الأربعاء، 15 فبراير، 2012

مقالات قيمة من الحوار المتمدن وغيره 40



«الكتاتنى» يرفض مناقشة بيان عاجل حول تهجير إجبارى لـ٨ أسر قبطية والنائب عماد جاد يهدد بالاستقالة

المصري اليوم- كتب: عماد خليل

السبت ١١ فبراير ٢٠١٢


هدد الدكتور عماد جاد، عضو مجلس الشعب، بالاستقالة من البرلمان، فى حال رفض الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس المجلس، مناقشة بيان عاجل منه حول أزمة نشبت بعد حكم جلسة صلح عرفية بطرد ٨ أسر قبطية من منطقة العامرية فى الإسكندرية، بعد انتشار شائعات لم تثبت صحتها عن علاقة غرامية بين شاب مسيحى وفتاة مسلمة، فيما يلتقى وفد من المسلمين والأقباط، غداً الأحد، الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، لمناقشة القضية.

وقال الدكتور عماد جاد: «الدكتور سعد الكتاتنى، رفض مناقشة القضية بعد أن تقدمت إليه ببيان عاجل وقام بطى الورقة»، مضيفاً أن كل الخيارات ستكون متاحة فى التعامل مع رئيس المجلس إذا رفض مناقشة البيان مرة أخرى، كما أشار إلى أن أحد تلك الخيارات تقديم استقالته، وتابع: «سأطلب من المجلس مناقشة القضية خاصة أنه سينضم للبيان العاجل الذى قدمته أكثر من ٧٠ عضواً من التيارات المختلفة، لفتح مناقشة تلك القضية الخطيرة» - على حد وصفه.

واعتبر «جاد» أنه لا يمكن أن يناقش رئيس المجلس ما يريد أن يراه، ويغض النظر عما لا يعجبه، مضيفاً أن «قضية تهجير مواطنين مصريين سواء كانوا أقباطاً أو مسلمين تدق ناقوس الخطر حول هوية المجتمع»، مطالباً بإعمال القانون وانتظار تحقيقات النيابة.



****


جاد: استقالتي من البرلمان جاهزة.. ونواب الإخوان موافقون على الحكم بتهجير الأسر المسيحية

Fri, 02/10/2012


جريدة التحرير



«إذا استمر رئيس البرلمان فى تجاهل مطالبنا وعدم إعطائنا حق الكلمة، فسنبحث اتخاذ خطوة تصعيدية، قد تصل إلى الاعتصام داخل مجلس الشعب»، رسالة غاضبة وجّهها النائب عن حزب المصرى الديمقراطى، الدكتور عماد جاد، بعد تعمُّد رئيس مجلس الشعب، الدكتور سعد الكتاتنى، تجاهل طلب البيان العاجل الذى تقدّم به جاد، حول حكم جلسة الصلح العرفى، التى انتهت بطرد ثمانى أسر مسيحية من إحدى قرى العامرية فى الإسكندرية، وتشكيل لجنة لبيع ممتلكاتهم.

جاد قال إن الحكم بتهجير الأسر المسيحية، وبيع ممتلكاتهم، صدر من قبل ممثلين للإخوان والسلفيين.

النائب عن حزب المصرى الديمقراطى قال «تجاهلَنا رئيس المجلس، رغم إرسالى ورقة إليه، تؤكد أن الأمر طائفى خطير، ويبدو أنه اكتفى بقراءة الورقة، ثم طواها ولم يرد»، مضيفا «ويبدو أن الأمر يشير إلى موافقة الإخوان على الحكم، فهم كانوا جزءا من جلسة الصلح».



****

اهداء الى دراويش ماليزيا ومحبى ماليزيا والداعين لان تكون مصر مثل ماليزيا عميلة ال سعود ومثل تركيا الاردوغانية الاخوانية



ماليزيا رحلت الكاتب حمزة كاشغري المتهم بالردة إلى السعودية


أعلن مسؤول في الحكومة الماليزية أن ماليزيا رحلت اليوم الأحد إلى السعودية الكاتب والصحافي السعودي حمزة كاشغري حيث يواجه خطر الإعدام بتهمة الردة بسبب كتاباته حول النبي محمد عبر حسابه على تويتر
.
أ ف ب (نص)


اعلن مسؤول في الحكومة الماليزية ان ماليزيا رحلت اليوم الاحد الى السعودية الكاتب حمزة كاشغري الذي فر من المملكة بعد اتهامه بالردة على خلفية رسائل نشرها عبر تويتر اعتبرت مسيئة جدا للنبي محمد.

وقال المسؤول الماليزي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان كاشغري الذي كان موقوفا في ماليزيا غادر هذا البلد بحراسة مسؤولين سعوديين.

وكان الكاتب والمدون الشاب فر من السعودية بعد ان اطلقت "تغريداته" على تويتر جدلا واسعا في البلاد فيما اعتبره كبار رجال الدين مرتدا وكافرا، الامر الذي قد يؤدي الى اعدامه.

كما اطلقت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى اعدامه.

ولم تؤكد الحكومة رسميا بعد ترحيل كاشغري الا ان بيانا لوزارة الداخلية كان اشار الاحد الى ان الكاتب السعودي سيرحل الى المملكة.

وقال البيان ان "التدابير المعتمدة من زمن طويل في ماليزيا تنص على ان يتم ترحيل اي شخص مطلوب في بلاده وسيتم ترحيل كاشغري ضمن هذا الاطار".

واشار البيان الى ان طبيعة التهم الموجهة الى كاشغري هي "مسألة تخص السلطات السعودية".

ومن المؤكد ان ترحيل كاشغري سيطلق موجة تنديد من قبل المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان مثل منظمة العفو الولية وهيومن رايتس ووتش التي طالبت ماليزيا بعدم ترحيل الشاب الى بلاده حيث يواجه امكانية الاعدام.

وليس هناك اتفاقية لتبادل المطلوبين بين ماليزيا والسعودية، الا ان البلدين المسلمين يتمتعان بعلاقات وثيقة.

وافادت منظمات حقوقية ان كاشغري الذي اعتقل في ماليزيا الخميس، كان في طريقه الى نيوزيلاندا.

ونسب الى كاشغري عدد من الرسائل عبر تويتر تشبه الخواطر واعتبرت مسيئة جدا للنبي محمد. كما نسبت اليه رسائل اخرى تناولت الذات الالهية.

ومن هذه الرسائل "نيتشه قال مرة ان قدرة الاله على البقاء ستكون محدودة لولا وجود الحمقى (...) ماذا سيقول لو رأى الهيئة" في اشارة الى هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر (المطاوعة) في السعودية.

وكتب كاشغري الذي كان يعمل في صحيفة البلاد بمناسبة عيد المولد النبوي الذي لا تحتفل به المملكة "في يوم مولدك لن انحني لك، لن اقبل يديك، ساصافحك مصافحة الند للند، وابتسم لك كما تبتسم لي واتحدث معك كصديق فحسب".

وتابع كاشغري "في يوم مولدك اجدك في وجهي اينما اتجهت. ساقول انني احببت اشياء فيك، وكرهت اشياء اخرى ولم افهم الكثير من الاشياء الاخرى. ساقول انني احببت الثائر فيك، لطالما كان ملهما لي ولم احب هالات القداسة، لن اصلي عليك".

وفور نشر هذه الرسائل، قوبلت بردود فعل غاضبة وساخطة من المشاركين في تويتر الذين طالبوا بمحاكمة الكاتب وتطبيق الحد الشرعي عليه.

وسرعان ما قدم كاشغري اعتذارا قائلا "يزعمون انني تطاولت عليك وانا الذي استحضرك دائما كقدوة (...) والله لم اكتب ما كتبت الا بدافع الحب للنبي الاكرم لكنني اخطأت واتمنى ان يغفر الله خطئي، وان يسامحني كل من شعر بالاساءة".

واعتبرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء السعودية الذي يرأسها مفتي المملكة عبدالعزيز ال الشيخ ان كاشغري "كافر" و"مرتد" يجب محاكمته.

لكن رجال دين بارزين ايضا دعوا الى تقبل توبة كاشغري وعدم تضخيم الامور خصوصا انه اعلن توبته عما كتب.



****

هدم نصب تذكاري لجمال عبد الناصر في بنغازي


الأحد 12 فبراير 2012
 قام لواء عسكري قريب من الاسلاميين بهدم النصب التذكاري الذي اقامه النظام الليبي السابق في بنغازي تكريما للزعيم المصري العروبي الراحل جمال عبد الناصر أمس السبت .
وأفادت وكالة الانباء الفرنسية انه تم تدمير النصب المقام في شارع عبد الناصر بواسطة الجرافات والمطارق.
ولم يعرف حتى الان الدافع وراء هذا العمل وما اذا كان يرجع لأسباب دينية أم انه ردة فعل ضد الزعيم الليبي السابق معمر القذافي الذي كان يعتبر عبد الناصر مثله الاعلى.


****


وصال وصفا السلفيتان تحرضان بقيادة العرعور القذر على الشيعة وعلى العلويين فى سوريا والمجموعات المسلحة فى سوريا سلفية واخوانية خالصة تقتل على الهوية .. بعدما فشلوا فى اصدار قرار لادخال الناتو كليبيا ووقفت لهم روسيا والصين بالفيتو .. قرروا تدمير سوريا بواسطة راس جسر الاستعمار الكيان الصهيونى الاسلامى اسرائيل الاسلامية المسماة السعودية

اسقطوا العراق وليبيا ومصر وتونس .. وها هى السلفية الاخوانية تريد ان تنتصر السلفية فى جولة جديدة فى سوريا هذه المرة .. وتنهدم حضارة علمانية عربية راقية جديدة .. ويصعد الكيان السعودى كصعود اسرائيل فى سورة الاسراء
حرب الملكيات الاسلاموية ضد الجمهوريات، حرب البداوة ضد الحضارة، والهمج ضد البشر



الله يلعنك يا مبارك انت وعبد اللات ال سعود ... خدمت امريكا يا مبارك وادتك الشلوت .. واهى بتدمر مصر بمساعدة جيشك الخائن والثوار الخونة .. عجبك كده ..

واهى دمرت تونس وليبيا ولسه هتدمر سوريا ..

الله يلعنك انت وقنواتك السلفية اللى سمحت بها ودمرت بها عقول الشعب ..
...
الله انت يلعنك يا من سكت عن الاخوان ولم تقتلهم طوال ثلاثين سنة من حكمك .. ولم تبدهم ولا ابدت السلفية .. وربيت هذه الافاعى السامة والكلاب المسعورة واطلقتها علينا الان بمباركة المخنث حمزاوى والمخنث صباحى والمخنث حليم قنديل والمخنث السيد البدوى والمخنث الازهرى والمخنث الكنسى والمخانيث فى التحرير المخروسين عن الاحزاب الدينية والبرلمان الدينى ، والمخانيث بالزى العسكرى من سمحوا بالاحزاب الدينية والبرلمان الدينى .. ومخانيث الجيش الذين لا رجل فيهم يخرج ويكون ناصرا جديدا ولا اتاتوركا جديدا ..

يا بلاد عقيمة ولئيمة .. مات الرجال فيها .. وبقى المخانيث


حرب سلفية اخوانية بالنيابة عن الناتو وامريكا وبمباركة الجامعة العبرية

الكيان السعودى سرطان خطير شديد الخطر على الحضارة المصرية والسورية والعراقية

ملك السعودية يمهل الاسد 72 ساعة والا سيتدخل عسكريا

2/13/2012
براقش نت _

ترددت منذ قليل انباء عن ان الملك عبد الله ابن عبد العزيز عاهل السعودية ، قد امهل الرئيس السوري بشار الأسد مهلة قدرها 72 ساعة اي ثلاثة ايام ، للتوقف عن قتل الشعب السورى ، والا سيتم اعلان قرار لدخول القوات البرية السعودية الى الاراضي السورية



و يأتي ذلك بعد تصريحات السفير السوري"أحمد يوسف " لدى جامعة الدول العربية ولدى مصر ،الذي قال فيها ان قطر والمملكة العربية السعودية يعيشان في حالة من الهستيريا بعد فشلهما سابقاً في دعوة مجلس الامن الدولي للتدخل في شؤون سوريا الداخلية وفرض عقوبات على النظام السوري ، وايضا كلمة "نبيل العربي " رئيس جامعة الدول العربية التي وجهها الي وزراء الخارجية العرب ، "بأن الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات حاسمة لوقف اراقة الدماء افي سوريا ، و انه يجب إنهاء و كسر حلقة العنف الجارية في سوريا.



الجدير بالذكر ان اخر مهمة عسكرية قامت بها القوات السعودية كانت فى اخماد ثورة البحرين ومهاجمه ميدان اللؤلؤة









*****



مجتمع العبودية الاسلامي الصهيوني السعودي يستبسل على شاعر وقصيدة


احمد صالح سلوم
الحوار المتمدن - العدد: 3636 - 2012 / 2 / 12 - 18:00
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









- لاحظوا هذه العبارات في مجتمع العبودية الاسلامي وكيف اثبت بطولاته على شاعر اعزل بينما ال سعود يسرقون كل شيء ويقدمون كل الاموال للناتو وحامي المغتصبات الخائن محمود عباس والامريكان هذا ما ورد في وسائل الاعلام الصهيونية الاسلامية لال سعود"القبض على حمزة كاشغري تفاعلت كافة شرائح المجتمع السعودي على مختلف أطيافه ووثبت وثبة واحدة في مواجهة الكاتب المتطرف حمزة كشغري ."ليس صدفة ان هذا التجمع الاسلامي العبودي الذي يخاف فيه كل شخص ويرضخ لسيكولوجية القطيع لشيوخ يقيمون في احضان القواعد الامريكية و لايصنع حتى الابرة ويستورد كل شيء وبسالته الوحيدة على شاعر وقصيدة..بئس العبيد انتم وشيوخكم وانبيائكم والهتكم التي هي ليست اكثر من بترودولار وارهاب على الضعفاء فكل هذا المجتمع الاسلامي العبودي يهزمه عدة مئات من الحوثيين بينما هم ابطال على شاعر وقصيدة



- ادرجت الامم المتحدة الاغتصاب كجريمة ضد الانسانية..فهل تدرج التكفير كجريمة ضد الانسانية وجريمة ابادة جماعية فقد حرضت المخابرات السعودية ونفذت عبر الهمج الاسلاميين في الجزائر لمجزرة كبيرة بلغ عدد ضحاياها اكثر من مئتي الف شهيد كانت فيها مافيات ال سعود الاسلامية تقتل على التكفير واقترفت جريمة مروعة ضد الانسانية وابادات جماعية تخجل منها الوحوش؟؟وفي العراق وعبرالتكفير الوهابي والهمج السعوديين ومرتزقتهم سقط اكثر من ست مئة الف قتيل بتهمة التكفير عبر الزرقاوي والحرس الوطني السعودي التابع لملك الاجرام والارهاب..فهل تدرج الامم المتحدة منظمات واشخاص في قائمة المجرمين ضد الانسانية كمجلس الافتاء السعودي وناصر العمد والقرضاوي والعريفي ومحمد البدري ومحمد حسان والعرعور وملك الارهاب عبدالله ونايف وسلمان..وال سعود


- كان لدى المجرم القذافي فرق اغتيال مأجورة تنفذ أوامره ضد المعارضة في كل مكان اما الفرق المأجورة لدى ال سعود فهم منظمة مجلس الافتاء الاسلامي الارهابية والعلماء الهمج المأجورين وشيوخهم الذين يقبضون من منظمات ال سعود الاسلامية كالرابطة الاسلامية والمراكز الثقافية الاسلامية و المساجد التي تمول من طرف اجهزة استخباراتهم وعمليات الاغتيال مفضوحة ويمكن اعتقال من ينفذها ومن يصدر اوامرها بكل سهولة من الشرطة الدولية الانتربول منها مثلا العلامة المجرم الدولي ناصر العمد و جميع اعضاء منظمة الافتاء السعودي وملك الارهاب عبدالله وولي عهده المجرم نايف ووزير دفاعه سلمان بمجرد ان تصدر فتوى بالتكفير فهي تحريض على القتل كما افتوا ضد الشاعر حمزة كاشغري فهل يبدأ الانتربول و الاجهزة الاستخباراتية في العالم بوضع قائمة بأسماء مجرمين عتاة لايختلفون عن منظمة القاعدة الارهابية المأجورة ومنهم ناصر العمد ومحمد البدري ومحمد حسان والقرضاوي وكثر موجودين في كل مكان

- مازال ال سعود المجرمين يهددون ويرعدون ويزبدون عبر شيوخهم التكفيريين وكأنهم لم يتعلموا من مصير المجرم القذافي الذي كانت لديه فرق خاصة لاغتيال خصومه السياسيين فهل ال سعود افضل ستكون نهايتكم اوسخ ولم يعد احد يهابكم فهاهو شرق نجد والحجاز رغم كل اجرامكم واغتيالاتكم الجبانةتنتفض ليس اخرها الشهيد منير الميداني ولا الشهيد زهير الذي سقط البارحة برصاصاتكم قواتكم الغادرة الجبانة فما انتم فاعلون انتظروا مصيركم ومعكم شيوخ المزابل الدينية كناصر العمد والعريفي ومن على شاكلتهم المنحطة..وهاهو الشاعر حمزة كاشغري الذي صرح ان امثاله بالالاف وربما الملايين الذين تستخف بعقولهم وسائل اعلام ال سعود الشياطين وشيوخ فضاائيات التحشيش الاسلامي كوصال وشدا وقرأ والعربية وتالحكمة...الخ


ردود على وهابي تكفيري مجرم وجبان:
- لماذا تخلط الرسالة كما تقول بال سعود وهم في علاقة عبد مع سيد صهيوني امريكي ..العبد من ال سعود يشتري السلاح ليمول لوبيات فوكس نيوز ومصانع السلاح لقتل العرب والمسلمين؟ لماذا تهربون من تسمية الاشياء بمسمياتها الى الكلام العام الفارغ ..هل تحالف الاسلامي الصهيوني الوليد بن طلال مع الصهيوني اليهودي مردوخ في امبراطورية للكذب لتدمير مثل العراق وكل بلد عربي يحاول تنمية نفسه اسلام..في بلادنا فلسطين جميع الانبياء بمعتقداتك وهناك شعب يقاوم ويحرر بلده ولو حتى طال الامر لتآمر ال سعود اسيادكم مع اسياد الصهاينة وهذا ما يؤكده التاريخ رغم ان ال سعود يمولون اغتصاب الارض الفلسطينية بتمويل الخائن عباس بأوامر من اسيادهم الصهاينة..فمن يقاوم في مملكة الظلمات السعودية منذ ان اغتصب الاحتلال السعودي نجد والحجاز التي استعبدت الناس بوهابية لافرق فيها بين المسلم والعبد حيث يطارد حتى المواطن على قصيدة بينما ابار النفط ودولاراته في بنوك الصهاينة والامريكان..لادين لال سعود ولا لمجالس افتاء الريال الا البترودولار والفساد واستعباد الناس في مقاولة مع اسيادهم في نيويورك وواشنطن
وبئس مجتمع يركع لاكثر العائلات الحاكمة فسادا

- تاريخ ال سعود الاجرامي حتى بحق ذكرى
هذا رابط يكشف اغتيال ال سعود للفنانة ذكرى التونسية لأنها كانت اشرف من كل شيوخ العهر الوهابي وكل الاعرب لتسمية الامور بمسمياتها..فكما هو واضح ليس هناك من مقدس في مملكة الوهابية الظلامية الا عبيد بوش واوباما ونتنياهو من ال سعود المجرمين.. فلعنة عليكم وستلقون بئس المصير:
http://www.youtube.com/watch?v=th0PzMY1qMk&feature=player_embedded
فمن يحاكم ال سعود ومرتزقة الاجرام ممن يعبدون البترودولار؟

- -الهمجية الوهابية هي من قدست الرسول و احتقرته


في تاريخ حتى فقهاء السلطة الزمنية ومعارضيها كان الصراع الفكري متاحا ففي عهد هارون الرشيد والمأمون وهما عهدا تطور علمي كانت تطرح قضية خلق القرآن وتبنيها من قبل الرشيد وغيره ..وابوحامد الغزالي هذا الفقية المتخلف مر بمرحلة الكفر والشك ليصل الى خلطته في الايمان لايمكن تكفير انسان في وقت معين لان الانسان ايضا يتغير..وهذالفكر التكفيري هو فكر استعماري فبركه المستشرقون ويبناه المودودي وشيوخ كالشعراوي والقرضاوي والعريفي..ال سعود لديهم حسابات سياسية لارهاب خصومهم لهذا يستخدمون التكفير..ولم ار في ما كتبه حمزة الا نصا جميلا ابداعيا لم يهن احد فالناس سواسية فالرسول ليس الها ليعبد بل المنطق الانساني ان يتعامل معه الند للند لانه صيغة فيها احترام..ما كان موجودا من صراع فكري وقضية خلق القرآن في عصور الحضارة اصبح عند ال سعود الهمج وشيوخهم العبيد تطفيرا وليس تعايش حضاري للتطوير الفكري

-وهل تملكون حقائق ام عناوين للفتنة

لم امنع اي تعليق..بل هذا المنع من ادارة الحوار المتمدن..اعرف انكم تحفظون عدة عبارات عن شيوخ التخلف و لاتناقشون اي فكرة ولا يؤثر في هذا التعليق لانه يكشف اي مستوى انحطاط نعيش حيث يلتهي الناس بالسفاسف والتكفير بينما ال سعود يمولون الناتو لقتل العرب والمسلمين ويسرقون اموال نجد والحجاز للدعارة والحروب..فالمفترض ان ارواح الناس اهم من هذه الجريمة التي اسمها التكفير ولكن التخلف هو التخلف فمملكة الظلمات لاتستطيع ان تصنع ابرة رغم هدرها عشرة الاف مليار وهي اعتبرت ان ايران اذا امتلكت سلاح نووي فهي ستشتري رؤوس جاهزة لان لاعلم ولا علماء لديهم فقط استيراد.. ولاحظ ان امتلاك اسرائيل لمئتي رأس نووي لم يدفع ال سعود لامتلاك فقط امتلاك ايران لترى ان دين ال سعود الوهابي مفبرك في تل ابيب وعلى يد مستشرقي الاملراطوريات الاستعمارية وان هدفهم ابادة العرب والمسلمين من خلال الفتنة ومن خلال تسليح هو لجيوش امريكا لاحتلال العراق
........................................................
لييج - بلجيكا
شباط 2012



****


وصفة ملوك الظلمات الوهابية لمجتمع اسلامي من العبيد


احمد صالح سلوم
الحوار المتمدن - العدد: 3635 - 2012 / 2 / 11 - 08:39
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









- قال الشاعر حمزة كاشغري على صفحته في "تويتر" :"في يوم مولدك سأقول إنني أحببت الثأئر فيك ، لطالما كان ملهما ليّ ، وأنني لم أحب هالات القداسة ، لن أصلي عليك" ، " في يوم مولدك لن أنحني لك ، لن أقبل يديك ساصافحك مصافحة الند للند ، وابتسم لك كما تبتسم ليّ ، واتحدث معك كصديق ؛ فحسب... ليس أكثر".
هل في هذه العبارات ما يدين الا عند مجتمع عصور الانحطاط الوهابي المنافق والجبان الذي يستأسد على شاعر أعزل بينما لايملك لا هذا الحكم من ملك الظلمات عبدالله ولا ال سعود ولا مشايخهم ان يقرروا امرا سياديا واحدا في نجد والحجاز فهم وهذا المجتمع المهووس يالبخش والحلال والحرام يهدر الاف المليارات على الاستعراض والجزر السياحية ودعرة الزواج فيه سياحي ومسيار و وتمويل الناتو وفرسان مالطا وبلاك ووتر وحروب بوش والصهاينة وهم يعتقدون ان الها صنعوه من بترودولارات سيستقبلهم في جنة فلو كان هذا الاله مخبولا فانه سيرميكم في مزابل التاريخ..مجرد منافقة لشعارات اسيادهم من ال سعود يلتهون كل يوم بتقديس رسول على مقاس مصالح ال سعود والصهاينة وبوش واوباما والاله اله ال سعود سعود ومجالس الافتاء الشيطانية عندهم لا يختلف عن مقاس اصحاب المصالح الصهيونية والامريكية انفسهم..تماما المشهد نفسه الكنيسة الاسلامية تطارد غاليلو الذي اثبت علميا ان الارض كروية بينما شيوخ الكنيسة في عصور الانحطاط كابن باز يقول بان الارض مسطحة ويكفر من ينادي بكرويتها رغم ان رواد الفضاء أخذوا لها الصور..عاد المجتمع السعودي بشيوخه وسلطته السعودية الداعرة الاكثر فسادا في التاريخ الى جلابيبهم وعبوديتهم بعد ان نشروا حملة ارهاب فكري يستطيعون بعدها ان يضمنوا ارهاب اي معارض لهم في حين ان اسياد ال سعود في تل ابيب ونيويورك ولندن مرتاحين فليهتم هذا المجتمع السعودي المعتوه بالسفاسف وليرهب المرأة بانها عورة ومنزلتها في اسلامهم لاتبلغ منزلة الكلب فهي نجس مثله وليرهب الشعب عبر مطاردة جبانة و سافلة من ال سعود لشاعر اعزل بينما ابار النفط وعائداتها في بنوك ال صهيوني ..و جيش ال سعود الذي انفقوا عليه مئات المليارات هزمهم عدة مئات من الحوثيين فنهايتكم يا ملك الظلمات وولي عهد الاجرام و يا ال سعود الصهاينة الانجاس ونهاية شيوخكم ومجالس افتائكم الريالية لن تكون بعيدة فأنتم سلطة من كارتون كما رأينا جيوشكم وشيوخكم كالعريفي مهزومين صاغرين في شمال اليمن ..فاستأسدوا على شاعر اعزل وارهبوه ليعتذر عن اجمل ما كتب ولتهنأوا بمجتمع العبيد الاسلامي ولو لحين
انتفض المجتمع الغربي كله عندما حاولوا الاقتراب من فنان الرسوم الكاريكاتورية لانه لايسمح للهمجية الاسلامية ان تمس قدس اقداسه: الحرية الشخصية فافعل ما تريد صلي اسلم تنصر اكفر الحد تزندق اشتم لا احد مقدسا لان هذه اول اليات الابداع ان يبقى كل شي نسبيا وان لايسمح لهمج ان يكبروا شيئا صغيرا ويروه بعقولهم الساذجة طامة وهنا هم بهذه الهستيريا يسخرون ويحتقرون الههم و رسولهم انه هش كي يخاف من رسما كاريكاتوريا وهم يحتقرونه عندما يقدسونه



- عبارة تمثل الاحرار الذين يدافعون عن الشاعر حمزة كاشغري والعبيد الذين كفروه وطالبوا بجز عنقه"الاحرار يؤمنون بمن معه الحق..والعبيد يؤمنون بمن معه القوة..فلا تعجب من دفاع الاحرار عن الضحية دائما..ودفاع العبيد عن الجلاد دائما"

- حكومة الهمج الاسلاميين في تونس واسعار واحتكارات خيالية لنهب المواطن باسم الاسلام"عن غلاء المعيشةي تونس فلا يكاد يجتمع شخصان إلا وموضوع حديثهم محرار الأسعار الذي بات في إرتفاع مستمر "حارة العظم (البيض) بـ 750 مليم و دبوزة الماء (قارورة الماء) بـ 550 مليم هذا إن وجد و 1 كغ من الفلفل بلغ سعره 1600... " أما السكر فالحكاية معه أسوأ بكثير فقد يجوب أحدهم المسافات باحثا عن هذا الأبيض الذي فقد على الطرقات المؤدية إلى الأراضي الليبية هو و الحبوب و مشتقاتها فضلا عما سجلته أسعار مواد البناء من إرتفاع مشط .
أسئلة كثيرة يتبادلها الناس فيما بينهم لماذا ترتفع الأسعار بهذا الشكل و لماذا تختفي البضائع من السوق التونسية في حين يتساءل آخرون عن البطء الشديد للحكومة المؤقتة في التعامل مع ملف التأمين الغذائي و عجزها عن مواجهة موجة الغلاء التي إجتاحت البلاد و الركود الإقتصادي الذي إستفحل...
فأصحاب الدخل الضعيف أصبحوا يعيشون معاناة يومية، إرتفاع أسعار المواد الأساسية اليومية من ناحية و عجز عن مجابهة تعدد الفواتير التي تنهال يوميا للكهرباء والماء والهاتف و آللأداأت... ويبدو أن لعنة إرتفاع أسعار المواد الأساسية في تونس لم تستثن أحدا فالمواطن العادي الفقير يشتكي ومتوسط الحال يتذمّر، والثري يقول إنه لاحظ زيادة في حجم مصاريفه مما قد يؤثر على قدرته الشرائية بشكل أو بآخر..." عنMoaz Dhafer


-حرامي الناتو حمد ال ناتو القطري الصهيوني يسرق 50مليار دولار عبر الهمج الاسلاميين الليبيين"كشف ماتوزف رئيس جمعية الصداقة الروسية العربية أمس من خلال حلقة من برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة عن أن هناك سرقة لاموال آلشعب الليبي باشراف قطري من خلال الميليشيات السلفية التي تسيطر على الوضع في ليبيا كما بين ان هناك معسكر في تركيا يمول ويدار باموال الشعب الليبي.
كما يذكر عن وسائل اعلام عربيه وعالميه ان الشعب الليبي لازال يعيش حاله من الفوضئ والفقر ونقص الخدمات وتفشي البطاله وانتشار ملحوظ للجماعات المسلحه ، وتتحدث تقارير دوليه عن اختفاء 50 مليار دولار من الاموال الليبيه البالغه 90 مليار من الاموال التي عفي عنها مؤخراً
هذا وقد كان وزير المالية في الحكومة الليبية، عبدالحفيظ الزليتني فيما سبق قد أعلن، أن بلاده خسرت قرابة 50 مليار دولار جراء الدمار الواسع في البلاد وتوقف بيع النفط منذ بداية الأحداث في فبراير2011 ، واعتبر أن الأموال المجمدة في المصارف العالمية كانت “مخصصة لمشاريع التنمية."

- هل يعلم حمد ال ناتو وعبدالله ال ناتو والهمج الاسلاميين ماذا تحضر لهم وللعرب..الصهيوني كيسنجر يعترف كيف سيقضون ايضا على الهمج الاسلاميين بعد ان صدقوا ان امريكا تدافع عنهم وعن ربيعهم الهمجي
امیركا تلوح باحتلال سبع دول بالشرق الاوسط
يمكن قراءة هذا الخبر على الرابط:http://www.alalam.ir/news/979804
بعض ما جاء في الخبرعلى لسان كيسنجر الذي حلم كثيرا في فيتنام ورغم اقترافه مجازر حرب لانظير لها في التاريخ البشري الا انه هزم على يد المقاومة الشيوعية وذهبت احلامه ادراج الرياح فكيف وقد خارت قوة الولايات المتحدة وتركت مساحاتها الاستعمارية فارغة لتملأها الصين وروسيا والبرازيل والقوى اليسارية في العالم""لم يبق إلا خطوة واحدة، وهى ضرب إيران وعندما تتحرك الصين وروسيا من غفوتيهما سيكون الانفجار والحرب الكبرى التي لن تنتصر فيها سوى قوة واحدة هي إسرائيل وأميركا، وسيكون على إسرائيل القتال بما أوتيت من قوة وسلاح لقتل أكبر عدد ممكن من العرب واحتلال نصف الشرق الأوسط".

وأوضح اعتى مجرمي الحرب الامريكيين كيسنجر أن إيران ستكون المسمار الأخير في النعش الذي تجهزه أميركا و"إسرائيل" لكل من إيران وروسيا بعد أن تم منحهما الفرصة للتعافي والإحساس الزائف بالقوة ، حسب تعبيره."
واضاف كيسنجر في حديث لصحيفة ديلي سكيب الامیركية "لقد ابلغنا الجيش الامیركي اننا مضطرون لتولي زمام الامور في سبع دول في الشرق الاوسط، نظرا لاهميتها الاستراتيجية لنا خاصة انها تحتوى على البترول وموارد اقتصادية اخرى".

- لم يطلب مثقفو السلطات الظلامية في المحميات قطر والسعودية مقاطعة السلع الامريكية عندما كانت تستخدم الولايات المتحدة الفيتو ضد الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف ولم نعرف ان هذه المحميات التي لاتملك اي شكل من اشكال سيادتها انها طردت القوات الامريكية التي تحتلها في العديد القطرية والكويت وابوظبي والبحرين ومملكة الظلمات ردا على الفيتو الامريكي.. ولم نسمع عن سحب صفقات التسلح مع الولايات المتحدة بسبب الفيتو والتي تبلغ مئات مئات المليارات والتي تمول اللوبيات العسكرية الصناعية الامريكية التي تقتل العرب والمسلمين في العراق وافغانستان وفلسطين ..بل ظل هذا الشيخ الشيطان القرضاوي والعلامة المزبلة ناصر العمد وعرعور البخش يقيمون في محميات حمد ال ناتو وعبدالله ال ناتو دون ان تنبس لهم شفة..


-كما كانت تفعل الكنيسة في عصور الانحطاط المسيحي الاوروبي ومحاكم التفتيش حيث كانت تطارد العلماء الذين يثبتون كروية الارض وتطارد الكتاب والشعراء بتهمة المس بالذات الالهية و المسيح تطلع علينا ممالك الظلام الارهابي الاسلامي وعلى رأسهم الملك الاسلامي الصهيوني عبدالله ليطارد شاعرا بسبب قصيدة ويطالب باعتقاله في ماليزيا..مجتمعات الهمج الاسلامييت الذي يقودها عملاء الصهاينة والامريكان كعبدالله وحمد ال ثاني ومعهم محاكم التفتيش الارهابية الاسلامية المتخلفة التي قودها القرضاوي والقرني والعريفي وال الشيخ وشيوخ حمد ال ناتو وعبدالله ال ناتو هذه المجتمعات الظلامية ومن ينعقون ضد هذا الشاعر المبدع حمزة كاشغري هم الوجه الاخر لعصور الانحطاط الاسلامي وليس صدفة ان هذه المحميات وشيوخها ليسوا لديهم اي انجاز علمي لذلك يطالبون من منظمة الناتو الارهابية ان تنفذ عبوديتهم لمصالح البيزنس الغربي والصهيوني لا سيما ان الجميع يعرف ان قطر كما الرياض والكويت مقر الموساد الصهيوني وبلاك وتر وفرسان مالطا وشركات الارهاب التسليحي الصهيوني المسيحاني وينسقون في مؤتمر هرتسليا الصهيوني مع اسيادهم الارهابيين في تل ابيب..فليذهب الخائن عبدالله ومعه حمد ال ناتو والشيطان المتخلف القرضاوي الى مزابل التاريخ هم وفتاويهم الظلامية المعادية للابداع وتحرر العقل..وسيزول حكم الكنيسة الاسلامية الوهابية وشيذهب عبدالل ال ناتو وحمد ال ناتو والقرضاوي والعريفي الى المزابل التاريخية كما حدث لسلطة محاكم التفتيش في اوروبا وسيبقى غاليلو وحمزة كاشغري على الصفحات البيضاء للابداع

- الشهيد منير الميداني الذي استشهد الليلة برصاص الغدر لملك الظلمات الاسلامي الصهيوني عبدالله يقدم جريمة ضد الانسانية مكتملة الاوصاف تضع هذا الملك الداعر وولي عهده المجرم نايف في قفص الاتهام ..فقد منعت مافيات ال سعود وصول سيارة الاسعاف اليه حتى استشهد نزفا بعد ان اصابته رصاصة سعودية في قلبه النابض بحب نجد والحجاز
.............................................
لييج - بلجيكا
شباط 2012




****





الشاعر حمزة كاشغري وارهاب ملك الظلمات الاسلامي الصهيوني - نموذج محاكم التفتيش الوهابية


احمد صالح سلوم
الحوار المتمدن - العدد: 3632 - 2012 / 2 / 8 - 13:23
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









- من المفترض ان تفرض العقوبات على ال سعود وشيوخهم الشحاطات وكل من يمس الشاعر حمزة كشغري من هؤلاء الهمج الموتروين والحاقدين والمنافقين والصهاينة الانذال والارهابيين القادمين من العصر الحجري

- ما كتبه الشاعر في تويتر فيه احترام لانسانية اي انسان وفيه ذم لتقديس محمد الذي قام بها ال سعود ليخرجوه من دائرة الرسول الى مرتبة الاله وهذه كاثوليكية فيها تحقير للرسول اي ان مصالح ال سعود الاجرامية في النهب هي من طلب من شيوخهم الشحاطات ان يقدسوا الرسول وهم بالتالي احتقروه


- وجد همج ال سعود من منافقي الخائن عبدالله ضحية يلهون الناس بها وهو شاعر مسكين وبدؤوا كمجتمعهم الموتور والمهووس وهم انجس الناس واحطهم واكثرهم تمويلا للقتل والخراب في العالم فالشيطان يتعلم من ال سعود ومشايخهم كيف يدمرون الدول ويفككون المجتمعات وكيف يمولون حروب اللوبيات العسكرية الصناعية الصهيونية والامريكية ضد العرب والمسلمين فيا احط وانذال الناس في مملكة الظلام السعودي فلتخرس افواهكم النتنة وان كان ثمة من يستحق القتل فهم انتم يا مجرمين


- لو استندنا الى عدالة ال سعود المنحظة لكان ينبغي اعتقال الملايين ممن يشتمون الرسول والذات الالهية في الشوارع العربية بعض هؤلاء مشايخ وبعض من لم يسبوا شيوعيين فقد زجت مملكة الخيانة السعودية انسانا ثمانية عشرة عاما لانه سب بالخطأ الرسول ..مع اننا لم نسمع ان هذا الرسول الذي تلقى الضرب والشتم وفجت رأسه وسخر من الهه ومن معتقداته انه اصدر امر بسجن فلان ولا اعتبر نفسه الها منزها عن الشتم و لا اعتبر ان شتم الاله شيئا مهما...
ما ضايق كفار قريش انه حارب التفاوت الطبقي و حاول الغاء الرق وهو ما يقوم بعكسه ال سعود من تسعير التفاوت الطبقي وثرواتهم التي سرقوها بعشرات المليارات بينما هناك سبعين بالمئة فقراء وهذا ما ضايق كفار قريش فلو كان الاسلام كما عند ال سعود عدم سب الرسول والاله والنقاب لكان كفار قريش اول من امن بهذا الاله ..فمقاييس ال سعود للرسول وللاله تناسب كفار قريش لانها لا تحارب الرق ولا التفاوت الطبقي وتبقي الحرامي حرامي كعبدالله ونايف وسليمان بل تزيد ثروته ..فاذهب يا ملك العهر الصهيوني انت وشيوخك الانذال كالعريفي ومامثاله الى جهنم فلعنة عليكم وعاى الهتكم ورسلكم التي فبركتوها في كرخانات البيت الابيض وتل ابيب ولندن


- كالعادة بدأ الهمج يرمون اوساخهم مستشهدين بنفاقهم الاسلامي مقابل اشياء خسيسة و لم يفكر اي منهم ان يحاسب من ينبغي ان يحاسب ليس شاعرا معدما يبدي رأيه وحقه الشخصي مهما كان مدنسا لقداستهم الصورية وهم احظ الناس واو سخهم واكثرهم عمالة ..هل وجه احد هؤلاء الانذال نقده وسيفه الى من يستحق المحاسبة كهذا النجس ملك ال سعود وشيوخه الشحاطات واين هدروا الاموال ولماذا مولوا اعداء العرب والمسلمين كيوش لاحتلال العراق وافغانستان وتسببوا بقتل ملايين العرب والمسلمين ..الامة الحقيرة التي تترك سارقها الاعظم ومجرمها الاعظم كعبدالله ونايف وتلتهي بشاعر وقصيدة

- ماالاله الذي يعرفه ال سعود وشيوخهم ومن هو الرسول الذين يقدمونه للناس..لقد فعلوا كما امبراطور روما حين حول الاله والمسيح الى خدم يفتون بجرائمه و بنهيه لثروة الشعوب وهذا ما يفعله خادم الحذائين الشريفين الصهيوني والامريكي ومعه شيوخ محاكم التفتيش الاسلامية من المطاوعة الهمج يتمويل منظمة الناتو الارهابية وتمويل الاحتلال الامريكي لقتل ملايين العرب والمسلمين



- لاشك ان امر القاء القبض على الشاعر حمزة كشغري من قبل خادم الحذائين الشريفين الصهيوني والامريكي مقياسا اساسيا لغرف المجتمعات العربية في عصور الانحطاط الاسلامي..فأكبر فاسد عرفته البشرية اي العائلة السعودية وعلى رأسها الخائن عبدالله والخائن نايف يملكون سلطة الدعارة الوهابية من قنوات كالعربية و الـ ام بي سي ويطأون شيوخ التخلف الاسلامي التي نصبت محاكم تفتيش اسلامية ضد الابداع وكسر المقدسات التي يحتمي بها عملاء الاستعمار الصهيوني الامريكي من العائلات الظلامية الاسلامية الشيطانية كال سعود والصباح ونهيان وخليفة وثاني..هذا الملك الداعر الذي يغتصب فتاة لا تبلغ الخامسة عشرة من عمرها اذا كان له حيل طبعا ويبرر له فقهاء ابن تيمية جرائمه الاولى هو ان يعتقل ويرمى في الزنازين و معه عائلته السعودية الساقطة..هل سمع احدكم حقيرا من صحيفة الحياة والشرق الاوسط من ليبرالي اخر زمن دافع عن هذا الشاعر..لا لن تجدوهم الا صما بكما لايفقهون فليبراليتهم يستمدونها من هذا الهمجي والداعر والخائن والرعديد عبدالله بن عبد العزيز..فبئسا لمثقف منحظ يرتشي من عاهل الاحتلال و التخلف والهمجية الوهابية ومحاكم التفتيش الاسلامية
.........................
لييج - بلجيكا
شباط 2012




****


رد على اخ معلق وردود على همجي اسلامي تكفيري


احمد صالح سلوم
الحوار المتمدن - العدد: 3637 - 2012 / 2 / 13 - 23:57
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









- رد على تعليق لاخ على مداخلة لي في الحوار المتمدن
الاستشراق الوهابي

شكرا اخي حكيم العارف..دائما افظع الجرائم اقترفت باسم الاديان رغم ان اساسات هذه الفظائع اقتصادية او تجارية او هيكلية من حروب ما يسميها المتشرقون والهمج الاسلاميين من اتباع ال سعود باسم الحروب الصليبية وهي حروب افرنجة من اجل التنازع على تجارة طريق الحرير الى حروب تخوضها الولايات المتحدة لابقاء العائلات الظلامية كال سعود والصباح لانها تعرف ان جميع عائلات البترول تصب في جيوب الصهاينة والبيزنس العنصري الاجرامي الامريكي ولو انه حان تغييرهم بالاجندة الامريكية..وكما قلت هذه تجارة الاخوان بالتواطؤ مع حسني مبارك في شركات الحاج الشيطان الريان وسائر قائمة الشيوخ الوهابيين حتى اخلاق الجاهلية افضل من اخلاق بعض دول تسمي نفسها اسلامية والافضل تسميتها شيطانية كماليزيا التي سلمت شخصا اعزلا ضعيفا لمجتمع عبودي انحطاطي ينافق بعضه في قيم العبودية الاسلامية الصهيونية العنصرية


- رد على همجي اسلامي تكفيري1:
أي اسود عدة مئات من الحوثيين ازلوا جيش ال سعود الجبان ..هل هو يستطيع ان يخوض معركة؟ هم جيش للفرجة,,يدفع اموال النفط ليحارب الاخرين بدلا عنهم ويستأجر عصابات الجبناء من القاعدة والاخوانجية ليفجروا الاسواق بالابرياء هذه بطولاتهم احقر عائلة ظلامية عرفتها البشرية من ال سعود الصهاينة ونهايتهم لم تعد بعيدة كما هزموا في البحرين على يد متظاهرين سلميين وكما يهزموا في شرق نجد والحجاز

-رد على همجي اسلامي تكفيري2:
يقال الحماقة داء اعبى من يداويه لو سألت خبير عسكري او حتى شخص دخل خناقتين ان يقول لك ماذا تعني هدنة بين عدة مئات وجيش هو الاكثر هدرا على التسليح في العالم لأجابك انها هزيمة مطلقة بفرض ان كلامك صحيح ..وما معنى ان يسيطر المئات على مساحات من مملكة الظلمات لاسابيع او لاشهر ولا يغادروها الا بمشيئتهم كل مافعلته مملكة الظلمات كعادتها قصف المدنيين اما المعارك فمحسومة للحوثيين..كثر كانوا مع ال سعود وانقلبوا عليهم لذلك لااريد ان اضعك الى جانبهم فقط اذا كان ثمة احترام ولو بسيط لاله ان تتم دراسة شبكة ال سعود مع الصهاينة وفي مسؤوليتهم على قتل ملايين العرب والمسلمين وفقط افتح جرائد الحياة والشرق الاوسط عن تلك الفترة فستعرف ان اكاذيب الصهيوني مردوخ كانت ترددهم ماكينة ال سعود وتمول حروبهم..اما اذا كان لك مصلحة فهي قبول طوعي لمرتبة غير انسانية

-رد على همجي اسلامي تكفيري3:
على سيرة الاستعطاء..مسطول من يعتقد ان هناك ريال يخرج من ال سعود دون ختم صهيوني واجندة امريكية..لان ما لاتحققه اسرائيل او امريكا بالحروب تدخل اموال البترودولار السعودية لتحاول ان تنتزعه بشراء النفوس المريضة والرخيصة كسعد الحريري والسنيورة وصابب الشاي للصهاينة احمد فتفت وغيره من شراء شيوخ العهر والناتو كالعريفي و القرضاوي والبدري والظواهري وبن لادن ليفتكوا بالحرث والنسل كما فعلت المخابرات السعودية في الجزائر واغلب امراء الارهاب الجزاشري كانوا يحجون وهم في قمة اباداتهم الجماعية وهذا ما فعلته من اجل بخش عائشة في العراق

-رد على همجي اسلامي سعودي تكفيري4:
عقل معطل يتباهى بما خدم اعداء العرب

انهم اصحاب العمالة العليا والخساسة العليا على المدنيين وهم طراطير ولاة امرهم في تل ابيب ونيويورك والا لماذا يسير ال سعود تحت بساطيرالاجندة الامريكية انهم عبيد من النوع الذي يدفع اجرة عبوديته ..الصهاينة يعرفون انهم عبيد المصالح الامريكية لذلك يطالبون بأجورهم اما ال سعود فهم يركعون للبيت الابيض كي يستعبدهم وسيدفعون اجور اسلحته وجنوده كما تعرف في قاعدة العديد و القواعد الامريكية في الكويت والبحرين و نجد والحجاز,,تتباهى باثنين من احظ المجرمين والارهابيين خطاب وبن لادن وهما عملاء للسي اي ايه وقد اخرجوا جميع البضائع الحربية الكاسدة من مصانع اللوبيات العسكرية بطلبيات الدولة بعد غزواتهما واستزف المجرم حطاب صديق العرب روسيا..افهمك بعد ان الغى ال سعود العقل وحجروا عليه بمطاردة حتى عبارات على تويتر افهموك بمظاهر العظمة الصورية التي تخدم اعداء العرب والمسلمين وتركوا اساسات القوة الفعلية التي ترهب اعداء العرب الولايات المتحدة واسرائيل وهي الصناعات النووية وصناعة كل شيء حربي ومدني وعسكري لهذا استهدفوا العراق ومن ثم ايران

-رد على همجي اسلامي سعودي تكفيري5:
خرجت واشنطن والرياض من المولد العراقي بلا حمص

لماذا لاتسأل عن من مهد لهم الاحتلال ومن دعمهم ومن نشر اكاذيبهم اليس ال سعود الانذال والعبيد وهذه مسؤوليتكم ثم في ايران تيارات خاتمي ورفسنجاني تقريبا حيدوا وايران لها حسابات معقدة تخص قوميتها الفارسية وكيف تستفيد من خيانة العرب ضد بعضهم البعض اي تآمر ال سعود والصباح وثاني ونهيان وخليفة على العراق,,وحساباتهم صحيحة فقد خرجت امريكا وال سعود مهزومين وانتصرت ايران في العراق وهاهي تجر اذيال الخيبة في افغانستان..روسيا ستظل افضل صديق للعرب الذين لديهم عقل وليس شحاطة امريكية على رؤوسهم وهي تاريخيا اول من كشفت للعرب مخططات سايكس بيكو عبر الشيوعي تروتسكي بينما كان من يسمى الشريف حسين والاحرى تسميته الخائن السعودي حسين يتحالف مع عدو العرب الانكليز متوهما وحالما بملك شخصي..لو شكلنا لجنة تشرف على حمار واعطيناه عشرة الاف مليار دولار لكان له مكانة وقامة اعلى من قامة سعود الفيصل وعبدالله المقوسة..اي قامة ومكانة ليسوا سوى عبيد وكل سياستهم تنفيذ امر ولاة امورهم بوش واوباما ونتنياهو
كبيري هو عقلي واذا ما اقتديتم بعقولكم وليس بخزعبلات ال سعود وشيوخهم الشحاطات تربحون انفسكم

-رد على همجي اسلامي سعودي تكفيري6:
تحرر من العبودية..فاليد العليا للشعب

لاحظ عبارتك-فاتك انهم اصحاب اليد العليا وغيرهم عميل بيد سفلى- انها صيغة لا يرددها الا شخص اوصلوه بالحجر على عقله الى مرتبة العبد..في بلجيكا ملك دستوري يحكم بصلاحيات محدودة وهو والحكومة ليست لهم اليد العليا بل هم كالشعب يقبضون من ضرائب الشعب اي ان الشعب هو صاحب اليد العليا وكل مراقب ويخضع لمحاسبة وحسابات..فكيف بلصوص كال سعود يسرقون ثروة شرق نجد والحجاز ويهدرونها على عبوديتهم لمصالح البيزنس الامريكي الصهيوني وعلى قتل ملايين العرب والمسلمين في العراق والجزائر وفلسطين وافغانستان وايران وسوريا والشيشان والبوسنة....الخ
............................
لييج - بلجيكا
شباط 2012



****


تمثال عبد الناصر في بنغازي


محمد عبد القادر الفار
الحوار المتمدن - العدد: 3636 - 2012 / 2 / 12 - 22:01
المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المغرب العربي
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









وهكذا هدم ثوار الناتو تمثال عبد الناصر في بنغازي،، وفي شارع عبد الناصر الذي حرص ثوار الناتو على تغيير اسمه بعد ثورة الناتو...

خلص زهر اللوز و استوت الشمس فوق الاسكدنيا... ولا أعرف أي عذر هذه المرة سيجد المفكر الشيوعي القومي الليبرالي الأناركي الإسلامي الكوزموبوليتي الموسوعي عزمي بشارة لهذا الفعل الثوري بامتياز...

معه ربيع 2012 بأكمله ومعه صحراء قطر بأكملها ليتأمل فيها على مهل... عله يجد عذرا مناسبا يليق بأدبيات الربيع العربي ورياحه الإخوانية الصرصر العاتية....

أكاد أرى عبد الناصر يراقب المشهد من موقعه في العالم الآخر، غير عاتب ولا غاضب، غير نادم على عمر قضاه في حلم عربي راح أدراج الرياح، غير متحسر على ما آل إليه العرب، وغير شامت بهم، فما لا يعرفه الناس الذين احترفوا توزيع الناس على الجنة والنار، بتزيكة أنصارهم وتكفير معارضيهم، هو أن الحي شهيد على الناس ما دام فيهم، فإذا مات لم يعد يضره من يهدم تماثيله ولا ينفعه من يبنيها....

عبد الناصر يعلم دون أدنى شك الرمزية التي يحملها هذا الفعل الإخوانجي،، فهو ليس مجرد ثأر مبيت من أنصار سيد قطب، وليس مجرد غضب لمتزمتين يحرمون النحت والتماثيل على اعتبار انها اصنام، ولا حتى مجرد إعلان للبراءة من كل من كان القذافي يحبه أو يتظاهر بأنه قد اتخذه قدوة له... او من كان قد توسم في القذافي خيرا ومدحه في بدايات حكم القذافي وثورة القذافي...فالزمن الذي جاء على أنقاض القذافي الدكتاتور ليس زمنا للحرية ولنبض الشعوب ولصوت الطبقات المنبوذة إلى آخر الكليشيهات المكذوبة في إعلام الربيع البرتقالي... فهو زمن أسوأ من زمن القذافي،، تم تنفيذه بأدوات من هم أسوأ من القذافي، وبمعاونة ومشورة من هم أسوأ ...

ولا مكان في زمن كهذا لرمز للتحرر من التبعية ورمز للوحدة والتقدمية وكرامة العربي وإنسانيته...... في هذا الزمن نحتاج إلى أكثر المشاهد منافقة،،، فلا مانع من تمثال لمجاهد بطل يجاهد بسلاح أمريكي عدوا هو عدو أمريكا والمؤمنين... فهذا زمن عبد الله عزام وأيمن الظواهري وعدنان العرعور...

وكم هو أكرم وأفضل لعبد الناصر في زمن كهذا أن ينسى تماما،، بدلا من أن يخلط اسمه بأسماء التكفيريين والعملاء...

وكم يحضرني في هذه اللحظة.. كلام محمود درويش:


تنسى كمصرع طائر

ككنيسة مهجورة تنسى

كحب عابر

وكوردة في الريح

وكوردة في الثلج

تنسى

انا للطريق

هناك من سبقت خطاه خطاي

من املي رؤاه على رؤاي

هناك من نثر الكلام على سجيته

ليعبر في الحكاية

او يضيء لمن سيأتي بعده

أثرا غنائيا وجرسا

تُنسى كأنك لم تكن

شخصا ولا نصا..وتنسى


حرا من غدي المقسوم

من غيبي ودنياي

حرا من عبادة أمس

من فردوسي الأرضي

حرا من كناياتي ومن لغتي

فأشهد أنني حر وحي حين..أُنسى


****


هولوكست الأقباط في مصر المحروسة


نور نديم
الحوار المتمدن - العدد: 3636 - 2012 / 2 / 12 - 22:21
المحور: حقوق الانسان
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









العامرية .. جلسة صلح عرفية تقرر تهجير خمس أسر مسيحية وتشكيل لجنة لبيع ممتلكاتهم على خلفية قصة حب بين مسلمة ومسيحي ...
حين طالعتنا الأخبار بهذا الخبر الذي تكرر حدوثه في الشهور الأخيرة مرتين على الأقل .. قرار مجلس عرفي في احدى قرى مصر بتهجير مجموعة من الأسر لحقن الدماء ووقف الفتنة كما يدعون .
لا قانون له صوت .. ولا شرطة تتدخل .. ولا بيان تحريم من هنا أو من هناك .. من عمة أزهري أو قس.
صمت يشبه موافقة المجلس الموقر الذي يطل علينا كل يوم ..

عند متابعتي لهذه المصيبة الجديدة القديمة ، تذكرت حديث قديم كان قد دار بيني وبين صديقة ألمانية وأنا أسالها على استحياء :
كيف يـُقيــَم الجيل الحالي لشباب الألمان ما جرى اثناء العهد الهيتلري .. وكيف يرون آباءهم وجدودهم الذين آمنوا بأفكار التطهير العرقي التي مورست تجاه اليهود . سألتها وأنا أعتذر بشدة قائلة أن الفضول ليقتلني لأسمع إجابة من أحد أصحاب الوصمة ..
ضحكت وقالت لي بكل ثقة : أتعرفين .. أظن أن الشيء الوحيد الذي جعل ألمانيا تتخطى تلك الوصمة أنها ناقشتها على الملأ .. صنعت عنها الأفلام والكتب والروايات .. وناقشت كل ما حدث بكل قبحه ، وهذه العملية على ما أظن ساهمت في تطهير وشفاء الشعب الألماني بشكل أو بآخر .
ثم ابتسمت وقالت لكن أتعرفين إن في منزل جدي هناك مجموعات من الكتب والتحف القديمة جداً والتي قالوا أنهم قد اشتروها أثناء فترة الحرب ، ولكن لا أحد يذكر أن تلك الممتلكات كانت للأسر اليهودية التي يتم وضعها في المعسكرات النازية والتي كانت تباع ممتلكاتهم برخص التراب ، وأظن أن لا أحد يود التفكير فيما لحق بأصحاب تلك الممتلكات التي تزين مكتبتهم .

بهذا أنهت صديقتي الألمانية ردها لسؤالي ... واليوم أظن أن المصريين يمارسون ذات الفعل . الكل يرى ولا أحد يتحدث . خرس أصاب الكل فيما عدا بعض البيانات من المنظمات الحقوقية والتي لا يقرأها أحد ....

فلنتذكر أن في عام 2011 قد بدأت عملية التهجير القسري للمسيحيين في مصر.
هولوكوست ولا أحد يرى .. ولا أحد يسمع .. ولا أحد يتحدث ...........


****


النور السلفى ينشر الظلام فى مصر


نسيم عبيد عوض
الحوار المتمدن - العدد: 3637 - 2012 / 2 / 13 - 10:12
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









فلتعتبرون هذا إعلانا أو بيانا للعالم كله ‘ وعنوانه السلفيون يحكمون مصر ‘أو السلفيون يديرون دفة البلاد ‘ ويمكن أن يكون بلاغا لأى سلطة فى أى مكان ‘ أعضاء مجلس الشعب السلفيون ‘ يلقون بالدستور والقانون تحت أقدامهم ‘ وينفذون قانونهم وشريعتهم وخصوصا بعد أى صلاة جمعة بالقتل والنهب والحرق للأقباط وبيوتهم ‘ والحقيقة أن السلفيون منذ ثورة 25 يناير‘ وقد أطلقت يدهم من سلطات مصر ‘ وبأموال الوهابيين السعوديين يقومون بتصفية وجود الأقباط فى بلدهم مصر ‘ومن جنوب البلاد الى شمالها ‘ ولم تخلوا أى بلد فى مصر من إعتداء مخطط من السلفيين على ألأقباط ‘ على الأفراد وبيوتهم وكنائسهم ‘ وكأنهم ينفذون إتفاقا أقره الشيخ يعقوب صاحب غزوة الصناديق ‘ والتى أقر فيها أن مصر بلدهم والذى يعجبه ويقصد الأقباط عليه بالرحيل ‘ والحقيقة أنها مهزلة دولة تساق بذوى الذقون المليئة بالتعصب الأعمى والكراهية والبغضة للمسيحيين فى مصر ‘ ولا يتصدى لهم أحد ‘بل أن نواب المجلس التشريعى ورجال بوليس الدولة وقضاتها يمتثلون لأمرهم .
وللسلفيين وسائل عديدة كلها تزوير وإختلاق مزيف ومتفق عليها سلفا‘ لبدء الهجوم على الأقباط فى أى بقعة على أرض مصر ‘وكانه سيناريو محفوظ ‘ قد تكون تأليف قصة علاقة رجل مسيحى بإمرأة مسلمة (لأنه لا يحاسب مسلم على علاقة بمسيحية ) ويكون عقابها هدم الكنيسة بأكملها وتهجير أهلها من بيوتهم وطرحهم فى الشوارع وطبعا بعد سقوط قتلى وجرحى ‘أوإختلاق قصة مسيحية غيرت دينها للإسلام فخطفتها الكنيسة ‘ ثم يقف رجل سلفى صارخا ‘ لا نكون رجالة لو محرقناش الكنيسة ‘ وبالفعل يهيج المسلمون ويحرقون الكنيسة وشعبها ‘ وكم تكررت هذه القصص مراراوتكرارا ‘ والسيناريو ينفذ فى بلد أخرى وهكذا ‘ وقد يكون بإدعاء تأجير شقة لإمرأةمسلمة فيكون عقابة قطع الأذن وحرق منزله ‘ والأكثر شهرة الإستيلاء على أراضى الكنائس مثلما يحدث الآن فى المرج –أرض الرشاح –الإستيلاء على أرض مملوكة لكنيسة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل ‘ وأرض مملوكة لكنيسة الملاك بالعجمى ‘ وأرض هذه الكنيسة بالذت لها قصة معى شخصيا ‘ فبينما كنت أقدم برنامجى الإعلامى –وجه الحقيقة –على القناة الفضائية وعلى الهواء تداخل معى كاهن الكنيسة يصرخ على الملأ ان السلفيين يهاجمون أرض الكنيسة ويحاولون الإستيلاء عليها ‘ وجميع المشاهدين فى العالم سمعوا صرخات الكاهن على الهواء‘ وكذلك أرض كنيسة الروم الأرثوذكس فى الأسكندرية ‘ لدرجة أنه بالتزوير أقر رئيس محكمة جنايات الأسكندرية حق المدعى بالإستيلاء على الأرض والمقيم عليها كنيسة بالفعل ‘ ولا ننسى كنيسة المريناب بأسوان والتى هجم السلفيين عليها وهدموها على الأرض ‘ ثم أراضى الأديرة وما لم يعلنه كان أعظم.
هناك جهات ما معينة تطلق يد السلفيين فى تصفية وجود الأقباط فى بيوتهم وتهجيرهم منها ‘ والتضييق عليهم بالظلم والعدوان وحرق وتدمير بيوتهم وممتلكاتهم ومحلات أعمالهم ‘ حتى ييأسوهم فى حياتهم والهدف معروف . وهناك حادثتين يتداولها المجتمع المصرى حاليا فى نطاق نفس الأسلوب ‘ الأول فى دمياط أشاع السلفيون فى المنطقة ان قبطيا سرق موتيسكل من مسلم ‘ وفى يوم الجمعة وبعد الصلاة كما هو متبع خرج المصلون برئاسة شيخ الجامع السلفى وهاجموا بيت القبطى ‘ ودمروه عن أخرة ‘ وأمروا السيدة التى كانت موجودة بالخروج من البلدة وعدم العودة إليها مرة أخرى ‘ ويمكنك أن لا تصدق ذلك ‘ولكن هذا قد حدث بالفعل حتى ان بعض المحامين المسلمين وقفوامع المرأة متضامنيين معها ضد هؤلاء السلفيين المجرمين ‘ والقضية لم تحل بعد.أما الحادثة المرعبة لهذا السياق أى تهجير الأقباط من بيوتهم ‘ ما حدث فى قرية شربات بجهة النهضة بالعامرية بالأسكندرية إعتبارا من يوم 27 يناير الماضى ‘والبداية أيضا قصة مختلقة عن تصوير مسيحى لإمرأة مسلمة على تليفونه ‘قصة تكررت قبل ذلك فى أماكن مختلفة ‘ والتى لم يجد ظابط مباحث العامرية أي صورلها على التليفون كما إدعى البعض ‘ ولكن المخطط قاده شيخ الجامع السلفى الشيخ شعبان إمام ‘ وأيضا بعد صلاةالجمعة توجهوا لمنازل الأقباط بالحرق والتدمير ونهب محلات أعمالهم ‘ ثم فى جلسات عرفية قادها محافظ الأسكنرية ‘ والشيخ المذكور ‘ وأعضاء مجلس الشعب عصام حسانين ‘ وأحمد عبد الحميد الشريف والشيخ أحمد شريف الهوارى رئيس السلفيين بالعامرية ‘وحضور العقيد خالد شلبى رئيس المباحث الجنائيةبالأسكندرية وقرروا الآتى : اولا ترحيل 8 عائلات مسيحية وأسرهم جميعا من القرية والإقامة فى مناطق أخرى مع عدم العودة لبلدهم مرة أخرى ‘ ثانيا وهذا أكثر أهمية ورعبا هو عرض ممتلكات هذه الأسرللبيع خلال 3 شهور بمعرفة شيخ السلفيين ‘ ويكون البيع بصفة نهائية وبأى أسعار يرونها .وما هذا إلا إعلان لقيام خلافة فاشية تحكم مصر.
والآن هناك أعضاء مجلس الشعب ‘ رجال الدولة المحافظ والبوليس صدقوا على هذه الإجراءات ‘ ومحاكمة هؤلاء واجبة وسريعة لأنهم خالفوا مواد الدستور التالية:
الإعلان الدستورى المصرى الصادر فى 30 مارس 2011
مادة 7: المواطنون لدى القانون سواء ‘وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة‘لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.
مادة 10: للمساكن حرمة فلا يجوز دخولها ولا تفتيشها إلا بأمر قضائى وفقا لأحكام القانونم.
مادة 11 : لحياة المواطنين الخاصة حرمة يحميها القانون.
مادة 14: لا يجوز أن تحظر على أى مواطن الإقامة فى جهة معينة ولا أن يلزم بالإقامة فى مكان معين إلا فى الأحوال المبينى فى القانون.
مادة 15: لا يجوز إبعاد أى مواطن عن البلاد
مادة 17: كل إعتداء على الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين وغيرها من الحقوق والحريات العامة التى يكفلها الدستور والقانون جريمة لا تسقط الدعوى الجنائية ولا المدنية الناشئة عنها بالتقادم ‘ وتكفل الدولة نعويضا عادلا لمن وقع علية الإعتداء.
مادة 19: العقوبة الشخصية
لا جريمة ولا عقوبة إلا بناء على قانون ولاتوقع عقوبة إلا بحكم قضائى..
وعلى سلطات هذا البلد ان تقدم كل هؤلاء للمحاكمة الفورية سواء أمام مجلس الشعب أو المحاكم المدنية لأن جميعهم أقسموا على رعاية مصالح الشعب وحماية القانون ‘ ولكنهم كسرواالشعب والقانون ‘ ويجب إرسال قوات الهجانة فورا أقصد قوات الأمن لحماية الأقباط فى بيوتهم وتأمين ممتلكاتهم ‘ مع القبض الفورى على الشيخ المهيج للفتنة ومرتكبى الجرائم للمحاكمة‘وبالرجوع للمادة 19 من الدستور هذا الإعتداء لا تسقط فيه الدعوى الجنائية بالتقادم ‘ وإن لم تحكموا اليوم فالمستقبل قريب ‘ وليكن معلوما لهؤلاءأن الأقباط لن يغادروا ديارهم أو بيوتهم لأن جذورهم ممتدة وراسخة عمقا فى طين وتربة أرضهم ‘ و أن الأقباط لن يوافقوا مطلقا على تقسيم بلدهم مصر لأنهم ممتدون على أرض الوطن منذ 7 آلاف عاما وأكثر وإمتدادهم بإمتداد تراب ورمال بلدهم ‘ ولن يفلح السلفيين أو غيرهم من تهجيرهم أو نزع أقدامهم من جذورهذه الأرض.


****


التطهير العرقي على أساس الدين فى دولة المجلس العرفي

أشرف ابراهيم
الحوار المتمدن - العدد: 3637 - 2012 / 2 / 13 - 12:46
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









كشف الإخوان والسلفيون عن برنامجهم لحكم مصر سريعاً، ليس فقط استمرار سياسات نظام مبارك الاقتصادية والهجوم على جماهير الفقراء، والتواطؤ مع المجلس العسكري لتمرير صفقة الخروج الآمن، لم يعد هذا كافياً بل بدأت سياسات التطهير العرقي والاضطهاد الطائفي للمسيحيين.

ليست حادثة طرد 8 أسر مسيحية فى العامرية بالإسكندرية إلا جزءاً من سياسة منظمة لخلق دولة الغاب، دولة ليس فيها قانون إلا ما تراه أغلبيتهم التي بلا شك ستتآكل من خلال انفضاض أغلبية الفقراء والمضطهدين من حولهم، بعد وضوح مدى معاداتهم لمطالب الجماهير الاجتماعية.

يهدف نشر الفتنة هنا إلى تعبئة جماهير الفقراء فى مواجهة بعضها البعض بدلاً من توجيه غضبهم لدولة القمع والاضطهاد الاجتماعي، ونشر الفقر، يستخدمون نفس أساليب حكم مبارك فى تفرقة الجماهير إلى جماهير كروية تارة، وجماهير دينية فى مواجهة بعضها البعض تارة أخرى.

لكن هذه السياسات لم تنجح في الحفاظ على نظام مبارك، كما لن تنجح فى وقف مسيرة الثورة الاجتماعية التي تتجذر يومياً فى احتجاجات الفقراء، ونضالات المضطهدين. فجريمة قتل الثوار فى استاد بورسعيد لم تنجح ولو لوهلة فى تحقيق غرضها بوضع قطاعات جماهيرية فى مواجهة بعضها البعض، وتبرير سياسات القمع، ومنذ اللحظة الأولى كشفت الجماهير عن وعي ثوري حقيقي ووجهت غضبها نحو المجرم الحقيقي مباشرة، وهو المجلس العسكري وعصابة الداخلية.

وأيضا جريمة التطهير العرقي للأقباط فى الإسكندرية لن تؤدى إلا إلى ازدياد تعبئة الجماهير ووعيها الثوري فى مواجهة مشروع تخريب الثورة، ونشر الفتن لتمرير سياسات قهر الفقراء وزيادة معدلات استغلالهم.

فحادثة كان من المفترض أن تكون فرصة للبرلمان الجديد، "برلمان الثورة" للإعلان عن رؤية جماهير الثورة، أن مصر قد أصبحت دولة قانون، ومساواة، عن طريق تطبيق القانون بكل حزم ضد المخطئ، ومحاسبة كل من يثبت ارتكابه جريمة ما، تحولت إلى فرصة لنشر الفتنة بشكل شرعي، وتأجيج الفتنة على أساس الانتماء الديني.

ففي أعقاب انتشار إشاعات عن قيام شاب مسيحي بتصوير امرأة مسلمة خلال علاقة بينهما، تجمع مسلمي القرية لحرق مساكن ومحلات المسيحيين بالقرية، ورغم قرب معسكر الأمن المركزي من موقع الأحداث إلا أن الدولة لم تتحرك إلا بعد 5 ساعات وبعد إتمام المتجمهرين لمهمتهم بتكسير وحرق كل ما طالته أيديهم من ممتلكات المسيحيين.

ثم جاء قانون الغاب المسمى بالمجلس العرفي وكأنا فى بلد ليس بها قانون أو حقوق، تشكل المجلس برئاسة شيخ سلفي، ومشاركة أعضاء مجلس الشعب من الإخوان، ليقرر طرد أسرة الشاب من القرية، رغم أن الشاب المتهم سلم نفسه للشرطة.

ثم اجتمع المجلس العرفي مجدداً ليقرر طرد 8 أسر مسيحية من القرية، وبيع ممتلكاتهم حتى بدون حقهم فى حضور جلسة البيع، عقاباً لقيام أحد الأقباط بإطلاق النار فى الهواء دون إصابة أحد، حين كان المتجمهرون يحرقون منزله ومحلاته.

لكن الكارثة الحقيقية كانت فى رد فعل أغلبية الإخوان ورئيس مجلسهم البرلماني، الذى رفض أن يلقى أحد أعضاء المجلس بياناً ليوضح للمجلس أبعاد الكارثة، ثم رفض استجواب مقدم من عدد من الأعضاء حول الموضوع. بالتأكيد فالإخوان الذين شاركوا فى الجريمة من خلال المجلس العرفي لن يسمحوا بمناقشتها فى برلمانهم.

إن سياسات نشر الفتنة والتطهير العرقي وقمع المطالبين باستكمال الثورة وتحقيق أهدافها لن تؤدى إلا إلى المزيد من تأجيج المطالب وتوحيد كل المضطهدين والفقراء فى طريق الثورة الشاملة، لتحقيق مجتمع العدالة، مجتمع المساواة، مجتمع يخلو من المضطهدين على أساس العرق أو الدين أو الجنس أو اللون.

الثورة هي طريق المضطهدين والفقراء للسيطرة على مجتمعهم ومواردهم من أجل خلق مجتمع جديد، مجتمع يحقق إنسانية البشر، مجتمع يسيطر فيه مجموع الشعب على موارده ويوجهها لخدمة مصالح الأغلبية، وليس الأقلية التي تحتكر الثروة، وتنشر الفقر والاضطهاد والاستغلال.

عاشت ثورة الفقراء والمضطهدين



****

شيخ الدين -الفضائى- والكاتبه المبدعه


عبدالعزيز الخاطر
الحوار المتمدن - العدد: 3636 - 2012 / 2 / 12 - 11:19
المحور: المجتمع المدني
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









شُن هجوم عنيف جدا على الكاتبه السعوديه سلوى العضيدان عندما إتهمت الشيخ عائض القرنى بسرقة كتابها الذى عنونه "لاتحزن" والذى حقق شهره كبيره على الرغم بأن المحكمه حكمت لصالحها وبتغريم الشيخ مبلغ 300 ألف ريال وبسحب الكتاب من التداول. تقول الكاتبه سلوى أنها وعائلتها تعرضت لأذى أدبى وإجتماعى كبير جراء مطالبتها بحقها, وتمت ملاحقة ابنائها بأبشع الالقاب فى مدارسهم نتيجة التعدى على الشيخ الكبير وكيف يحق لها وهى النكره أن تنتقد الشيخ واتباعه بالالاف وسمعته تملأ الدنيا إنها تعدت على الدين وعلى العلم ونهشت من لحوم العلماء وهى محرمه كما يشاع. جاء رد الشيخ بأنه ليس أفضل من إ بن تيميه الذى كان يأخذ دون ذكر مراجع وأشار اليها أن تأخذ من مؤلفاته الكثر ماتشاء. هذه الواقعه تكشف عن هشاشة المجتمع المدنى وعن تغلغل المقدس الدينى حتى إستوى بشرا يمشى بين الناس. ولى هنا بعض الملاحظات.
أولا:شيوخ الدين قبل القنوات الفضائيه شىء وبعدها شىء آخر, ظهر مفهوم الشيخ"النجم" بعد أن كان شيخ الدين لايتكلم إلا عند الحاجه ويذهب إليه الناس فى مكانه ليسألوا عن قضيه أو حادثه , فرض عليه مفهوم النجوميه والظهور أن يتحدث أكثر مما يطلب منه فتحول بعضهم إلى قاص وشاعر وطبيب نفسى ومعالج للعجز الجنسى والمعاشره الزوجيه كذلك.

ثانيا: من يحتكر الحيز الدينى فى عالمنا العربى يظل بمنآى عن النقد إلا فى حدود ضيقه لتصور الذهنيه العربيه إن فى ذلك نقدا وتعدياعلى الدين ذاته, إنسحاب الرؤيه النقديه العامه ترك المجال لأصحاب هذا المجال فأصبح الصراع بينهم البين والتنافس كذلك والتسابق فى الفتيا , فتحول بالتالى الحقل الدينى إلى كونه مجتمع قائم بذاته فى حين أنه جزء من المجتمع.

ثالثا: الدين عقل ولكننا نتعامل معه بعاطفه غلابه وذلك راجع لماضى تليد وحاضر مفلس, هذه العاطفه هى مايدغدغ أحلامنا يوميا ويبعث الامل فى اجسادنا فلذلك من يمتلك ناصية الحديث فيه يتحول الى شيخ له مريدوه, يصعب بعد ذلك منهم قبول أن يشاع عنه أنه اخطأ أو زل وهو ماحصل مع الكاتبه حتى بعد صدور حكم المحكمه.

رابعا: الذهنيه الممتلئه بالشيخ الدينى " الدين + شخصية الشيخ" لاتعبأ بالتخصص فى المجالات ويسيطر عليها طابه شمولية الشيخ وخطابه فتصبح عقليه مايكروفونيه تستجيب للصوت وكلما علا الصراخ فيه.

خامسا: أوضاع الأمه البائسه مدنيا فى مجال الحريات وحقوق الانسان دفعت بهذه الظاهره ظاهرة الشيخ الفضائى القادر على سحب أكبر كميه سلبيه فى صدور المشاهدين وتحويلها إلى مطمئنات دينيه أخرويه وأحلام تفسر وإسقاطات على الواقع الاجتماعى بحيث ينقله من صورته الحقيقيه الى صوره مجازيه كإن تصبح الراقصه شهيده عندما تقتل فى ميدان التحرير فى مظاهره ضد الحكومه ومثل ذلك من أمور لاتهم الواقع بل وليس بتلك الاهميه لكى تثارأصلا.

سادسا: ثمة علاقه مباشره بين فساد السياسه وشيوع ظاهرة الشيخ الفضائى لو كانت هناك فعلا سياسه قائمه على تقسيمات المجتمع المدنى وتمثيل حقيقى للمجتمع لأمنلك المجتمع والياته كثير من زمام الامور المصيريه ولبقى الشيخ على منبره وفى حدود ثقافته وتخصصه فلا يحتاج المجتمع بعد ذلك لكل هذا التدخل والتداخل والسلطه الممتده خارج سياقها ونطاقها حتى وإن جاءت بأسم الدين..

سابعا: من رد الشيخ القرنى على الكاتبه سلوى يظهر لامحدوديه السلطه التى يشعر بها بفضل مايمثله فى المجتمع وفى قلوب أصحابه, الاستشهاد بإبن تيميه فى واقعه ليست مضيئه مع الاسف ومن ثم الاشاره الى الكتابه بعمل ماقد قام به أن تأخذ من كتبه ماتشاء دون الاشاره لذلك. وهو رد مؤسف بكل المقاييس , نحمد الله أن القضاء كان نزيها فأنصفها وتبقى خيالات الناس وذهنياتهم بحاجه الى كثير من الصدمات لإخراج صورة الدين المثال من عباءة البشر مهما سمت أنفسهم ففيها من الفجور كما فيها من التقوى ولذلك نحن جميعا بشر من هذه الثنائيه النفسيه.



****



.
لماذا يهدم -ثوار- الناتو تمثال الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ..؟؟


راسم عبيدات
الحوار المتمدن - العدد: 3637 - 2012 / 2 / 13 - 21:20
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









..... حقيقة "ثوار"الناتو الذين استقدموا القوات الاطلسية الى ليبيا وبغطاء من جامعة الدول العربية المسطي عليها من مشايخ وعربان فقه البداوة والبترودولار،تتكشف يوماً بعد يوم،فهؤلاء "الثوار"الذين كان البعض يعتقد انهم جاؤوا من أجل ان يقيموا حكم ديمقراطي وتعددي في ليبيا وبناء الدولة العصرية القائمة على المواطنة والتعددية،ما ان وصلوا الى السلطة حتى تعاملوا مع اركان النظام السابق بعقلية قبلية وعشائرية وثأرية، اجتثاثية،وليس ادل على ذلك الطريقة التي جرى فيها التعامل مع الراحل الرئيس الليبي السابق العقيد القذافي،فعدا انه جرى التعامل معه عند أسره بطريقة مهينة ومخالفة لكل الشرائع السماوية والنظريات والايدولوجيات والقوانين الوضعية،كذلك بطريقة اكثر منها وحشية جرى اعدامه وبدم بارد وبتبجح من قيادات المجلس الانتقالي وحقد غير مسبوق،وحتى اللحظة الراهنة وبعد وصول "ثوار" الناتو الى الحكم فالمؤشرات والدلائل تشير الى ان هؤلاء الثوار يتقاتلون ويتصارعون على القيادة والزعامة،ويتعاملون مع الأمور والخلافات والمعارضة من منطلقات عشائرية وجهوية وقبلية،وتجري عمليات التصفية بين اجنحة ما يسمى بالمجلس الانتقالي،والامور كما نرها هو ان ليبيا مرشحة لكي تغرق في حرب اهلية،وربما ستكون اقرب الى النموذج الصومالي منه الى العراقي،ففي ظل غياب سلطة الدولة المركزية،فإن العشائر والقبائل وما لديها من مليشيات ستبقى تتحكم في الشأن الليبي،وستبقى الامور في حدود التوزيعات القبلية والعشائرية،كما هو الحال في عهد الزعيم الليبي الراحل العقيد القذافي،ولكن مع صراعات على نحو اعمق واشد يغذيها الثأر والحقد والانتقام ،وسيبقى ما يسمى بالمجلس الانتقالي دمية في ايدي مشيخات فقه البداوة والبترودولار،وجزء من الصفقة الاخونجية مع الامريكان،بحيث تدعم امريكا والغرب حكم الاخونجية في ليبيا مقابل اقامة قواعد عسكرية امريكية وغربية في ليبيا دائمة،والمساهمة في الحرب على القاعدة،ومنحها عقود استثمار النفط الليبي والتحكم به،على ان يقوم المجلس الانتقالي بعملية تطبيع مع اسرائيل،ويعمل على إقامة الحكومة الدينية المتحللة من اية التزامات قومية،وفي هذا السياق وجدنا ان المجلس الانتقالي اعلن عن دعم ما يسمى بالثورة السورية،وارسال مقاتلين الى سوريا لدعم ما يسمى بالثوار، وقد جرى قتل واسر عدد منهم في دمشق،وامعاناً في اثبات حسن الولاء للغرب وامريكا وضمن المخطط المرسوم،قامت مجموعات من "ثوار" الناتو بهدم تمثال الزعيم القومي الراحل الكبير الرئيس جمال عبد الناصر،من أجل ان تتحلل ليبيا من أي التزامات قومية عربية،وحقد اخونجي دفين على كل دعاة القومية العربية،وبالذات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي كان متصادما مع حركة الاخوان المسلمين في مصر،وكذلك لكونه واحداً من أبرز قادة الأمة العربية العظام الذين وقفوا في وجه المشاريع والمصالح الأمريكية في المنطقة.
وما نشهده من هذه الحركة (حركة الاخوان المسلمين) والجماعات السلفية التي اقدمت على هدم تمثال الزعيم خالد جمال عبد الناصر في بنغازي بليبيا،وقبلها قيام نفس العصابات التكفيرية بهدم تمثال آخر للزعيم الخالد عبد الناصر بسوهاج في مصر، يدلل على ان الدور المرسوم لها من قبل دعاة الفوضى الخلاقة وجماعات فقه البداوة والبترودولار،هو توظيف تلك الحركة من أجل خدمة الاجندات والاهداف والمصالح الأمريكية في المنطقة،ونقل الصراع المذهبي من المستوى الرسمي الى المستوى الشعبي،فبدلاً ان يكون الصراع على مستوى الحكومات صراع سني- شيعي،يصبح صراعاً على مستوى الشارع والجماهير،وبما يدفع الامور الى مستوى الفتن والحروب الأهلية المذهبية والطائفية،وليس فقط هذا هو المطلوب،بل المطلوب توسيع إطار التطبيع والعلاقات بكل أشكالها مع اسرائيل،واعتبار الصراع معها ليس رئيسياً،بل تحويل الصراع من صراع عربي- اسرائيلي الى صراع فارسي- عربي،ونشهد توظيفاً للمرجعيات الدينية السنية في هذا الجانب على نحو مقيت ومقزز.
ان ما يجري في العالم العربي وبالتحديد في ليبيا وسوريا،هو الترجمة الامينة لما قاله هنري كسينجر وزير الخارجية الأمريكية الأسبق وأحد أقطاب الصهيونية العالمية في مقابلة له مع صحيفة"ديلي سكيب" حيث قال :- أبلغنا الجيش الأمريكي بإضطرارنا الى احتلال سبع دول في الشرق الأوسط لحاجتنا الى النفط والثروات الاقتصادية،ودعا اسرائيل الى قتل أكبر عدد من العرب واحتلال أكبر مساحة من الدول العربية،بحيث تسيطر اسرائيل على نصف الشرق الأوسط.
ان الذين يقومون بالتحريض على سوريا وفرض العقوبات الاقتصادية عليها،وطرد سفرائها ومحاولة تدويل القضية السورية،بالذات من عربان ومشايخ الخليج،خدمة لأجندات وأهداف مشبوهة،عليهم أن يدرسوا بعناية تامة ما قاله كسينجر،فهؤلاء العربان مطلوب السيطرة على نفطهم وثرواتهم،وهم مهما قدموا من خدمات لأمريكا واسرائيل،ومهما تأمروا على القضايا العربية والقومية،فإن عروشهم لن تكون في أمان،فهم يدركون جيداً أن أمريكا والغرب ليس لهم أصدقاء دائمين في المنطقة،بل لهم مصالح دائمة،ولهم العظة والعبرة في النظاميين التونسي والمصري،وبالتحديد نظام مبارك الذي كان الخادم المطيع لأمريكا في المنطقة،والحامي والمدافع عن حدود اسرائيل ووجودها،ورغم كل ذلك عندما انتهى الدور المرسوم له،ولم يعد قادر على تأدية المهام المطلوبة منه،استخسر الأمريكان حتى الرد عليه هاتفياً،وكذلك فعلت فرنسا ببن علي حيث رفضت استقبال طائرته وطلبه بالجوء السياسي اليها.
ان الذين يقومون بهدم تماثيل رمز القومية العربية الزعيم الخالد جمال،يتقاطعون ويلتقون مع الغرب الاستعماري الذي حارب الفكر القومي العربي منذ البداية،فكلنا يذكر كيف هاجمت بريطانيا محمد علي باشا عندما حاول إقامة دولة قومية عربية في القرن التاسع عشر،وكذلك الحال كان مع الأنظمة العربية القومية لاحقاً ،وبالذات مع الزعيم الخالد عبد الناصر،والغرب الذي أتى باسرائيل وزرعها في قلب الوطن العربي،من أجل منع نشوء وقيام أي مشروع قومي نهضوي وحدوي عربي،هو اليوم يخشى بعد قيام ثورات الربيع العربي،من تبلور حالة نهوض قومي عربي مجدداً،ولذلك سارع الى استغلال الثورات العربية وحرفها عن أهدافها،وكانت الصفقة الأمريكية – الاخونجية،بإقامة الدول الدينية القطرية المتحللة من أية التزامات قومية،ومن هنا ليس بالمستغرب أن تقوم تلك الجماعات بهدم تماثيل الرئيس الخالد جمال عبد الناصر،لما لذلك من رمزية ودلالات،والأولى بتلك الجماعات وعربان مشايخ الخليج بدل هدم تماثيل رموز القومية العربية،والتناخي والتنادي لمعاقبة سوريا وفرض عقوبات عليها،والعمل على إغراقها في الفتن الطائفية والمذهبية وتقسيم جغرافيتها،فرض العقوبات والمقاطعة على من ينوون هدم المسجد الاقصى أولى القبلتين وثاني الحرمين وإقامة هيكلهم المزعوم مكانه.

القدس- فلسطين
13/2/2012
0524533879
Quds.45@gmail.com




****


الدون كريليونى محمد ابن عبد الوهاب مازال يحكمنا فى قبره


حمدى السعيد سالم
الحوار المتمدن - العدد: 3637 - 2012 / 2 / 13 - 18:03
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









أنا أعلم أن كلامي وما سأذكره سوف یصدم الطبقة التي تغط فى سبات عميق وتتنفس اكاذيب آل سعود ... كما أني أعلم أني ما سأذكره من شواهد سوف يصدم الكثير ممن غابت عنهم حقائق هاتين العائلتين اليهوديتين أصلا وفعلا "آل سعود"و"آل الشيخ"....وأعلم أنني بما سأكتب لن أقدر على هداية من أعمى الله بصيرتهم وجعل على قلوبهم أكنة بحيث لا يتمكنون من فِقْهِ الحق ....ولكن ها أنا سوف أسطر هذه السطور قربة لله لكي يعرف كل من يرى هذه السطور حقيقة الواقع العربي الاسلامي المعاش ولعل الكثير ممن سوف يرى هذه السطور سوف يعلم ويفهم لماذا وصل بنا الحال نحن العرب والمسلمين الى هذه الدرجة من الهوان والذل ....وبداية أقول : أنه لا يهمنا العرق والنسل بقدر ما يهمنا فعل وسلوك الشخص الذي نحاول تقييمه لكن اذا كان الفعل يتطابق مع صفات الأصل يصبح البحث في الأصل له أهمية بالغة جدا لفهم حقيقة الفرد المراد تقييمه....

ثانيا الى محمد بن عبدالوهاب الذى ما زال يحكم من قبره اقول : لأنك ميت ولأنهم ميتون، فهم لكلامك متبعون، ولنص افكارك الرديئة المتكررة المتناقضة المنسوخة حافظون غير فاهمون..... فهم من الفهم يخشون.... أن تبدو لهم سوءاتهم فيتراجعون..... فهم كالفراش بإرادتهم فى النار أنفسهم يلقون، وهم بترديدهم كالببغاء راضون قانعون مستسلمون... هم مرهوبون ومذلون ومهانون.... وعن يد يدفعون حياتهم وهم صاغرون ومخدرون .... ولأن الدنيا فى شريعتك لعب ولهو فهم محرومون ومزدوجون وممسوخون، للذهب والفضة والدينار والدرهم يكنزون، وللخمر فى الأسحار والناس نيام يشربون، وبين أقدام النساء يسجدون مثلك تماما ... فالفكر السلفى وشيوخ السلفية فى مصر متاثرين بفكر وفقه محمد بن عبد الوهاب وايضأ بدولة آل سعود والدليل على ذلك تعمد السلفيين فى مصر نشر كتب ومنهج محمد بن عبد الوهاب والحديث عنه على انه منقذ الاسلام وناشر التوحيد وكأن المسلمين قبل مولد محمد بن عبد الوهاب كانوا كفار ومشركين !!!..

مشائخ ال سعود قوم ميتون، وفقهاءهم أجهل من فقراءهم، ومنذ عهدابن عبد الوهاب حتى عصر الفضائيات أفاقون ودجالون ومنتفعون، ولمفاخدة الرضيعة ورضاع الكبير محللون، ولشرب البول محللون، ولأن محمدهم ابن عبدالوهاب مختل فهم مختلون، ولأنه ينطق عن الهوى فهم عن هواهم وعلى هواهم ينطقون، ولكل العته المغولى محللون، وفى عصر الناقة ورمل الصحراء كلهم مدفونون، ولحوانيت الكهانة والدجل فقط بائعون، وكل منتجات علماءهم لغط حنجورى وكلام مأفون ...

عندما نراقب نشأة الحركة الوهابية على يد محمد بن عبد الوهاب ، ومن ثم التحالفات التي جرت بينها وبين آل سعود . نجد أن هذا التحالف قائم على المصلحة المتبادلة ... فزعيم الحركة الوهابية ومؤسسها كان يحتاج إلى السيف والقوة لنشر مذهبه بعدما رفضته معظم القبائل العربية ، ورفضه أهله وذووه .... وآل سعود كانوا بحاجة إلى غطاء ديني بسبب وجود الأشراف في الحجاز ومرجعيتهم باعتبارهم ينتسبون إلى آل البيت والقصة في أساسها أن من وراء ابن عبد الوهاب من الإنجليز كانوا يريدون على عادتهم خلق الفتنة والبلبلة بين صفوف المسلمين باختراع مذهب يتشدد ضد كل الفئات المسلمة وفي نفس الوقت يشغلهم عن الهم الأكبر للمسلمين وهو الجهاد لطرد المستعمرين الإنجليز من أطراف الجزيرة العربية ....


وقد ظهر من الإتفاق الذي تم بين محمد ابن عبد الوهاب ومحمد بن سعود ، أن المصالح المشتركة كانت تجمعهما ، وكان الاتفاق ينص على :
• أن يكون محمد بن سعود حسب تعبيرهم أميراً للمؤمنين وذريته من بعده لها السلطة الزمنية أي الحكم .....
• أن يكون الطرف الثاني ، محمد بن عبد الوهاب ، إماماً للدعوة ، وذريته من بعده تتسلم السلطة الدينية ، التي من أولى مهامها تكفير كل من لا يسير مع أتباع الحركة الوهابية ولا يدفع ما لديه من مال ، وقتل الرافضين كافة لقتال أعداء الدعوة الوهابية ....
سمى الطرف الأول ، باسم إمام المسلمين ، وسمي الطرف الثاني إمام الدعوة . وراحت الأيدي الوهابية تتلطخ بدماء المسلمين هنا وهناك اغتيالاً وغدراً وحرقاً وتدميراً...الجدير بالذكر ان بداية التحالف بين محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود تمثلت بالقيام بعدد من عمليات الإغتيال لزعماء وشخصيات كانت تشكل خطراً على الدعوة الثنائية لهما ... فأرسلا أحد المرتزقة إلى حاكم الرياض آنذاك دهام بن دواس ، فاغتاله فاستولوا على منطقة العارض . ثم أرسلوا بعض المرتزقة ومنهم حمد بن راشد وإبراهيم بن زيد إلى عثمان بن معمر حاكم بلدة العيينة فاغتالوه أثناء أدائه صلاة الجمعة ....ثم اغتال جماعتهما الشاعر الشعبي حميدان الشويعر الذي فضحهما بقصيدة شعبية مازال الكثيرون من أهل نجد يحفظونها .... وفيها وصف لأصل آل سعود اليهودي ومجيء جدهم من البصرة ...يقول فيها :

ماهمّن ذيب في عوصا....همنّ عود في الدرعية
ما أخشى ذيب في عوصا ....أخشى شيخ في الدرعية
قوله حق وفعله باطل..........واسلاحه كتب مطوية
خلّى هذا يذبح هذا..............وهو جالس في الزولية
يدعو باسم دين محمد........وأفعاله كفر وأذية
يبرأ منها دين محمد..........أعماله الشيطانية
واظنه بمحمد يعني............امحمد الوهابية
يقول أصله من تميم..........تميم (برصة) التركية
امحمد عبد الوهاب...........ومحمد (بن سعود)السعودية
هم طزين في سروال........ذياك ايشرع لذيّة
تشاركوا باسم الدين.........واتنينهم حرامية
اما امحمد ابن اسعود .......فمن أصول يهودية
أبوه أصله مردخاي.........راعي الملة العبرية
ضحك على بعض اعنزة..وقال أن أمه مصلوخية
وجابوه لنا من البصرة....حتى أوْصَلُه الدرعية
بزعمهم درع النبي .......شروه القينقاعية
حط درعيه بالقطيف......ومن بعد صارت نجدية
وزعم أنه أرض أجداده..وهي من شرّه برية
جابوا لنا ابن اليهود......الله لا يعيد ذيك الجية
وشرع الظلم باسم الدين..وقال ذي شرعة سماوية
شرع بني اسرائيل........في أراضينا النجدية
زعم أنه شرع الله........أو شريعة اسلامية
وقال ان قوله قرآن......وأحاديثه نبوية
وانه من الله مرسول....يخلف رسول البرية
وباسم الدين أصبح يقتلنا.....وسرق أموال الرعية
ودفع الدراهم له.......وأصله واصول الذرية
وجعل أصله أصل امحمد...وشجرتهم عدنانية
بعد هذا يا جماعة....مارضِ نصايحكم لية
لا تنصحون احميدان...من شر ذياب وحشية
مسكينة يذياب البر...تتهم بأعمال ردية
من عهد سيدنا يوسف...والتهمة فوقه مرمية
اذياب البر ما نخشاها.....ولا وحوش البرية
بني اسرائيل اخشاهم......أحقتدهم خيبرية
أخشى أن يحكم في نجد...أسرة بغي يهودية
تشرع شريعة زواج......فيها الأمير يركب خية
والأخت ينكحها أخوها...باسم الأصول المرعية
زواجهم بالألاف..........زواج بلا شرعية

منذ عام 1744 م ، أي منذ توقيع الحلف بين محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود شن الاثنان حرباً مستمرة دامت حوالي أربعين عاماً ..... وقد أخضعا إمارات نجد الإقطاعية الواحدة تلو الأخرى وجلبوا إلى الطاعة القبائل البدوية الواحدة بعد الأخرى وانقادت بعض القرى إلى الوهابيين طوعاً بينما اقتيدت أخرى إلى الطريق الوهابي بحد السيف ..... لقد ذكرت المصادر التاريخية كافة أن سعود بن عبد العزيز بن محمد بن سعود جهز جيشاً عظيماً من أعراب نجد وغزا به العراق وحاصر كربلاء ثم دخلها عنوة و أعمل في أهلها السيف ولم ينج منهم إلا من فر هارباً أو اختفى في مخبأ أو تحت حطب ولم يعثروا عليه ونهبها وهدم قبر الحسين واقتلع الشباك الموضوع على القبر ونهب جميع ما في المشهد من الذخائروالنفائس ...وفي سنة 1217 هـ دخل الوهابيون الطائف وذلك في شهر ذي القعدة وقتلوا الناس قتلاً عاماً حتى الأطفال وكانوا يذبحون الطفل الرضيع على صدر أمه .... وكان جماعة من أهل الطائف خرجوا قبل ذلك هاربين فأدركتهم الخيل وقتلت أكثرهم وفتشوا عمن توارى في البيوت وقتلوه وقتلوا من في المساجد وهم في الصلاة ....

ويروي الجبرتي وغيره من المؤرخين ، أنه في التاسع من محرم من هذا العام، أي 1208 هـ ، دخل الوهابيون مكة فهدموا أولاً ما في المعلى من قبب ... وهي كثيرة ثم هدموا قبة مولد النبي صلى الله عليه وسلم ، ومولد أبي بكر وعلي وقبة السيدة خديجة وقبة زمزم والقباب التي حول الكعبة وتتبعوا جميع المواضع التي فيها آثار الصالحين فهدموها .... وهم عند الهدم يرتجزون ويضربون الطبل ويغنون ويبالغون في شتم القبور ويقولون إن هي إلا أسماء سميتموها حتى قيل إن بعضهم بال على قبر السيد المحجوب ثم نادوا بإبطال تكرار صلاة الجماعة في المسجد .... وفى عام 1221 هـ أخذ الوهابيون كل ما في الحجرة النبوية من الأموال والجواهر وطردوا قاضي مكة وكذلك قاضي المدينة ومنعوا الناس من زيارة قبر النبي ...ويقول الجبرتي في ذلك : لما استولى الوهابيون على المدينة المنورة هدموا القباب التي فيها وفي ينبع ومنها قبة أئمة البقيع بالمدينة ، وحملوا الناس على ما حملوه عليه في مكة وأخذوا جميع ذخائر الحجرة النبوية وجواهرها حتى أنهم حصلوا على أربع سحاحير من الجواهر المملاة بالماس والياقوت العظيمة القدر. وفي هذه السنة أخبر الحجاج المصريون أنهم منعوا من زيارة المدينة المنورة ....

وقد تعطل الحج ثلاث سنين منذ عام 1220 هـ من العراق ومنذ 1221 هـ من الشام ومنذ عام 1222 هـ من مصر ....وفي عام 1225 هـ هجم عبد الله بن سعود الوهابي على بلاد حوران في الشام فنهب الأموال وأحرق الغلال وقتل الأنفس البريئة وسبى النساء وقتل الأطفال وهدم المنازل وعاث في الأرض فساداً حتى قيل إنه أتلف في تلك البلاد ما قيمته ثلاثة آلاف الف درهم ... وحتى يضمن آل سعود سير عملية تأسيس الدولة السعودية وجدوا في الإنجليز الحليف القوي لتوطيد سلطتهم وقوة نفوذهم .. وقد عقدوا 1915 م معاهدة مع الإنجليز وقضت هذه المعاهدة أن يعين السيد برسي كوكس معتمداً لبريطانيا في سواحل الخليج وكان هو الذي وقع المعاهدة مع عبد العزيز آل سعود ....

تروى الكتب ومنها كتاب خلاصة الكلام من أمراء البلد الحرام ، للشيخ أحمد بن زيني دحلان ، أن محمد بن عبد الوهاب ولد سنة 1111 هـ وتوفي سنة 1207هـ فيكون قد عاش ستاً وتسعين سنة....وكان في صغره يتكلم بكلمات لا يعرفها المسلمون ، وينكر عليهم أكثر الذي اتفقوا على فعله ، وقد اصطدم مع أقاربه وجيرانه ، فهجر بلده إلى مكة المكرمة ثم إلى المدينة فأخذ عن الشيخ عبد الله بن إبراهيم بن سيف وشدد النكير على الاستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم عند قبره .... ثم رحل إلى نجد ثم إلى البصرة يريد الشام ، وأقام بالبصرة مدة وأخذ فيها عن الشيخ محمد المجموعي وأنكر على أهلها أشياء كثيرة فأخرجوه منها ...

ويجدر بنا أن نتوقف عند رحلة ابن عبد الوهاب إلى البصرة حيث مكث فيها مدة ليست قصيرة ..... فحول هذه الرحلة حامت شبهات كثيرة ، حيث أوردت بعض المصادر أن ابن عبد الوهاب التقى هناك ( بالسير ) همفر ، الجاسوس البريطاني في البلاد الإسلامية ...... وقد كتب همفر في مذكراته عن لقاءات تمت بينه وبين محمد بن عبد الوهاب وذكر فيها أموراً تستوقف المرء كثيراً ....يقول همفر : وهنا على هذا الحال كان قد تعرفت على شاب كان يتردد على هذا الدكان يعرف اللغات الثلاث التركية والفارسية والعربية .... كان في زي طلبة العلوم الدينية وكان يسمى بـ محمد بن عبد الوهاب ...... وكان شاباً طموحاً للغاية عصبي المزاج ، ناقماً على الحكومة العثمانية ، أما حكومة فارس فلم يكن له شأن بها .....وكان سبب صداقته مع صاحب المحل ( عبد الرضا ) أن الإثنين كانا ناقمين على الخليفة وإني لا أعلم من أين كان هذا الشاب يعرف اللغة الفارسية مع أنه كان من أهل السنة وكيف صادق مع عبد الرضا الشيعي . ويتابع همفر قوله : كان محمد بن عبد الوهاب شاباً متحرراً ، ولكنه لم يكن يرى أي وزن لأتباع المذاهب الأربعة المتداولة بين أهل السنة ، ويقول إنها ما أنزل الله بها من سلطان ...

وكان يقلد فهم نفسه في فهم القرآن والسنة ويضرب بآراء المشايخ ، لا مشايخ زمانه والمذاهب الأربعة فحسب ، بل بآراء أبي بكر وعمر أيضاً ، عرض الحائط إذ فهم هو من الكتاب على خلاف ما فهموه . وكان يقول : إن الرسول قال إني مخلف فيكم الكتاب والسنة ولم يقل إني مخلف فيكم الكتاب والسنة والصحابة والمذاهب .... لذا فالواجب اتباع الكتاب والسنة مهما كانت آراء المذاهب والصحابة والمشايخ مخالفة لذلك ... لقد وجدت في محمد بن عبد الوهاب ضالتي المنشودة - الكلام هنا لهمفر- فإن تحرره وطموحه وتبرمه من مشايخ عصره ورأيه المستقل الذي لا يهتم حتى بالخلفاء الأربعة أمام ما يفهمه هو من القرآن والسنة كان أكبر نقاط الضعف التي كنت أتمكن من أن أتسلل منها إلى نفسه وكان محمد الوهاب يزدري بأبي حنيفة وكان يقول : إن نصف كتاب البخاري باطل ....

لقد عقدت بيني وبين محمد أقوى الصلات والروابط وكنت أنفخ فيه باستمرار وأبين له أنه أكثر موهبة من ( علي وعمر ) وأن الرسول لو كان حاضراً لاختارك خليفة له دونهما ، وكنت أقول له دائماً آمل من تجديد الإسلام على يدك فإنك المنقذ الوحيد الذي يرجى به انتشال الإسلام من هذه السقطة ....وقد قررت مع محمد أن نناقش في تفسير القرآن على ضوء أفكارنا الخاصة لا على ضوء فهم الصحابة والمذاهب والمشايخ .... وكنا نقرأ القرآن ونتكلم عن نقاط منها ... كنت أقصد من ورائها إيقاع محمد في الفخ ، وكان هو يسترسل في قبول آرائي ليظهر نفسه بمظهر المتحرر وليجلب ثقتي أكثر فأكثر .... قلت له ذات مرة : الجهاد ليس واجباً . قال : كيف وقد قال الله ( جاهدوا الكفار ) .... قلت : الله يقول جاهدوا الكفار والمنافقين .... فإذا كان الجهاد واجباً فلماذا لم يجاهد الرسول المنافقين ... قال : جاهدهم الرسول بلسانه ... قلت : إذاً فجهاد الكفار أيضاً واجب باللسان . قال : لكن الرسول حارب الكفار .... قلت : حارب الرسول الكفار دفاعاً عن النفس حيث إن الكفار أرادوا قتل الرسول فدفعهم .... فهز محمد رأسه علامة الرضا .... وقلت له ذات مرة : متعة النساء جائزة ....


قال : كلا .... قلت : فالله يقول ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن ) .....قال : عمر حرم المتعة قائلاً : متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أحرمهما وأعاقب عليهما . قلت : أنت تقول أنا أعلم من عمر فلماذا تتبع عمر . ثم إذا قال عمر إنه حرمها وإن الرسول حللها فلماذا تترك رأي القرآن ورأي الرسول وتأخذ برأي عمر ؟ .... فسكت ... ولما وجدت سكوته دليل الإقتناع وقد أثرت فيه الغريزة الجنسية ( ولم تكن له إذ ذاك زوجة ) ، قلت له : ألا نتحرر أنا وأنت ونتخذ متعة نستمتع بها ...فهز رأسه علامة الرضا ، وقد اغتنمت أنا هذا الرضا أكبر اغتنام وقررت موعداً لآتي إليه بامرأة ليتمتع بها .... وكان همي أن أكسر خوفه من مخالفة الناس لكنه اشترط علي أن يكون الأمر سراً بيني وبينه وأن لا أخبر المرأة باسمه ...


فذهبت فوراً إلى بعض النساء المسيحيات اللاتي كن مجندات من قبل وزارة المستعمرات لإفساد الشباب المسلم ونقلت لها كامل القصة وجعلت لها اسم صفية ... وفي يوم الموعد ذهبت بالشيخ محمد إلى دارها .... وكانت الدار خالية إلا منها ... فقرأنا أنا والشيخ صيغة العقد لمدة أسبوع وأمهرها الشيخ نقداً ذهبياً ... فأخذت أنا من الخارج وصفية من الداخل نتراوح على توجيه الشيخ محمد بن عبد الوهاب ...وبعد أن أخذت صفية من محمد كل مأخذ وتذوق محمد مخالفة أوامر الشريعة تحت غطاء الاجتهاد والاستقلال في الرأي والحرية ، وفي اليوم الثالث من المتعة أجريت مع محمد حواراً طويلاً من عدم تحريم الخمر وكلما استدل بالآيات القرآنية والأحاديث زيفتها وقلت له أخيراً لقد صح أن معاوية ويزيد وخلفاء بني أمية وخلفاء بني العباس كانوا يتعاطون الخمر ، فهل من الممكن أن يكون كل أولئك مما يدلل على أنهم لم يفهموا التحريم وأنهم فهموا الكراهة والإعاقة ... وفي الأسفار المقدسة لليهود والنصارى إباحة الخمر ، فهل يعقل أن يكون الخمر حراماً في دين وحلالاً في دين ، والأديان كلها من عند الله الواحد . ثم إن الرواة رووا أن عمر شرب الخمر حتى نزلت الآية ( فهل أنتم منتهون ) ولو كانت الخمرة حراماً لعاقبه الرسول فعدم عقاب الرسول دليل الحلّية .... أخذ يسمعني محمد بكل قلبه ثم تنهد وقال : بل ثبت في بعض الأخبار أن عمر كان يكسر الخمر بالماء ويشربها . ويقول إن سكرها حرام ....لا إذا لم تكن تسكر . ثم أردف الشيخ قائلاً وكان عمر صحيح الفهم في ذلك ، لأن القرآن يقول : ( إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة ) فإذا لم تُسكر الخمر لم تفعل هذه الأمور التي ذكرت في الآية وعليه فلا نهىٌ عن الخمر إذا لم تكن مسكرة...


أخبرت صفية بما جرى وأكدت عليها أن تسقى الشيخ في هذه المرة خمرة مغلظة ففعلت وأخبرتني بعد ذلك أن الشيخ شرب حتى الثمالة وعربد وجامعها عدة مرات في تلك الليلة وقد رأيت أنا آثار الضعف والخمول غداة تلك الليلة وهكذا استوليت أنا وصفية على الشيخ استيلاءا كاملاً .... ويتابع همفر : ذات مرة تكلمت مع الشيخ عن الصوم وقلت له إن القرآن يقول :وأن تصوموا خير لكم ولم يقل إنه واجب عليكم ..... فالصوم بنظر الإسلام مندوب وليس بواجب..... لكنه قاوم الفكرة وقال : يا محمد تريد أن تخرجني من ديني .... قلت له : يا وهاب إن الدين هو صفاء القلب وسلامة الروح وعدم الاعتداء على الآخرين ، ألم يقل النبي الدين الحب ؟ وألم يقل الله في القرآن الكريم واعبد ربك حتى يأتيك اليقين ....فإذا حصل للإنسان اليقين بالله واليوم الآخر وكان طيب القلب نظيف العمل كان من أفضل الناس لكنه هز رأسه علامة للنفي وعدم الارتياح ..


مرة أخرى ، قلت له : الصلاة ليست واجبة .... قال :كيف ؟ قلت : لأن القرآن يقول ( وأقم الصلاة لذكري ) فالمقصود من الصلاة ذكر الله تعالى فلك أن تذكر الله تعالى عوضاً من الصلاة ... قال وهاب( اى محمد ابن عبد الوهاب ) : نعم سمعت أن بعض العلماء كانوا يذكرون الله تعالى في أوقات الصلاة عوضاً من الصلاة .... ففرحت لكلامه أيما فرح ...وأخذت أنفخ في هذا الرأي حتى ظننت أني استوليت على لبه وبعد ذلك وجدته لا يهتم بأمر الصلاة أحياناً يصلي وأحياناً لا يصلي خصوصاً في الصباح فإنه كان يترك الصلاة غالباً حيث كنت أسهر معه إلى ما بعد منتصف الليل غالياً ، فكان منهوك القوى عند الصباح فلا يقوم للصلاة ...وهكذا أخذت أسحب رداء الإيمان عن عاتق الشيخ شيئاً فشيئاً وأردت مرة أن أناقش حول الرسول لكنه صمد في وجهي صموداً كبيراً وقال لي : إن تكلمت بعد ذلك حول هذا الموضوع قطعت علاقتي بك ...وخشيت أن ينهار كل ما بنيته .... من أجل ذلك أحجمت عن الكلام عن الرسول .... لكنني أخذت في إذكاء روحه في أن يكون لنفسه طريقاً ثالثاً غير السنة وغير الشيعة وكان يستجيب لهذا الإيماء كل استجابة لأنه كان يملأ غروره وتحرره ....

وبفضل صفية التي دامت علاقتها معه بعد الأسبوع أيضاً في متعات جديدة تمكنا من الأخذ بقياد الشيخ كاملاً .... ويتابع في صفحات لاحقة قائلاً : حين أردت أن أفارقه كان يروم الذهاب إلى الآستانة للتطلع عليها لكني منعته من ذلك أشد المنع وقلت له أخاف أن تقول شيئاً ما هناك يوجب أن يكفروك ومصيرك حينذاك القتل ...قلت له هكذا ولكن كان في نفسي شيء آخر وهو يلتقي ببعض العلماء هناك فيقوم معوجه ويرجعه إلى طريقة أهل السنة فتنهار كل آمالي .....ولما كان الشيخ لا يريد الإقامة في البصرة أشرت عليه بأن يذهب إلى أصفهان وشيراز فإن هاتين المدينتين جميلتان وأهاليهما من أهل الشيعة ومن المستبعد أن تؤثر الشريعة الشيعية في الشيخ وقد كنت بذلك أمنت انحرافه..
وعند مفارقتي للشيخ قلت له هل إنك تؤمن بالتقية .... قال : نعم ، فقد اتقي أحد أصحاب الرسول وأظنه أنه قال مقداد حين اضطهده المشركون وقتلوا أباه وأمه فأظهر الشرك وأقره على ذلك رسول الله. قلت له : إذاً اتق الشيعة ولا تظهر لهم أنك من أهل السنة لئلا تقع عليك كارثة وتمتع ببلادهم وعلمائهم وتعرف على عاداتهم وتقاليدهم فإنه ينفعك أشد النفع في مستقبل حياتك ....وقد زودت الشيخ حين أردت مفارقته بكمية من المال بعنوان الزكاة وهي ضريبة إسلامية كما وقد اشتريت له دابة للركوب بعنوان الهدية و فارقته .... الغريب فى الامر ان الدون كريليونى محمد ابن عبد الوهاب وتحت رعاية آل سعود مازال يحكمنا فى قبره من خلال كتبه وتوجيهاته..... " الدون " هنا صفة وليست أسم، السرقة و القوادة وقطع الطرق والقتل، كل أولئك كان " الدون " عنهم مسئولا....


ولما كان دهاة الإنجليز قد صنعوا الرجل الأول في الوهابية ، فقد تابعوا مسيرهم الداعم لهذه الحركة التخريبية وحلفائها من الحكام السعوديين ، وظل هذا التحالف قائماً إلى أن حان دور الأميركان ليحلوا محل الإنجليز ويستعمروا السعودية اقتصادياً ومالاً ووظائف واستهلاكاً حتى وقتنا الحاضر . لقد حققت الحركة الوهابية الغطاء اللازم للسعوديين ، الذين كانوا يطمحون لتوسيع رقعة ملكهم .....واتخذوا من ذريعة كاذبة وهي الخروج على الدين – حجة شرعها لهم ابن عبد الوهاب – ليفتكوا بالناس بعد أن يكفروهم ، ويخرجوهم من أمة الإسلام . إن الحركة الوهابية اليوم لم تجد من كل ما شرعته سوى الحقد على المسلمين القادمين للحج في مكة والمدينة ، فراحت تمارس ضدهم كل صنوف الإرهاب النفسي والديني ....

وما ذلك إلا لغاية واحدة وهي إبعاد الناس عن إسلامهم وزرع الكره فيهم لشعائر الحج ، والتحسب ليلاً نهاراً لتلك الرحلة التي فرضت على المسلمين المستطيعين. إن نظرة واحدة لممارسات جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تنبئك أن هناك توجيهاً وهابياً واضحاً لتنفير الناس من الدين الحنيف ، فهذه الجماعة لا تضم سوى المنفرين الغليظي القلوب والألسنة ، المتسلحين بالعصي والكلمات القاسية ....وفي جميع الأحوال ، فإن حركة بدأت مشبوهة ستظل مشبوهة ، وإن حركة زعيمها صنعته الأيدي الخبيثة من الإنجليز لن يخرج منه سوى الخبث والدمار لأمة الإسلام وبلادها ...
حمدى السعيد سالم



****


في الطريق إلي مصر البدوية


فرانسوا باسيلي
الحوار المتمدن - العدد: 3638 - 2012 / 2 / 14 - 09:20
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع









التطهير العرقي - أي إبادة شعب بسبب اختلافه الديني أو العرقي - يبدأ دائمأ بالتهجير الجماعي له، وهذا ما فعلوه بالأقباط في العامرية بمصر، بعد أن فعلوه بالأقباط في عدة قري أخري في عهد المجلس العسكري.
جلسات الصلح العرفي التي قام بها السلفيون في العامرية بالاسكندرية، التي كانت عروس البحر الأبيض المتوسط وأصبحت عاصمة السلفية المستوردة إلي مصر، علي اثر ما قيل أنها علاقة بين رجل مسيحي وامرأة مسلمة، هي مصاطب بدوية لا تليق بمصر ولا بأي دولة حديثة، ولم تكن موجودة في مصر منذ سعد زغلول إلي عبد الناصر، ولم تظهر إلا بعد غسيل مخ المجتمع المصري من قبل الاخوان ثم السلفيين..مصر في ظل هؤلاء تخرج من العصر تماما بل تخرج من جلدها لأن مصر - قبل الاخوان والسلفيين كانت دائماً - منذ مينا موحد القطرين - دولة قوية بها قانون وقضاء محترم وليس مصاطب الإرهاب والتهجير الجماعي الإجرامي.
أسفرت هذه الجلسات الجاهلية عن إجبار ثمانية عائلات قبطية بأكملها، برجالها ونسائها وشيوخها وأطفالها - ومعظمهم ليس لهم علاقة بالموضوع أصلا ولكنهم فقط أقباط، تحت التهديد السافر بما هو أشد - علي ترك بيوتهم ومتاجرهم وأملاكهم والرحيل عن مسقط رأسهم إتقاء لشر من قاموا "بالصلح"، هذه الجريمة ضد الانسانية وقعت تحت سمع المجلس العسكري وبصره وبمعرفة ضابط شرطة مسؤل، وبعد عشرة أيام علي هذه الجريمة ما زال المجلس العسكري يتجاهلها تماما وكأنها قد حدثت في بلد لا علاقة له به. كما لم يقم مجلس الشعب بقبول طلب التحقيق في الحادثة المقدم من قبل بعض الأعضاء الليبراليين واليساريين.
هناك دائما تبريرات بائسة لكل جريمة، وهل علاقة بين رجل وامرأة ناضجين وليسا قصرا، حتي إن صحت، وهناك شكوك حول هذا، يعني أن نقوم بتهجير عائلات قبطية بأكملها من القرية أم نطبق القانون؟ علينا أن نختار إما أن تكون مصر دولة قانون أو عزبة لعصابة مافيا كما كانت في عهد المخلوع، ولكننا في عهد الثورة وهو ما يجعل الموضوع أكثر بشاعة وخطراً. إن لم يقوم المجلس العسكري بمسئوليته بالتحقيق الشفاف وتقديم المتورطين في جريمة التهجير الجماعي للأقباط وجرائم حرق وهدم وسرقة متاجرهم إلي المحاكمة وتطبيق القانون فعليه وحده تحمل نتائج اهماله الجسيم الذي يجعله مشاركا بالصمت في جريمة ضد الانسانية.
هل أصبحت مصر دولة دينية؟ لاحظ أن الصفة التي يوصف بها الشيخ حافظ إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية المصرية، هي المرشح السلفي. أي أن هويته الدينية هي أهم ما يميزه..هل كان سعد زغلول يقال عنه "المرشح السني"؟ هل كان مكرم عبيد يقال عنه النائب القبطي؟ لا. هل تعرفون ماذا كان لقب مكرم عبيد؟ إنه "المجاهد الاكبر". مصر الدولة تتحول إلي دولة دينية بعد أن تسبب السادات و مبارك المخلوع في تحويل المجتمع المصري إلي مجتمع متهوس دينيا.
هل أصبحت مصر دولة دينية؟ الشيخ حسان يطلب عدم أخذ معونات خارجية، هل أصبح مستشارا سياسيا وإقتصاديا أيضا؟ هل سيقوم الدعاة برسم سياسة مصر الخارجية؟؟ هذا ما حذرنا منه ولم يستمع المجلس العسكري المتواطيء مع أحزاب الاخوان والسلفيين. هذا طريق منحدر يؤدي إلي هاوية الدولة الدينية وهي هاوية مظلمة، لا أريد الشيخ حسان ولا البابا شنودة أن يتدخل في السياسة وكل الدول الديمقراطية تفصل بين الإثنين ومشكلة مصر أنها علي الطريق الذي يؤدي إلي الدينوقراطية وليس الديمقراطية.
أنا لا أناقش جدوى دعوة الشيخ حسان وهو ليس أول من دعا إليها و شخصيا أنا متفق مع الفحوى ولكن المسألة هي في المبدأ، أدعو أن يلتزم رجال الدين بالدعوة الدينية فقط وأي خلط بين الدين والسياسة يفسد كل شيء لأني استطيع أن أقول للسياسي أن فكرته خطأ ولكن حين تقول هذا للداعية يبدأ في تخويفك بنصوص مقدسة يدعي أنها تؤيد فكرة وتجد نفسك أصبحت فجأة عدوا للدين وليس مختلفا مع فكر سياسي، هنا تكمن الخطوره، لو ترك الغرب الحبل علي الغارب لرجال الدين ليتدخلوا في السياسة أو الاقتصاد، لما تقدم أو تحرر، هذا درس لا نتحمل أن ننساه وإلا لن تتقدم مصر في هذا القرن.
أنك لو قبلت أن يفتيك رجل الدين في شأنك السياسي أو الإقتصادي فعليك تحضير نفسك عندما يقول لك أنه إذن المؤهل لأن يحكمك ويحدد لك ماذا تأكل وماذا تشرب، ماذا تلبس وماذا لا تلبس، كيف تسافر ومع من تسافر ولا تسافر، كيف تدخل المرحاض وكيف تخرج منه، هل تخرج المرأة للعمل أم تجلس في البيت، هل تعمل بجانب الرجل أم من وراء حجاب، من هو المسلم الصالح ومن هو المسلم المارق الذي يطبق عليه الحد، كل هذا وأكثر هو ما ينتظر من يسلمون رقبة حريتهم لرجال الدين الذين يريدون إستعباد خلق الله بدعوى أن لديهم توكيلا حصريا بتفسير النصوص المقدسة والتحدث بإسم السماء. إن كانت العبوديه لهؤلاء تستهويكم فهللوا لها إذن فهي قادمة إن لم تعوا.