الأحد، 23 أكتوبر، 2011

عزبة آل سعود: الشعب يريد تغيير اسم البلاد

عزبة آل سعود: الشعب يريد تغيير اسم البلاد
يطمئن المحللون الأمريكيون آل سعود أن حكمهم شرعي وقوي ولن تهزه المحن، ولكنهم في نفس الوقت محتارون لماذا يبدو حكام آل سعود أنفسهم مهزوزين وخائفين، حتى أن وعاظ السلاطين لديهم أفتوا بحرمانية التظاهر. وينتهي المحللون إلى انه .. يا للمصيبة ، لو حدثت اضطرابات في تلك البلاد سوف يزداد سعر البرميل في العالم 200 دولار، معتبرين هذا (سيناريو يوم القيامة) ، قيامتهم طبعا وقيامة آل سعود.
ولكن متى صدق المحللون الأمريكان الاستراتيجيون في توقع أي شيء يتعلق بالشعوب العربية ؟
حسنا ، دعونا نعتقد أن الثورة لن تكتمل اليوم، وأن مظاهرات محدودة طلعت بعد صلاة الجمعة ، فلتكن تمرينا للثورة القادمة، التي يمكن أن تكتمل خطوة خطوة. أتمنى أن يرفع المحتجون شعارا واحدا : الشعب يريد تغيير اسم البلاد.
ماذا يعني أن تسمى بلاد ما باسم مؤسسها؟ الرضا باسم (السعودية) اسما لوطنك يعني انك ترتضي أن يحكمكم آل سعود إلى أبد الآبدين. هل هناك بلاد في العالم سميت باسم ملوكها؟ ربما ليست لدي معرفة كافية ولكن كل البلاد صغيرها وكبيرها التي فيها ملكيات راسخة وتقاليد ملكية ضاربة في التاريخ، لم تسم بلادها بأسماء عائلتها الملكية. هل سميت بريطانيا العظمى في أي مرحلة من تاريخها (المملكة التيودورية العظمى ) ؟
أفهم أن يقول الأمير الذي يمت بالقرابة لآل سعود انه (سعودي) ، ولكن ماذا يعني أن يقول المواطن الذي لا ينتمي بالقرابة إلى آل سعود انه (سعودي) ؟ سوى اللهم انه يقصد انه مولى من موالي آل سعود، كما كانت عادة العبيد والرقيق أن ينتموا إلى مالكيهم ؟ ألم يحن الوقت أن يتحرر هؤلاء الموالي؟
التحرر من ربقة الاسم هو أول الخطوات، ولا اعتقد أن هذا مطلب غير شرعي لا سمح الله.