي مسلم وهقول التعليق كده .....يا إخوان ويا سلفيين ويا محبي أردوغان وقناة الجزيرة مباشر ويا أتباع عبد المنعم أبو الفتوح وأبو إسماعيل ويا عبدة حافظ سلامة ، إن أقمتم دولة إسلامية فى مصر نزعتم (مش انت انتم مالكمش ذنب هم اللي هيعملوا كده الاسلام دين و الدين إيمان شخصي اللي بيفرضه بالقوة و القهر على المؤمنين هو اللي بينزعه من قلوبهم مش انت ) الاسلام من قلوبنا .. فإما إسلام فى القلوب وإما إسلام سياسي فاختاروا لأنفسكم .. وإنا معلقو ذنب ذلك عليكم.......عارفة انت مثال رائع للمسلمة المستنيرة .... احترم نوع إيمانك و اقدره و لي رأي شخصي جداااااااا هذا النوع النقي من الإيمان المستنير يصل بالإنسان إلى الله ....حتى عبر عقيدة خطأ (ولا اقصد هنا الاسلام طبعا لأني لست في مجال تحليل ودراسة عقيدة أنا أتكلم بشكل عام ... يعني بافتراض عقيدة خاطئة.........) ليكي مجد الإيمان النقي و لهم حزي الوجوه بسبب النفاق و الرياء .... تحياتي مش بس على شجاعتك .... تحياتي على إيمانك العميق النقي بالله.

باقي كلمة كل ما أظن إن اللي عندك خلص أشوف منك الأعمق و الأغرب و هقولك حاجة ....مهمة ......عندنا بنقول و إذ نحن ناظرين لمجد الرب بوجه مكشوف نتغير إلى تلك الصورة عينها .......ناظرين مجد الرب بوجه مكشوف ......انت يبدو إن إيمانك وإسلامك و عبادتك لله من هذا النوع المنفتح على الله ....أنا معرفش التعبير ده مقبول إسلاميا و لا لا بس اقبليه مني ....انك من النوع الذي يحلق في عبادته في وجه الله في مجد الرب بوجه مكشوف .....فيقفز فوق كل حدود الرياء و التدين الظاهري الباطل ......مش هقولك تقديري ....ولا تحياتي .....لان أمثالك لن ينتفع و لن يضيف إليه أية تقدير لكن .....أشكرك على وجودك في قائمة أصدقائي فأمثالك ما بيتكرروش كثير .....ونحن ناظرين مجد الرب بوجه مكشوف نتغير إلى تلك الصورة عينها كما من الرب الروح ......:)

***

وأحب أن أشكر صديقي العزيز ريزو على تقديره لي وفهمه السليم لفكري .. وأدام الله المحبة والمودة بيني وبين جميع أصدقائي ..