الأحد، 4 ديسمبر 2011

ملاحظات وخواطر 25

- عندما تصف المدعوة ماجدة خير الله فيلم عنتر ولبلب بأنه ساذج وتهاجم مسلسل ناصر وتسخر منه .. يبقى انت أكيد فى مصر

عندما تصف أيها الطبيب العلمانى الدواء لمرضى مصر والعالم العربى بحل الأحزاب الدينية وعزل الإخوان والسلفيين سياسيا وغلق الفضائيات السلفية ويتم نهرك وتوبيخك واتهامك بالتطرف والسذاجة .. يبقى انت أكيد فى مصر



- Usama Salman
 
اويها يا صحن رز بحليب
أويها وكل ما برد بطيب
أويها وسوريا من يوم يومها بتحل مشاكلها لحالها ومابدنا تدخل أجنبي ولا بدنا حدا غريب لللليشششششششششششش ...
و أويها و انشالله بينعاد علينا و عليكم و انشالله ما بينعاد عليهم
و أويها و انشالله سوريا و شعبا بيقتلوهن بيدعسوا عليهن بصراميهم
و أويها كل من تآمر على سوريا من الداخل و الخارج
و أويها و انشالله السنة الجاية بنطلبهن بنلاقيهن عند باريهم و لللللللللليييييييييييشششششششششششششششششش

سمعونا زلغوطة على حب كل الانبيا و الاوليا

شرح المفردات:
صحن: زبدية أو طبق بالمصري
رز بحليب: اكلة العيد بالشام تتالف من حليب و نشا و سكر
برد: اصبح باردا
يطيب: بيصير اطيب
سوريا: ام العالم و اطيب ارض
بتحل مشاكلها لحالها: مابدها وصي على ولادها
تدخل أجنبي: حلف الناتو و أمريكا و قطر و السعودية ولبنان و تركيا
حدا غريب: الشياطين لانو مو غريب الا الشيطان
بينعاد علينا و عليكم: كل عام و انتم بخير
ما بينعاد عليهم: انشاله بيموتوا كلهن
بيدعسوا عليهن بصراميهن: نوع من المذلة بالقتل لانو قيمتهن الصرامي
كل من تآمر على سوريا: الخونة و المندسين من الداخل: كل شي مندس و متآمر من الكلاب متل العيروط و الكيلو و السارة و الاتاسي و شهود العيان و تنسيقيات الثورة و أحرار دمشق و يلي من نمرتهن
من الخارج: أمريكا و إسرائيل و فرنسا و بريطانيا و العرعور و القرضاوي و الخنزير حمد والقرد سعد الحريري و خائن العرب في الأردن عبد الله و عاهر السعودية أبو متعب الجحش و المعارضة التافهة من المالح للمناع للقربي للغليون للخدام ويلي على شاكلتهن
بنطلبهن: بنسال عنهم
بنلاقيهن: بيكونوا كناية عن المكان
عند باريهم: ميتين كلهن انشالله قولوا آمين

 

Maged Adli
-  التحرير منقسمين والاهم أنهم "متقرطسين" و كالعادة التيار الديني مستنعجهم تماما مثل 28 يناير يعني لولا كتل اللحم اللي نزلت في هذا اليوم ما استطاعت ميليشيات معينة معروفة سحق الشرطة وحرق الأقسام وفتح السجون الخ الخ ...

فالتيار الديني في مصر لا يقبل أحدا ولا يخجل من إظهار ذلك و أيضا لا يهتم المحسوبون عليه بأن يعيشوا بشكل معين بل يريدون أن يفرضوا شكل وأسلوب حياتهم علي الآخرين رغم أن نفس الأشخاص المحسوبين علي هذا التيار يستطيعون العيش كما يحلو لهم في ظل الدولة المدنية !!!! لكن مشكلتهم أنهم لا يريدون العيش كما يحلوا لهم فقط بل يربدون امتطاء الآخرين وفرض أسلوب حياتهم علي الآخرين!!

المهم مستحيل تجد احد المحسوبين علي هذا التيار يدعوا إلى مجلس رئاسي فيه مثلا شخصيات مثل البرادعي (رغم تحفظي عليه) أو د. محمد أبو الغار أو بروفيسور طارق حجي أو أي شخصية تؤمن بالحريات ومدنية الدولة لدرجة أنهم أفتوا بكفر من ينتخب أي احد يؤيد مدنية الدولة حتى أن أردوغان حبيب قلبهم الذي استقبلوه بكرنفال في مطار القاهرة علي انه الخليفة المنتظر وعندما قال لهم انه رجل مسلم متدين لكن تركيا دوله مدنية علمانية و دستورها علماني كفروه قبل رحيله!!

ما أريد قوله أنهم يرفضون أي احد ولا يقبلون بالمشاركة الفعلية بل باستنعاج الآخرين و امتطائهم وإلا تكفيرهم!!!!!!!!!

لذلك ألوم كل اللوم على من يصدعنا بالكلام عن الحريات والليبرالية و مصر المدنية القوية مثل تركيا و ماليزيا و في النهاية تجد انه يرفع صوته في التحرير مش عاجبه الجنزوري وعايز مجلس رئاسي مكون من البرادعي و أبو الفتوح و العوا و أبو سماعين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لماذا يعترف بمن لا يعترفون به ولا بأفكاره ولا بمرشحيه ولا حتي بأيمانه وربما يكفروه !!!!!!!!!!!!!!!!! ما هذا الانبطاح والضعف كفى ما أوصلوا إليه البلد !!!!!!!!

لماذا لا يهتفون بصوت "رجل واحد" وبشجاعة نريد مصر مثل تركيا و ماليزيا ولا نريدها مثل الصومال أو أفغانستان!! لماذا لا يعلنون رفضهم لحذف كلمه مدنية من الوثيقة قبل إلغائها؟

لماذا لا يهتفون برجولة نريد دستور أولا و ننتخب المجلس و الرئيس طبقاً له؟؟ بدلا من العك الذي نحن فيه منذ يوم نعم ولا وغزوة الصناديق!!!!!!

دستور يحفظ مدنيه "الأمة المصرية" وليس الإمارة المصرية الحقيرة الذليلة المهزأة اللي فاتحة حدودها على العالم كله!! لماذا لا يهتفون للمحافظة على علم مصر الذي طالما رأيناه و أحببناه منذ طفولتنا؟

طلبات كثيرة كان بالأجدر بهم أن يطلبوها ولكنهم لم يطلبوها و لن يطلبوها ليثبتوا لمصر كلها أنهم مجرد نعاج للتيار الديني!!


Ahmed Samer -
رســــــــــالة للمواطن العرص
عزيزي العرص تحية طيبة وبعد .......
لو عندك فطاطري مسلم وفطاطري مسيحي الفطاطري المسلم بيعملك الفطيرة معجنة ونية ومن غير طعم وفــــــــــوق كل ده غالية والفطاطري المسيحي بيعملك الفطيرة مظبوطة وطعمها يجنن وسعره معقول هتاكل من عند مين ؟ احااااااااااااااااااااااااا ....اشمعنى دلوقتي بتقول الفطاطري المسيحي ... هو من دينك يا عم عشان تجيب من عنده ؟ اااااااااااااااه قولتلي ......اه يا دني ...عشان مصلحتك تبيع ابن دينك وتجيب من عند الفطاطري المسيحي يا ندل ! طب يا عرص ما الترشح للمناصب العامة نفس الفكرة عشان مصلحتك ... نحي الدين و الجنس والسن على جنب واختار على أساس الكفاءة وبس ....أما انك مواطن عرص صحيح !




Mohamed Raouf Ghoneim-  يا جماعة أرجوكم تركزوا في الكلمتين دول كويس جداً علشان أنا مش حاقدر أقعد أرد علي أسئلتكم بعد كده: إحنا بدون شك ضد إقامة إنتخابات بالمنظر ده وفي التوقيت ده, بدون أي ضمانات دستورية أو أمنية, أو في ظل تورط السلطة الحاكمة الواضح والسافر في مقتل مصريين عزل وإهدار كرامة المصري. ومع ذلك فإحنا شايفين إن لو الانتخابات أقيمت فعلاً أن جزء من دورنا في مساندة ثورتنا والتغيير الحقيقي وشبابنا في ميادين تحرير مصر هم أننا ندلي بصوتنا يوم الاثنين. كلنا حننتخب قائمة الكتلة المصرية وكلنا حننتخب مرشحين الفردي بتوع الكتلة المصرية لأنه أحسن بديل (شوفوا الفردي بتاع القاهرة تحت). مع إني شخصياً مش راضي عن حاجات كتيرة ولا عن بعض المرشحين بس أجزم لكم أن الكتلة عندها أعلي نسبة محترمين قادرين علي إحداث التغيير اللي إحنا كلنا عاوزينه وفي نفس الوقت علي الحفاظ علي هوية مصر مصرية كما هي. أما بالنسبة للمعتصمين فكل اللي حيمسكوا شيفتات الصبح يوم الاثنين حيكونوا سكان الجيزة والمحافظات اللي لسه ما بتنتخبش علشان بتوع القاهرة يقدروا يروحوا يصوتوا. مش حنسيبلهم ولا الميدان ولا البرلمان. جزء من واجبك لدعم الثورة وإحداث التغيير الحقيقي هو الإدلاء بصوتك - أرجوك لا تتخازل في دعم الميدان أو الكتلة المصرية. مرشحي الكتلة في الفردي في القاهرة هم: الدائرة الأولي - الساحل: جون طلعت مفيد - فئات - رمز كرة القدم \ أسامة محمد مغازي - عمال - رمز الفراولة الدائرة الثانية - الزيتون: محمد عبد الغني عبد المطلب - فئات - رمز السجادة \ شعبان حسان محمد عمر - عمال - رمز الكرسي الدائرة الثالثة - مدينة نصر: عبد القادر أحمد طه - فئات - رمز \ وحيد شوقي عبد المسيح الأسيوطي - عمال - رمز المظلة الدائرة الرابعة - مصر الجديدة: محمود سالم - فئات - رمز اللاب توب \ هشام سليمان موسي - عمال - رمز فنجان الشاي الدائرة الخامسة - السلام: محمد سعيد الكومي - فئات - رمز النحلة \ هشام العدوي - عمال - رمز الشرشرة الدائرة السادسة - قصر النيل: محمد أبو حامد شاهين - فئات - رمز الموتوسيكل \ محسن محمد فوزي منير - عمال - رمز بوكيه ورد الدائرة السابعة - الجمالية: نبيل بولس شنودة يوسف - فئات - رمز التليفزيون \ صبحي صبحي وهدان - عمال - رمز الدائرة الثامنة - الخليفة: حافظ حافظ أبو سعدة - فئات - رمز \ محمد عفيفي محمود قاسم - عمال - رمز الموزة الدائرة التاسعة - المعادي: ناصر محمد أمين عبد الله - فئات - رمز القطارة \ أحمد حسن عطية - عمال - رمز النجفة وطبعاً طبعاً طبعاً دايماً وفي كل حتة في مصر القائمة هي قائمة الكتلة المصرية رمز العين أشكركم جميعاً علي النشر والمساندة - مساندتكم للثورة في الميدان وللتغيير و"الكتلة المصرية" في البرلمان محمد غنيم - معتصم في ميدان التحرير

 



- رجاء لا تيئسونا .. ولا تواسونا ..
 

- حوار مع ازهرى

أنا لا أتكلم عن التاريخ البعيد للأزهر .. أتكلم عن التاريخ القريب والحالى له .. يبدو انك لا تقرأ تصريحات شيخ الأزهر عن كون الاشتراكية الحاد وان عبد الناصر نشر الإلحاد .. ويبدو انك لم تقرأ تصريح عضو مجمع البحوث الإسلامية - التابع للأزهر - بان المرأة لا يجوز لها تولى الرئاسة لأنها تحيض .. ويبدو أنك تظن أنى مسيحية .. بل أنا مسلمة ..

لم يحدث الانحسار فى عهد عبد الناصر .. بل بدأ الانحسار لمصر كلها وليس للأزهر فى عهد السادات فلا تتجنى على الرجل .. واذكر له أنه مؤسس الجمهورية المصرية ومخرج الإنجليز من القناة .. عبد الناصر له مزاياه وعيوبه .. وتحجيمه لهيئة كبار العلماء وإدخاله العلوم البحتة لجامعة الأزهر كان أمرا يحسب له لا عليه ..

انت من البداية تتهجم وتصفنى بالجهل .. متعرفيش تاريخ الأزهر .. يعنينى حاضره لا تاريخه .. يعنينى احتضانه للإخوان والسلفيين حاليا وإن ادعى أنه ضدهم .. يعنينى أنه كأى مؤسسة كهنوتية دينية لا يحب العلمانية لأنها تسحب منه صكوك الغفران وتسحب منه تجارته وغيره بالدين .. نحن لا نريد تجار دين سواء أزهر أو كنيسة أو إخوان أو سلفيين .. نحن نريد بلادا مدنية بمرجعية سياسية .. لا مرجعية دينية

وباختصار المسألة سياسية والمنافسة سياسية لا تقحموا فيها الأزهر ولا الكنيسة .. بل اتحدوا كأحزاب علمانية (مدنية) ليبرالية ويسارية وناصرية بدلا من التجريح فى بعضكم ومن الفرقة .. ولتضموا الكرامة والوفد والغد والناصرى إلى الكتلة المصرية لتقوى جبهتنا المدنية ضد الإخوان والسلفيين .. لا تنتظر مساعدة من الأزهر لان الأزهر لن يزعجه تطبيق الشريعة الذى يسعى إليه الإخوان والسلفيون .. ولن تزعجه الدولة الدينية لأنه مؤسسة دينية ..


Ahmad Hussein -
من اليوم أعترف أني أنتمي للأقلية السياسية في مصر واني أتبرأ من النخب الناصرية الخائنة التي وضعت يدها في يد الإخوان المجرمين واني أعاهد الله على أن ابدأ من الصفر الوطني حتى نسترد الجمهورية المصرية العربية كنواة لجمهورية عربية واحدة وأعاهد الله على العمل السنوات القادمة دون أي مواربة أو مهادنة مع التيار الظلامي المجرم وأتبرأ من حمدين صباحي وأمثاله من مرتزقة الفترة الانتقالية وخدم الإخوان المجرمين



- ندعم ساويرس ضد الهجوم السلفي عليه

أصبحت صفحة سلفية اخوانية للهجوم على ساويرس وعلى المصريين الأحرار .. اخرجوا منها

- الإشاعات عن فوز الإخوان والسلفيين تضر ولا تنفع لماذا لا تصبرون حتى معرفة الخبر اليقين مساء اليوم

- أنا اتعلمت انى مفكرش عملت إيه فى الامتحان الاولانى إلا لما اخلص كل المواد الباقية وامتحاناتها

- فى الثمانينات تحول الحجاب من شئ رجعى مستهجن لا تلبسه إلا العجائز والريفيات إلى شئ نادر ثم إلى شئ مألوف ثم إلى شئ سائد .. ثم إلى شئ مقدس مفروض لا يمس

- فيلم واحد من الناس تأليف الاخوانى اليمنى الملتحى بلال فضل يعبر بجلاء عن عقيدة وفكر الإخوان (اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين) .. حين يقوم بطل الفيلم بالانتقام من رجل أعمال فاسد بواسطة الإيقاع بينه وبين منافس له (رجل أعمال آخر) .. فيقضى رجل الأعمال الآخر على الأول .. وفى رايى هذا ما فعله الإخوان فى مصر وتونس وليبيا وغيرها ... كان رجل الأعمال الآخر هذه المرة هو الناتو واوباما .. وكان رجل الأعمال الأول هو مبارك أو زين العابدين أو القذافى ..


 
- الكثرة مذمومة فى القرآن لو كان الإخوان والسلفيون يعلمون ..

كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة ..

وهم الآن الفئة الكثيرة
...

إذ أعجبتكم كثرتكم فلم تغنى عنكم شيئا وضاقت عليكم الأرض بما رحبت

فإذا كنتم يا سلفيين ويا إخوان الكثرة .. فسيقع عليكم حكم الكثرة فى القرآن ..




- واحدة بتقولك : ما تخافوش الإخوان هما النسخة المعدلة لمبارك يعنى مفيش حاجة هتتغير اطمنوا ..

نيمنى نيم .. المسكنة حتى التمكن .. ليه الكدب ليه .. مش الكدب حرام أيها الإخوان والسلفيون المتشدقون بالشريعة ..

وبعدين معدلة إيه حدود التعديل بالضبط .. الشيطان فى التفاصيل ..

يا ولاد الوسخــ يا تنييميين






- الفرق بين الاخوانى والسلفى .. أن السلفى أنت تعرف أنه سلفى وهو يقول أنه سلفى ..

أما الإخوانى فمن الصعب جدا أن تعرف أنه إخوانى .. ومن المستحيل أنه يقول أنه إخوانى بل يقول دوما وهو يدس السم ويتجسس ويندس : أنا لست إخوانيا ولا سلفيا بل مسلم


- بقالى شهور كل ما أشوف مذيعات مصرية مسترسلة الشعر أقول : استرسال والوداع .. المشاهد دى قريب مش هنشوفها .. هنشوف كبب وعفاريت بس




- انتم عايزين تعلموا السلفى ألاعيب السياسة مش كفاية الاخوانجى الخبيث اللى مش سهل حد يفقسه ويكشفه لأنه ألعوبان سياسة

 
- ردا على اخوانى متلبرر (يعنى عامل انه ليبرالى) (اسمه عيون لا تنام) : طرد كبار الإخوان من التحرير ده كده وكده والحرب خدعة .. وإحنا عارفين ألاعيب الإخوان كويس .. تلميحاتك عن طفولية العلمانيين مرفوضة ودليل على ضعف حجتك .. ما دام الناس معندهاش مشكلة مع الإسلاميين ما تعملش علينا معارض للإسلاميين واكشف وشك الحقيقى تحت القناع الليبرالى .. ما دام الشعب مبسوط من الإسلاميين وصوت لهم بنسبة مرتفعة قاعدين ليه انتم فى التحرير ما دمتم شايفين إن الشعب متكيف ومبسوط .. يبقى انتم إذن بنفس نظريتك ضد الشعب .. الثورة دى كانت ضد إيه بالضبط ومطالبها إيه بالضبط .. كان مطلبها الاساسى تنحى مبارك وحل امن الدولة والحزب الوطنى والمجلسين ووضع دستور جديد للبلاد مش دى كانت مطالبها وكلها اتحققت إلا المطلب الأخير قاعدين ليه بقى .. وإذا كنت مستعر من النخبة وشايفها معزولة ما روحتش تصوت ليه للإسلاميين زى الشعب .. عشان ما تبقاش معزول .. اللى بيلحس للعسكر هما الإخوان والسلفيين وهما برضه اللى موجودين فى التحرير .. بحيث إذا انتصر العسكر يقولوا إحنا كنا معاك .. وإذا غلب التحرير برضه يقولوا له إحنا معاك .. هى الثورة مقدسة ولا حاجة .. غلطنا فى البخارى لما نبين مساوئ شباب التحرير .. ولا دسنا على المصحف يعنى ! .. دا المثل بيقول : يا بخت من بكانى وبكى الناس عليا ولا ضحكنى وضحك الناس عليا .. الثورة مش ملكك لوحدك ولا ملك شباب التحرير لوحدهم .. الثورة ملكنا كمان بما إننا مصريين .. وبما إننا حلمنا بالثورة دى .. ولازم نقول وننبه أنها لم تلبى طموحاتنا .. وكان المفروض انك تتقبل رايى بصدر رحب بدل ما تتعصب وتتهمنا بالطفولية والسذاجة ..
الاسلامجي ليس صرصورا يجب سحقه كما تقول .. الاسلامجي مجرم ظلامي خطر على الجمهورية والليبرالية والعلمانية والدستور يجب عزله سياسيا ومنعه من ممارسة السياسة .. حدد هويتك وكن واضحا كما نحن واضحون .. انت تتعاون مع من تسميهم بالإسلاميين وبالتالى تخون مبادئك وتخون مبدأ فصل الدين عن الدولة وعن السياسة .. أنا لا اهتم بتهجمك عليَّ او على العلمانيين .. فقط ما يهمنى توضيح الأمور للناس لكيلا تضللهم .. أنا مقتنعة بأنك إسلامي حتى وان تذرعت بألف حجة .. ولكن ليست هذه هى المشكلة .. المشكلة انك تتخفى وراء قناع ليبرالى وتضلل الناس وتقنعهم بأنك ليبرالى ولست إسلاميا .. ومن الأساس أنا ارفض مصطلح الإسلاميين الذي تستخدم انت باستمرار ولم أرك يوما تستعمل مصطلح المتأسلمين ولا مصطلح الاسلام السياسى .. انت تناور فقط وتخادع لتضلل العلمانيين .. للأسف لو كنت حقا ليبراليا أو علمانيا فأنت تخون مبادئك لأنك تتعاون مع أعتى أعداء الحرية (الإخوان والسلفيين الذين تنسبهم لدينى ودينك وتسميهم الإسلاميين) وهم أعتى أعداء مصر .. وهم أعتى أعداء الاسلام ..

 
- لو قلت لك أن الإسرائيلى دخل سيناء ليجتاحها مجددا أو ليحتل شبر واحد من ارض مصر .. فبالتأكيد ستنهض وتمزقه إربا إربا وتفديه مصر بروحك .. فإنى أريد منك أن تفهم ألا فرق أبدا بين الإسرائيلى والاخوانى والسلفى .. الاخوانى والسلفى تظنه مصريا وتظنه مسلما وهو أعتى أعداء الاسلام وأعتى أعداء مصر .. إن الاخوانى والسلفى كان دوما لمصر عدوا مبينا فاتخذوه عدوا أيها المصريون

- كم التحريض السلفى الاخوانى البغيض ضد الكتلة المصرية والاتهامات والتشويه لصورتها يدل أنها هى الخيار الصحيح لنا ضد هؤلاء السفلة .. فلا تراجع ولا استسلام .. باقون على العهد .. ماضون بكل عزم وتصميم ..

وإننى مؤمنة تمام الإيمان بأن هذا التحريض .. والتواطؤ العسكرى - التحريرى مع الإخوان والسلفيين لن تدفع ثمنه مصر كدولة فحسب .. بل سيدفع ثمنه الإخوان والسلفيون نفسهم .. وسيدفع ثمنه شباب التحرير والمجلس العسكرى .. وسيدفع ثمنه الناتو وأمريكا وإسرائيل .. لأنه إذا نجح مخططهم واستولى الإخوان والسلفيون على حكم مصر لا قدر الله ، فان الأحداث ستتسارع بطريقة لن يتمكن احد فى العالم من السيطرة عليها .. ومن أعان جبارا سلطه الله عليه ، هذه قاعدة راسخة .. سينقلب الكل على الكل .. وستذكرون ما أقول لكم

- نصيحة مخلصة لجميع أصدقائى العلمانيين والليبراليين والناصريين : تمسكوا بالأمل فى وقتنا هذا وحتى نهاية جميع مراحل انتخابات مجلسى الشعب والشورى واجتمعوا تحت راية الكتلة المصرية .. لا تولولوا ولا تحزنوا ولا تيأسوا .. ليس هذا وقت اليأس .. اليأس والولولة الآن مدمر وخدمة مجانية لأعدائنا فلا تمنحوهم ما يريدون .. بل اصمدوا إن كنتم تريدون النصر ..

- يتهموننا بالسذاجة والطفولية .. سيعلمون غدا من الساذجون والطفوليون :)
 
- ينطبق على كل إخوانى وسلفى بما فيهم بن لادن والظواهرى وأبو الفتوح وأبو إسماعيل والبرهامى وحسان والشحات والحوينى والعريان وأبو بركة وأبو العلا ماضى وحمدين صباحى وعبد الحليم قنديل وفهمى هويدى وسليم العوا وأردوغان وراشد الغنوشى ومصطفى عبد الجليل وعبد الحكيم بلحاج وحسن البنا وابن باز ومحمد بن عبد الوهاب والمعتز بالله عبد الفتاح وبلال فضل ونوارة نجم وأسماء محفوظ : وجعلنى مجرما أينما كنت وأوصانى بالتكفير والقتل والتخريب والتدمير ما دمت حيا .. ذلك الإخوانى والسلفى ..

- هل تريدون تعريفا مبسطا وموجزا وقصيرا للتعصب والتطرف والظلامية والعنصرية والتفرقة : التطرف والتعصب إلخ هو جميع أفكار وسلوكيات وتصرفات وتصريحات وأفعال الإخوان والسلفيين وحلفائهم ومطاياهم ..