الأربعاء، 8 فبراير، 2012

مقالات قيمة من الحوار المتمدن وغيره 38



مصادر بـ"الحرية والعدالة": "الإخوان" تنتظر توافق القوى السياسية لتشكيل حكومة برئاسة سعد الحسينى.. وتؤكد: "الشاطر" يتولى وضع برنامج للنهوض بالاقتصاد ولن يشارك فى أى تشكيل حكومى مرتقب


الأحد، 5 فبراير 2012


كتب محمد حجاج



علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل حزب الحرية والعدالة أن الحزب سيدفع بالمهندس سعد الحسينى عضو المكتب التنفيذى للحزب لرئاسة الحكومة التكنوقراطية التى طالبت القوى السياسية مؤخراً بتشكيلها، بعد فشل حكومة الجنزورى فى إدارة الفترة التى تلت مجزرة بورسعيد.

وأكدت المصادر أنه تم طرح اسم سعد الحسينى لقدرته الإدارية والتوافقية مع القوى السياسية، لافتة إلى أن الجماعة والحزب يفاضلان بين الحسينى واثنين آخرين، فى حال توافق القوى السياسية على ضرورة تشكيل حكومة تقود الفترة الانتقالية، مشيرة إلى أن الحسينى يلاقى دعما كبيرا من قبل مكتب إرشاد الجماعة.

فيما أكدت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين، أن اسم نائب المرشد العام المهندس خيرت الشاطر غير مطروح من قريب أو بعيد حاليا لرئاسة الحكومة، وذلك لاعتبار أن المنصب ليس كافيا لخيرت الشاطر، والذى يعكف حاليا لدعم الاقتصاد المصرى، ووضع الخطة الكاملة لتطوير الاقتصاد فى الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت أميرة العادلى عضو المكتب السياسى لمنظمة شباب الجبهة لـ"اليوم السابع" إن الاجتماع الذى عقد بمقر الحزب مؤخراً جاء بناء على دعوة أطلقها حزب الوسط، وذلك للاتفاق على إطلاق مبادرة توافقية شاملة بعد تطور الأحداث فى مصر فى الأيام الأخيرة.

وأضافت العادلى أنه تمت مناقشة عدد من القضايا الهامة، فى مقدمتها ضرورة تسليم السلطة فى أقرب وقت وذلك بحسب الإعلان الدستورى، والذى يقول إن انتخابات الرئيس قبل صياغة الدستور، مؤكدة أن توصية الاستشارى للمجلس العسكرى بفتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة يوم 23 فبراير الجارى خطوة جيدة وإيجابية لتسليم السلطة، مشددة على ضرورة إلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى بخصوص تنظيم انتخابات الرئاسة والتى تقضى بعدم قبول اللجنة العليا للانتخابات أية طعون تقدم للطعن على الانتخابات.


فى المقابل، قال بلال سيد بلال رئيس المكتب التنفيذى بحزب الوسط، وصاحب المبادرة، إن الحزب دعى هذه الأحزاب، وكذلك يدعو القوى الوطنية إلى أنه تم طرح ضرورة إقالة حكومة الجنزورى وتشكيل حكومة جديدة، تكون من حزب الأغلبية، ويدعمها أحزاب المعارضة بالمشاركة مع باقى القوى السياسية، وإذا رفض حزب الأغلبية هذا الاقتراح تشكل المعارضة الحكومة بالمشاركة مع حزب الأغلبية الذى يجب عليه أن يدعمها، وذلك لتقوم بتيسير الأعمال فى الفترة القادمة وتجرى الانتخابات الرئاسية فى ظل هذه الحكومة.

وقال إبراهيم فاروق عضو المكتب السياسى إنه يجب أن تجرى الانتخابات الرئاسية قبل الانتهاء من الدستور، وهو المطلب الذى تنادى به القوى السياسية فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن سوء الإدارة من قبل المجلس العسكرى وحصوله على امتيازات خاصة فى الدستور يجب أن يعامل معه بانتخاب رئيس أولا ثم صياغة الدستور على أن يتم تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور فى ظل إجراء الانتخابات الرئاسية.

بينما قال محمد عطية عضو المكتب التنفيذى لحزب مصر الديمقراطى، إنهم يطالبون مجلس الشعب بإعادة النظر بشكل كامل فى قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الذى أصدره المجلس العسكرى منذ أسابيع، والذى يقضى بعدم قبول العليا للانتخابات بأى طعن على نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك بتشكيل لجنة من مجلس الشعب لصياغة قانون الانتخابات.

وأضاف الدكتور هشام كمال عضو المكتب الإعلامى للجبهة السلفية، وحزب الفضيلة، أنهم مع المطالب التى نادت بها باقى القوى السياسية التى اجتمعت فى حزب الحرية والعدالة بأمانة القاهرة للحزب، ومع مطلب التعجيل بتسليم السلطة، وتشكيل حزب الأغلبية للحكومة بمشاركة باقى الأحزاب والقوى السياسية الأخرى، مشيرا إلى أن الجبهة ستشارك فى كل الاجتماعات التى ستدعو لها القوى السياسية فى الفترة القادمة.

ومن جانبه، قال المهندس عمرو زكى مساعد أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، وأحد المشاركين فى الاجتماع أن هذه المناقشات والأطروحات التى خرج بها الاجتماع من إمكانية تشكيل حزب الأغلبية للحكومة سيتم عرضه على المكتب التنفيذى للحزب اليوم الأحد، لأخذ آراء أعضاء المكتب التنفيذى والتصويت عليه، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذى سيناقش أيضا إمكانية الاتفاق على الموعد النهائى لتسليم السلطة من المجلس العسكرى فى أقرب وقت لخفض حدة الأحداث.

بينما أوضح سالم رمضان أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة، أن توصية المجلس الاستشارى بفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية خطوة جيدة، وخاصة بعد الأحداث الأخيرة التى يشهدها الشارع المصرى، ومجزرة بورسعيد التى ألمت كل المصريين، مشيرا إلى أن الحزب لن يتخذ قرارا نهائيا بخصوص هذه المناقشات حتى يتم طرحها على الهيئة العليا للحزب، وكذلك المكتب التنفيذى له، مشيرا إلى أنهم لم يصلوا إلى قرارات، أو توصيات نهائية للاجتماع.

وقال سالم إن هناك اجتماعات أخرى سيجريها الحزب مع الأحزاب فى الفترة القادمة للصول إلى صيغة نهائية للخروج من هذا المأزق الذى تمر به البلاد، وخاصة مع توتر الأحداث فى بور سعيد ثم أمام وزارة الداخلية، موضحا أن تبكير تسليم السلطة من قبل المجلس العسكرى سيهدأ من الشارع.





****





إلى علمانيو تونس ومصر : دمشق تشكركم مثلما تشكر روسيا والصين



وديع طعمة

الحوار المتمدن - العدد: 3631 - 2012 / 2 / 7

المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



إلى شُرفاء تونس ومصر أيها العلمانيون : باسمي واسم كل سوري يخاف على وطنه أقول لكم " دمشق تشكركم " على مواقفكم الشريفة مما يحصل في سوريا ومما يحصل على أراضيكم لأجل سوريا , لم تتوانوا للحظة من التعبير عن حبكم " الحقيقي " لسوريا , ولم تتوانوا للحظة من التعبير عن خوفكم على سوريا من نفس المصير الذي حلّ بكم و " للأسف " وكم حزنا كثيراً على صعود التخلف للحكم في بلدانكم الحضارية .


روسيا والصين عملوا بما يستطيعوا فعله " الفيتو " وشرفاء تونس ومصر أيضاً عملوا ما باستطاعتهم " التعبير عن المحبة لسوريا والخوف عليها " .

لن تنسى سوريا مواقفكم المُشرفة , ولن نقف كعلمانيين مكتوفي الأيدي لما يحصل لكم من استبداد السلفيين والإخوان وبقية الإرهابيين , فأن كانوا يُجاهدوا بالتخلف والإرهاب لنصرة تخلفهم , فنحن أيضاً سنُجاهد بأقلامنا الفاضحة لهم ولتخلفهم , سنبقى نفضحهم حتى إبادة تخلفهم وإرهابهم معاً , بلداننا الحضارية خسارة أن يعتليها حُثالة البشر .

ما يحصل في سوريا يا إخوتنا لا يمت للحرية والديمقراطية بصلة , ما يحصل هو تهافت كلاب المصالح على تفتيت سوريا وتقسيمها , ما يحصل هو تهافت خليجيو الإبل والمعيز على إرضاء أسيادهم من إسرائيليين وأمريكان , تكالب علينا أصحاب الفتاوى التهريجية قابضو أموال البترودولار , تجار الدين والشرف , ضحوا على البسطاء وقالوا لهم إننا نناصركم لأجل الحرية والديمقراطية في سوريا ؛ ويا لها من أغرب نكتة سمعها العالم , دول الاستبداد والتخلف وقمة الديكتاتورية تُريد لنا الحرية , أفاقد الشيء يُعطيه ؟

كُنا من مؤيدي الثورة , ليست ثورة الانتقام والطائفية والعمّالة , بل ثورة النهضة ثورة التطور ثورة المُساواة ثورة الحرية , وكل هذا لم نجده في ثورة الانتقام تلك , نُريد الخير لوطننا , نُريد أن نمضي به قدماً و عاشقو خيانة الأوطان وبيع ما ليس لهم يمنعونا من النهضة في بلدنا , ما حلّ ببلدانكم أيها الإخوة لن نسمح لنفس المصير أن يحلّ في بلدنا , سوريا التعددية قادمة شاء من شاء وأبى من أبى .


لن أطيل عليكم , لأننا لا نُجيد الشكر بالكلام كثيراً , فنحن أصحاب أفعال لا كلام , سنتكاتف معكم لدحر التخلف والإرهاب من بلداننا .

شكراً لكم أيها العلمانيون جميعاً وأنقل لكم محبة علمانيو سوريا جميعهم .







****





المندوب الروسي لبن جاسم: إذا تكلمت معي بهذه النبرة لن يكون هناك شيء اسمه قطر
وكالات الأنباء

6-2-2012



في تسجيل بثته القناة الفرنسية "2" لحوار دار بين مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم، حيث وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلا: أحذرك من اتخاذ أي فيتو بخصوص الأزمة في سوريا، فعلى روسيا أن توافق على القرار، وإلا فإنها ستخسر كل الدول العربية.

فرد الروسي بكل هدوء أعصاب: إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى، لن يكون هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم. وهاجم المندوب الروسي في مجلس الأمن فيتالي تشوركين، رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية حمد بن جاسم، خلال جلسة مجلس الأمن، المتعلقة بسوريا ليلة السبت.

وخاطب تشوركين رئيس وزراء قطر قائلا: أنت ضيف ِعلى مجلس الأمن فاحترم نفسك وعد لحجمك وأنا أساسا لا أتحدث معك أنا أتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن لإحباط مشروع قرار يدين القمع في سوريا. وبرر تشوركين استخدام بلاده للفيتو ضد القرار، بأن مشروع القرار حول سوريا "لم يكن متوازنا".

وقال تشوركين: إن النص "يدعو إلى تغيير النظام مشجعا المعارضة على السعي للسيطرة على السلطة" ويوجه "رسالة غير متوازنة إلى الطرفين" النظام والمعارضة مؤكدا أنه "لم يكن يعكس واقع الوضع في سوريا".

وأشار تشوركين إلى بعض التعديلات التي طالبت موسكو بإدخالها على النص في اللحظة الأخيرة، واتهم الغربيين بعدم إبداء "مرونة" في المفاوضات.






****





الاشمئزاز الأمريكي من الفيتو الروسي يُمثل قمة الوقاحة

by Mohammad AlJaghoub on Saturday, February 4, 2012





عبّر الأمريكيون عن اشمئزازهم من الفيتو الروسي والصيني الذي جاء ليحمي سورية العربية من هجمة عسكرية أطلسية مدمرة ... كم هم وقحون أولئك الأمريكيون؟!! لماذا لم يشعروا بالاشمئزاز وهم يستخدمون الفيتو عشرات المرات لحماية إسرائيل من إدانة دولية بسبب انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني وبسبب ارتكابها لجرائم حرب بحقهم؟! من الذي يُصدق أنّ أمريكا حريصة على عدم إراقة الدم العربي في سورية؟ وأمريكا هي التي سفكت الدماء العربية في العراق؟ هل ينسى العرب جرائم الحرب الأمريكية ضد المدنيين العراقيين في ملجأ العامرية وأبو غريب والفلوجة وغيرها؟ وهل ينسى العالم جرائم الحرب التي ارتكبها الإسرائيليون في فلسطين ولبنان وجرت تحت سمع وبصر وحماية الفيتو الأمريكي المتكرر؟ من يصدق ذلك وأمريكا أزعجها قرار يقضي بانضمام دولة فلسطين لعضوية هيئة الأمم المتحدة فحالت دون ذلك القرار بالفيتو وهي التي تتشدّق دائما بحل الدولتين؟ حتى بان كي مون الدمية في يد الغرب يعرب عن استيائه من الفيتو الروسي والصيني ويخشى أن يؤدي ذلك لتصدّع مصداقية هيئة الأمم المتحدة، فهل يعتقد السيد كي مون أن منظمته مازالت تتمتع بالمصداقية؟ لا وألف لا لأن مصداقية هيئة الأمم داستها أمريكا بالنعال مرارا وتكرارا. وهل هنالك من أحدٍ يصدق أن العرب الذين تنتعلهم أمريكا يعشقون الديمقراطية ويهيمون بها لدرجة أنهم يخافون عليها أن تذبح على أيدي نظام الرئيس بشار الأسد؟! صحيح أنّ الذين استحوا ماتوا.





****





يلعن الكتاتنى على ممدوح إسماعيل .. يلعن الإخوان على السلفيين


ممدوح إسماعيل النائب فى مجلس الشعب يؤذن لصلاة العصر !!




****





متى نهتف للحرية والحياة حيث لا دين ولا غيبيات ؟



سامي كاب

الحوار المتمدن - العدد: 3632 - 2012 / 2 / 8

المحور: المجتمع المدني





حزين على الانسان في بلاد العربان

فئة من الناس غيبية التفكير وقد اتلف الدين عقولها والفقر انهك اجسادها والذل قد حطم نفسياتها فاصبح الحقد من الاخ نحو اخيه ومن الابن نحو ابيه ومن الولي نحو راعيه واختلط الحابل بالنابل والضحية بالقاتل وانقلب المعيل الى عائل والعامل الى عاطل والمسؤول الى هامل والوطنية اصبحت خيانة والخيانة اصبحت وجهة نظر والحاكم نائم حالم والشعب يئن جوعا والما من ظلم العمائم ولا احد يرى ما يجرى خلف الستار لان الجو معتم قاتم وقد اختلطت كل الشعارات والافكار واختلط الخون بالثوار والديوثين بالاغيار والخيرين بالاشرار وهبت النار بالبيدر واحرقت اليابس والاخضر ودخلت الى عقر الدار

--------------

بئس قدري اللعين في بلاد المسلمين

كل يوم اتفقد نفسي وافحص كل اجزاء كياني ومركبات شخصيتي وهيكل وجداني وجزيئات عقلي وخلايا جسدي

كل يوم اعيد برمجة دماغي وقلبي وكافة اعضائي واحدثها وازيد من تحصينها ضد المهلكات

كل يوم احتفل بسلامتي من الضياع وضربات الاعتداء

كل يوم اقضيه في صراع مع الواقع من اجل الحياة

تتلخص صورة الحياة عندي بانني اعيش بين ضباع صحراوية حاقدة مفترسة غريزتها القتل لمجرد القتل والانتقام من كل معلم حضاري انساني بتدميره وتحطيمه والرقص على انقاضه

اعيش في عرس همجي لا نهاية له يذبح به الإنسان قربانا لإله وهمي مقدس ويشرب دمه كالخمر في جمجمته

وترتفع الاهازيج بفرح عارم بعنوان الله اكبر

اعيش في غابة سكانها اسمهم مسلمون يطبقون شريعة اسمها إسلامية تأباها الحيوانات وترفضها عقول الكائنات الدنيئة والحشرية

تغمرني سحابة مسمومة كانها غبار انفجار ذري لونه اصفر بلون الموت

ويبدو ان هذه السحابة ابدية لا تذوي ولا تتبدد

آه يا زمن القهر كم انت طويل

آه يا زمن الذل

آه يا زمن اللا انسانية

بئس هذا القدر اللعين

قدر اوجدني كي اعيش في بلاد المسلمين

------------------

مرض الدين

ليس ذنب الطفل المصاب بالايدز نتيجة ولادته من ام تحمل هذا المرض كي يبقى يعاني منه طوال حياته

كما هو ليس ذنب من يولد مسلما نتيجة ان ابويه مسلمين

ان الاسلام مرض حضاري فتاك يفتك بصحة الحضارة الانسانية كما يفتك الايدز بصحة الانسان

وللخلاص يتوجب على اصحاب العقول والضمائر الانسانية تجفيف منابع فيروس المرض الاسلامي ومصادره واغلاق سبل انتشارة ونشر التوعية ضده والعمل على معالجة المرضى به والاهتمام بالمواليد الجدد كي لا يحملون المرض معهم في حياتهم وتبقى الكارثة الصحية الحضارية تشل اي بناء وتقدم حضاري ويبقى الانسان المصاب به مجرد حيوان ناطق يفتقد لاي مواصفات انسانية

------------------

الدين يلغي اسس الحياة

الاسلام دين كباقي الديانات لكنه اكثر تركيزا بالغيبيات

الاسلام كلمة تعني الاستسلام الكامل كيانيا

وكيان الانسان يشمل العقل والوجدان والجسد والنفس وكل شيء يؤكد وجوده
الاسلام هي كلمة تدل على الاستسلام القهري وليس الطوعي تعطي الانطباع والدلالة على القهر والاجبار تحت عصى الظلم والتسلط لاجبار الانسان على الخنوع الكامل لرغبة وهدف وحاجة غيره

ومن هو غيره ؟

هو الاقوى منه وهو من يمتلك السلطة وموقع اتخاذ القرار والمسمى بالسيد او الوالي او الخليفة

اذن هي شريعة الغاب تلك اللتي تمنح الاقوى الحق الشرعي في السلطة والثروة واغتصاب حق الاضعف بالحياة

هي شريعة حيوانية بدائية همجية لا انسانية ولا حضارية ولا تتصل بمنطق الانسان الواعي الراقي المتميز عن الكائنات الحية بمنطقه الحضاري ووعيه الادراكي الحسي وتمييزه لقانون الحياة الطبيعي وما يجب ان يكون في شريعة الحياة الانسانية

وباختصار دون اطالة نقول بان معادلة الحياة الطبيعية للانسان مبنية على اساس الحرية فان فقدت الحرية فقدت المعادلة بنيانها وانتهى الانسان الى الفناء والعدم لان نظام حياته كله ينهار ويتهدم

والاسلام اتى ونسف اهم اساس لمعادلة الحياة للانسان وهو الحرية ولعودة الحرية كاساس كي نعيد بناء الحياة الطبيعية للانسان من جديد علينا نسف الاسلام والغائه من وجودنا وشطبه من ذاكرتنا

الحرية هي قانون الحياة الطبيعية لكل كائن حي على سطح الارض

-----------------


يوم جلاء الدين والغيبيات من اجواء حياتي

هو يوم عيد ميلادي الحقيقي ويوم فرحي ويوم انتصاري وزهوي ونشوتي وبهجتي ويوم انسانيتي وحضارتي وتالقي وابداعي وتحقيق ذاتي ونجاحي وعزتي وكرامتي هو اجمل يوم في حياتي يوم السعادة الابدية ويوم الخلاص ويوم الحرية

يوم طالما انتظرت قدومه وحلمت به

يوم تتجلى به كل معاني الحياة والحب والانسانية

ولنشترك كلنا في صناعة فرح الحياة وبهجتها في هذا اليوم العزيز اذ نهتف قائلين اهلا بالحرية والحياة ولا دين ولا غيبيات بعد اليوم







****





القبض على ثلاث انتحاريين قرب عرش الإله



حسنين السراج

الحوار المتمدن - العدد: 3632 - 2012 / 2 / 8

المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني




إلهي وربي وخالقي نتمنى أن تتقبل منا هذا التملق والتزلف البسيط وهو ثلاث مجرمين يريدون النيل من دينك :

نجيب ساويرس

أحالت نيابة وسط القاهرة رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس إلى محكمة جنح بولاق أبو العلا بتهمة ازدراء الأديان والإساءة إلى الدين الإسلامي عن طريق رسوم كاريكاتيرية ... ألخ

عادل إمام

حُكم على الممثل عادل إمام بالحبس ثلاثة أشهر و1000 جنيه غرامة، بسبب سخرية المستمرة في أعماله السينمائية من الجماعات الإسلامية. واستند المحامي عسران منصور في القضية التي رفعها على أدواره في العديد من الأفلام مثل "مرجان أحمد مرجان" و"حسن ومرقص" و"الإرهابي" ليتهمه بازدراء الأديان ... إلخ

حمزة كشغري

هرب الشاعر السعودي حمزة كشغري من بلاده إلى بلد شرق آسيوي، بعد أن ثارت ضجة حول كتابته التي اعتُبرت مسيئة للإسلام .وجرت حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد أن كتب حمزة في صفحته كلاماً احتوى كلاما اعتُبر إساءة للنبي محمد -عليه الصلاة والسلام- في يوم مولده، ".وأعلن "كاشغري" توبته واستغفاره عما بدر منه على الصفحة نفسها، غير أن بعض المتابعين يرون أن ذلك يجب ألا يلغي محاكمته ومحاسبته ... إلخ


ألهي وربي وخالقي ... يدعي بعض المؤمنين اننا يجب أن لا نحاسب من ينتقدون الدين لان الأيمان وحرية الفكر امر شخصي ولا يجب التدخل في خيارات الناس الشخصية . أنت حسب رأيهم لا تهتم لو رسم أحدهم كاريكاتير فيه نقد لحزب إسلامي ولا تغضب لو انتقد احدهم دينك بل تحب من يحترم مخلوقاتك ويحترم الفكر الإنساني الحر ... يا ألهي وربي وخالقي هؤلاء يجرأون الناس عليك و يقللون من قدرك بين الناس ويجعلوك تظهر وكأنك ضعيف ويريدون من الناس أن تواجه الفكر بالفكر وحتى لو كان ما يقولوه يطابق ما تريد فهو ليس في صالحك . لذلك ارتأينا أن نتخذ موقف مضاد من هؤلاء المخانيث الجبناء ونجعلك تظهر بمظهر القوي الصلب الذي لا يتقبل النقد ولا يسمح لأحد بان يتجاوز حدوده .

في الواقع نحن نعتقد انك تشبه حكامنا لكن أكبر حجما وأكثر قوة وقدرة . لذلك نحاول تملقك بشتى السبل فنعتقل كل من يشكك بوجودك وكل من ينتقد دينك بل حتى من يخونه التعبير وسنبقى نتزلف لك بهذا الأساليب وسنبقى نسعى لاستعباد الناس وتخويفهم باسمك . سنجعل حياتهم رعب وخوف دائم . سنجعلهم يخافون الحديث كي لا يفلت لسانهم بكلمة يتم تفسيرها من قبلنا على أنها إساءة لك .

بصراحة لا نجدك مهتما في الثأر من منتقديك لذلك ارتأينا أن نأخذ نحن هذا الدور نيابة عنك . لو أقتضى الامر سنكذب ونلفق كلام لننتصر لك وبكل تأكيد لن تنزعج لأننا كذبنا لأن كذبنا يؤدي إلى رفع راية الله أكبر عالية وهذا شيء يسرك . سنمارس الخداع بدافع التقوى لأجلك . وسنتحدث مع الناس بصوت عالي وبوجوه مكفهرة ليشعروا بهيبتك . سنخيفهم منك ونجعلهم يختبئون كالجرذان . يجب أن نشعرهم بجبروتك . سنحرم عليهم كل شيء وسنجعلهم يركعون لك ليل نهار . إذا تمكن هؤلاء المخانيث الذين يشيعون ثقافة التسامح وتقبل الرأي الآخر ومواجهة الفكر بالفكر من النجاح .

هذا يعني حدوث فلتان امني في دولتك وستجد من يحبك بدل الخوف منك وهذا أمر سيء . لان من يتواصل معك حبا بك وليس خوفا منك هو في الواقع لا يحترمك . يجب ان تنتشر ثقافة الخوف منك ويجب أن ترتعب قلوب المؤمنين . لم نفهم أبدا أن الحب يعني الاحترام ونحن لا نحترم من يحترمنا ويحبنا بل نحترم من يعاملنا بقسوة ويسلب أرادتنا لذلك لا نعتقد ان إشاعة ثقافة حب الله من مصلحتك لأننا نعتقد أنك مثلنا وتفكر بمنطقنا لكن بحجم أكبر . لذلك نرجو منك أن تلقي من يحبوك في النار . لان الحب حسب منطقنا إهانة . وهؤلاء يهينوك ولن نسمح لهم بان يتجاوزوا حدودهم ويحبوك دون أن يخافوا منك

رأينا في أنفسنا حالة غريبة هي أننا نستقر نفسيا كلما تعرضنا لاهانة من الحكام . بعد أن يهينوننا نقوم بتبجيلهم وتملقهم بل لا نسمح لأحد بان ينتقدهم . ونحن نراك مثلهم لكن اكثر ضخامة لذلك نريد منك ان تعامل الناس كما يعاملنا حكامنا . والحقيقة أننا أشعنا عنك هذه الفكرة حتى وأن كانت ماهيتك مختلفة . لان هذا من مصلحتك .


أحيانا نشعر أن هؤلاء المؤمنين الذين يشيعون ثقافة التسامح وقبول الرأي الاخر على حق . لكن هيهات أن نسمح للحقيقة أن تنتشر لأنها ليست في صالحنا وكل مصالحنا المعنوية والمادية ترتبت على اساس أنك مخيف ومرعب وتجلس على عرشك كالملك وتحب من يقصر ثوبه ويطلق لحيته وليس مهم أن يغتصب محارمه فالاغتصاب حالة عابرة وغير مهمة قياسا بالهوية الدينية التي تعبر عنها اللحية ويجسدها الثوب القصير . لو جاءت فتاة الى القاضي وقالت له أن أخي يغتصبني وحضر أخيها الى المحكمة وكان ملتحيا ومقصرا ثوبه سيقول لها القاضي عودي الى بيتك اتريدينني ان أصدقك انت وأكذب مؤمن ملتحي ؟ هذه نتيجة أشاعتنا لثقافة الهوية الدينية ونتيجة تحريمنا لكل شيء التي ولدت كبت وعقد نفسية متأصلة . وسنبقى هكذا لأننا نتحدث باسمك ولن يوقفنا شيء من العبث في مقدرات الانسان وقيمته إلا قوة القانون وطالما ان القانون معنا فلن يوقفنا احد .

وأخيرا يا ألهي نضع هؤلاء المجرمين الثلاثة بين يديك ونتمنى منك أن تكافأنا مقابل تزلفنا لك بشلة من الصبايا من حور العين .. ولا تنسى أننا أصحاب فضل عليك لاننا جعلنا الناس ترتعب منك خوفا ... ألسنا أفضل من هؤلاء الجبناء الذين يريدون من الناس ان تحبك ؟؟؟







****





جوجل تحتفل بالذكرى الـ 200 للكاتب العالمى تشارلز ديكنز

2/7/2012



يحتفل محرك البحث جوجل اليوم بالذكرى الـ 200 لميلاد الكاتب والروائى " تشارلز ديكنز" والذي يعتبر واحد من أعظم الروائيين الإنكليز في العصر الفكتوري.

هو (تشارلز جون هوفام ديكنز) ولد في (لاندبورت بورتسي) في جنوب إنجلترا عام 1812م لأبوين هما جون وإليزابيث ديكنز وكان ثاني أخوته الثمانية .. عاش طفولة بائسة لأن أباه كان يعمل في وظيفة متواضعة لهذا اضطر إلى السلف والدين ولم يستطع السداد فدخل السجن، لهذا اضطر تشارلز لترك المدرسة وهو صغير وألحقه أهله بعمل شاق بأجر قليل حتى يشارك في نفقة الأسرة، وكانت تجارب هذه الطفولة التعسة ذات تأثير في نفسه فتركت انطباعات إنسانية عميقة في حسه والتي انعكست بالتالي على أعماله فيما بعد.

وقد تميَز أسلوب ديكنز بالدعابة والسخرية اللاذعة وتميز أدبه بالإهتمام بشئون الفقراء وتصوير مدي البأس و الشقاء الذى يعانون منه .. صور جانباً من حياة الفقراء، وحمل على المسؤولين عن المياتم والمدارس والسجون حملة شعواء.. و كان ديكينز يحرص على التجول وحيدا ً في الأحياء الفقيرة بمدينة الضباب الاصطناعي (لندن) حيث يعيش الناس حياة مريعة وخارجة عن القانون في بعض الأحيان .

نشر ديكنز ما يزيد عن اثنتي عشرة رواية مهمة وعدداً كبيراً من القصص القصيرة - من ضمنها عدد من القصص التي تدور حول ثيمة عيد الميلاد -، وعدداً من المسرحيات، كما أنه كتب كتباً غير خيالية.

روايات ديكنز نُشرت مسلسلة في البداية في مجلات أسبوعية أو شهرية، ثم أعيدت طباعتها في هيئة كتب. وفي سن الرابعة والعشرين بالتحديد في عام 1836م...وقد أصدر ديكنز أولى رواياته الأدبية والتي كانت بعنوان (مذكرات بيكويك) والتي لاقت نجاحا ً ساحقا ً بالفعل وجعلته من أكثر الأدباء الإنجليز شعبية وشهرة، ثم ازدادت شهرته في إنجلترا وخارجها عندما توالت أعماله في العالم بلغات مختلفة

و في عام 1870 مات تشارلز ديكنز عن عمر 58 عاما ً بعد أن ترك للإنسانية هذا الكم الهائل من الكنوز الأدبية، ودفن في مدافن (وست مينستر ابي).


من أشهر رواياته (مغامرات أوليفر توست - أوقات عصيبة- أوراق بيكويك - حياة ومغامرات نيكولاس نيكلباي- متجر الفضول القديم).

يعتبر ديكينز بإجماع النقاد أعظم الروائيين الإنكليز في العصر الفكتوري، ولا يزال كثير من أعماله يحتفظ بشعبيّته حتى اليوم.






****





دولة قطر وأسئلة أبو الهول



ريم شاكر الاحمدي

الحوار المتمدن - العدد: 3632 - 2012 / 2 / 8

المحور: مواضيع وابحاث سياسية


في مملكة موزة الاسطورية لانعرف كيف نفسر الامر فالبترودولار هو المفهوم الوحيد والمبدع ايضا لمعالجة السياسات الكبرى بين الامم فابو قطر هو من علم العالم الوسائل التكنلوجية وصنع للروس والغرب كل وسائل الراحة والتقنية الحديثة والوسائل الموزية التي اهدت السبل لانارة السبيل اليهم ولولا موزة لعاش العالم في ظلام دامس .

وفي تسجيل بثته القناة الفرنسية (2) لحوار دار بين مندوب روسيا في مجلس الامن فيتالي تشوركين ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم حيث نسي بن جاسم من يكون وتخيل نفسه واحدا من فرسان المائدة المستديرة وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلا (أحذرك من اتخاذ اي فيتو بخصوص الازمة في سوريا فعلى روسيا ان توافق القرار وألا فانها ستخسر كل الدول العربية )

لاشك ان بن جاسم كان يتعاطى ارقى انواع المخدرات لتواتيه الجراة لقول هذا الكلام على ان الروسي رد عليه بكل هدوء قائلا (اذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة اخرى لن يكون هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم ) واكمل قائلا (انت ضيف على مجلس الامن فاحترم نفسك وانا اساسا لا اتحدث معك انا اتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط )

ذكرتني عبارات تشوركين لبن جاسم بما نقوله للصغار عندما يقاطعون الكبار اثناء تحدثهم وكانه يقول له أيها الصغير !من سوء التربية ان تتدخل في حديث الكبار لذا عد الى اصدقاءك الصغار والعب معهم ولاتقاطع الكبار وهم يتحدثون الم تعلمك امك اسرائيل الادب ؟ قصرت معك ماما اسرائيل !!ام ان الغرب لم يحسنوا تعليمك وانت لا في العير ولا في النفير
كان الاجدى بك ان تلتفت الى شعب البحرين فهو في امس الحاجة اليكم ايها الاوباش فلماذا سلط عليه الجيش السعودي يكتم انفاسه ويغتصب نساءه لايفرقون بين طفل وشيخ ؟وهل صارت موزة التي باعت العرب الى اسرائيل والغرب تعلم الروس والصينيين كيف يميزون بين السيارة الفحل من الانثى !!!؟





****





البرادعى بنصح بالتحالف مع الاخوان وتطبيق اقتصاد السوق

في 2012/2/8



لندن - رويترز

قال محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق اليوم الأربعاء: على المصريين إنهاء خلافاتهم الاقتصاديَّة والسياسيّة وتوحيد صفوفهم لوضع البلاد على المسار الديمقراطي بعيدا عن الحكم العسكري.

جاء ذلك في مقال كتبه البرادعي بصحيفة فاينانشال تايمز الصادرة في لندن: "حان الوقت لوضع خلافاتنا جانبًا، نحتاج قوة مصر الموحدة، وضمان استقلال القضاء وحماية حرية الإعلام وحرية منظمات المجتمع المدني وشحذ إمكانات مصر كسوق ناشئة".

وأعطى البرادعي تأييده للإخوان المسلمين، ووصفها بأنها جماعة إسلامية جيدة التنظيم، وعبر عن اعتقاده بأنها "ستحتضن الفصائل السياسية الأخرى وتدعم السوق الحرة وتنتهج منهجًا علميًا".


ووصف البرادعي الحائز على جائزة نوبل للسلام أداء المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد منذ إسقاط الرئيس المصري السابق حسني مبارك في العام الماضي بأنه "دون مستوى التوقعات" وأضاف أن المصريين شهدوا "تغييرات إيجابية قليلة" مع تراجع الاقتصاد، بما في ذلك قطاع السياحة الذي كان مزدهرا.

وصرّح البرادعي بأن قراره الشهر الماضي بالانسحاب من سباق الرئاسة يرجع إلى "غياب الإطار الديمقراطي" وأنه سيركّز بدلا من ذلك على دعم التجانس الاجتماعي في البلاد.

وكتب البرادعي يقول: "أعتقد بأنني سأسهم أكثر إذا لم أخض في الأوحال السياسية، وآمل في أن أساعد في إعداد وصقل الشباب الذي فجر الثورة حتى يكون بوسعهم تولي زعامة البلاد في الانتخابات القادمة".


وأضاف: "حققنا إنجازا واحدًا لا يمكن إنكاره وعلينا تعزيز ثقتنا، ثقافة الخوف قد انتهت بلا رجعة، بالرغم من تقلبات العام الماضي أعتقد من كل قلبي بأن ثورتنا ستنجح".

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد البرادعي كان قد انسحب في يناير الماضي من سباق انتخابات الرئاسة المقررة هذا العام قائلا إن "النظام القديم" ما زال يحكم البلاد بالفعل.

تعليق صوت الشعب ..

إذا كان البرادعى ينصحنا باقتصاد السوق فى ميدان الاقتصاد وينصحنا بالتحالف مع الظلامية فى ميدان الحريات فماذا تبقى من شعار مدنية الدولة والشعار المجهل عن العدالة الاجتماعية