الثلاثاء، 10 أبريل، 2012

مقالات قيمة من الحوار المتمدن وغيره 51



مرحباً عمر سليمان



كمال غبريال
الحوار المتمدن - العدد: 3691 - 2012 / 4 / 7 - 11:59
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
راسلوا الكاتب-ة  مباشرة حول الموضوع     





• إذا كان الثوار لا يعرفون أو يعرفون ويكابرون أن الثورة غير مستمرة، وأنها انتهت إلى هذا الحد في جولتها الأولى، فها أنا أنبههم لذلك. . لقد حققنا مكسبين لا رجعة فيهما، أولهما سابقة خلع رئيس والإتيان بآخر عبر صناديق الانتخاب، والثاني يقظة الوعي الشعبي بأهمية وجدوى المشاركة السياسية. . الجولات اللاحقة من الثورة طلباً للحرية والحداثة لن تقوم إلا بعد تغيير موازين القوى بالشارع المصري، هذا لو استطعنا اكتسابه لمعسكر الحداثة، وقد لا نحتاج لجولات ثورية حادة، بل مجرد تفعيل تدريجي للمجتمع المدني والأحزاب السياسية، هذا بالطبع ما لم نسلم أنفسنا بأنفسنا لدهاقنة الدولة الدينية، وهذا هو الخطر الداهم الآن الذي يهدد التراكم الحضاري في وادي النيل بالانهيار والتجريف. . سوف ندخل الآن مرحلة استقرار سياسي أياً كان توجهنا، وكل الأمل ألا يكون ذلك الاستقرار في قاع حفرة دولة أفغانية طالبانية، ولكن في دولة حديثة ولو غير مكتملة التكوين والملامح الليبرالية، وهذا ما يمكن تحقيقه الآن عبر الالتفاف حول الرجل القوي القادر على وقف طوفان الظلام الممول مالياً من مراكز تمويل الإرهاب العالمي بالخليج، والممول بشرياً عبر الجماعة التي ما انفكت تبث سمومها في الجسد المصري طوال ثمانية عقود ماضية. . هذا الرجل هو رئيس الجمهورية المقبل السيد/ عمر سليمان.
• أتعشم أن يرعوي أشاوس الثوار ويلموا الثعابين، ويعترفوا أن الشعب مش معاهم، ولكن مع رجال الله أصحاب الفضيلة المجاهدين بنحر الرقاب وتقطيع الأطراف، وأنه لا حيلة لإنقاذ أرواحنا وبلادنا وشعبنا من ذئاب الإرهاب وبوم الكراهية إلا بالاستعانة برجل قوي ينتمي للمؤسسة العسكرية، التي هي المعقل الوحيد في مصر الذي لم يتلوث بالظلاميين.
• نعم عمر سليمان رجل عسكري، ولكنه لن يأتي على ظهر دبابة أو يرثنا عن سلفه، سيأتي بإرادتنا الحرة، وهذا سيجبره على التعامل معنا كشعب قادر وليس رعية مهيضة الجناح. . هل لو حكم مبارك أو عبد الناصر أمريكا كان سيفعل بها كما فعل بنا؟!. . المهم أن نكون نحن رجالاً واعين وليس قطيع غنم. . ليس المهم شخص الحاكم بقدر أهمية شخصية الشعب، نحن الآن شعب استطاع خلع حاكمه والإتيان بحاكم جديد وفق الإرادة الجماهيرية، ويهمنا الآن الحاكم القوي الخبير ذي العلاقات الدولية الواسعة ليقود السفينة إلى بر الأمان بعد ترنحها وإشرافها على الغرق.
• سيأتي عمر سليمان بالديموقراطية ليحكمنا بها، وسيأتي بسيف القانون للخارجين عن القانون والبلطجية باسم الإله.
• على كل الواغش الانسحاب من الميدان، فقد جاء إليكم السيد/ عمر سليمان. . عمر سليمان جايلهم ومعاه عصاية الكلاب. . المهم يكون الراجل اللي ورا عمر سليمان بيجيد الضرب بالشلوت عشان ولاد . . . . .!!
• ديموقراطيتنا الوليدة بحاجة لرجل قوي يقود مسيرتها، ويحميها من ذئاب وخفافيش الظلام المتربصة بها في كل الأركان، وليس غير السيد/ عمر سليمان قادر على التصدي لهذه المهمة الجليلة الصعبة. . مش أي ذئب أو ثعلب أو أراجوز من الذين يزحفون على بطونهم لنوال المنصب!!
• لم يكن عمر سليمان سنداً للديكتاتور المخلوع، كان بخبرته وقدراته سنداً للدولة المصرية، كما كنا جميعاً نحن موظفي الدولة كل في موقعه.
• عمر سليمان بمثابة طوق نجاة أخير يلقى لنا قبيل الغرق في بحر الظلمات، ومن البلاهة أن نتجاهله ونحن نغرق نغرق نغرق.
• الأبرياء الجالسون على الإنترنت يشجبون وينددون، احذروا من سيذبحوننا جميعاً ذبح الشياة، فيما نحن مستمرون نشجب ونندد ونتطلع لدعم حماس وتحرير القدس. . رافضو عمر سليمان إما ظلاميون، أو ثوار أطهار يتخيلون أنه مازالت هناك ثورة، وأن طلاب الحرية والكرامة الإنسانية في طريقهم لتحقيق أهدافهم. . أفيقوا يا سادة يرحمنا ويرحمكم الله!!
• العذر يا سادة فأنا مثلكم راكب مرجيحة رغم أنفي!!
• أرجو أن يكف "اليوم السافل" عن حملته التجارية على الأقباط وقضية ذهابهم لزيارة الأماكن المقدسة بالقدس، فهذه الرحلات كانت مستمرة طوال السنوات الماضية، رغم أوامر صاحب العظمة والقداسة، ولا أعتقد أن معدل هذه الرحلات قد ازداد، وإن كنا نأمل زيادته، ليس استجابة لنداء أبو مازن، ولكن لأن هذا حق للإنسان المسيحي، ويتفق مع معاهدة السلام التي أبرمتها الدولة المصرية، ويتم تحت الإشراف (ربما المبالغ فيه) من الأجهزة الأمنية. . كفاكم متاجرة يا رجال كل العصور، ويا أيها اللاعبون على كل الحبال والمتاجرون واللاعبون بالنار دون وازع من ضمير أو شرف مهني!!
مصر- الإسكندرية





****



طارق حجي: عمر سليمان هو "المخلص المنقذ" من براثن أوغاد الإخوان والإسلام السياسي



السبت ٧ ابريل 2012



* قد يكون سليمان رجلاً لا يؤمن بالديمقراطية كما في مفهوم أنصار الحرية الحقيقيين لكنه المنقذ من براثن الرجعية وأوغاد الإخوان.



* مصر الإسلامية هى طاعون لا شفاء منه.



* مصر الإسلامية هى عدو كل القيم الجميلة التى أؤمن بها.



كتبت: أماني موسى





أعرب المفكر الدكتور "طارق حجي" عن إرتياحه لترشح اللواء عمر سليمان معتبرًا إياه المنقذ الوحيد في هذه المرحلة الفاصلة بتاريخ مصر. وأشار حجي إلى أن سليمان قد لا يكون (الذى عرفته معرفة وثيقة لأكثر من ثلاثين سنة) رجلاً يؤمن بالديموقراطية بالشكل المنشود من قِبل أنصار الحرية الحقيقيين فى مصر ، ولكنه:



(1) عدو حقيقي للإسلام السياسي - وهو أمر أعرفه جيدًا وعن قرب وعندما أقرره، فلابد أن يكون صحيحًا. مضيفًا: فكتبي (28 كتابًا و 1500 مقالاً) تشهد لي بكوني أحد أشد مفكري مصر رفضًا وكراهة للإسلام السياسي بل ولأي مرجعية إسلامية لقواعد حياتنا الدستورية والقانونية .



وفي سياق متصل أكد على كون سليمان مدير على درجة عالية من الكفاءة الإدارية (ولعل رئاستي لأكبر شركات البترول العالمية فى الشرق الأوسط لأكثر من عشر سنوات تسوغ لي إبداء الرأي فى قدراته الإدارية والقيادية عالية المستوي) . مما يجعله يملك مؤهلات قيادة مصر بهذه المرحلة. مؤكدًا في معرض كلامه عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن مصر الإسلامية هى بالنسبة لي طاعون لا شفاء منه، وإنسحاب كلي من مسيرة التحضر والتقدم والإنسانية. مصر الإسلامية هى عدو كل القيم الجميلة التى أؤمن بها.



مختتمًا حديثه: لذلك، ففى حدود واقعنا فى هذه اللحظة فإن عمر سليمان هو "المخلص المحتمل" من بشاعة وتخلف ورجعية أوغاد مثل خيرت الشاطر (أبو حفصة) وحازم أبو إسماعيل و عبد المنعم أبو الفتوح (أبو حفص).





****







مصدر أمني: أبو الفتوح يحمل الجنسية القطرية.. ومسئول بحملته”خليهم يتسلوا”
elbadil | April 5, 2012 | التصنيف : أخبار, قضايا ساخنة
283




قانونيون يشككون في حمل أبو الفتوح للجنسية ويرجحون حمله ما يعرف بجواز مهمات ويطالبونه بالرد
أنباء عن حمل مرشح ثالث للجنسية السعودية منذ 5 سنوات.. وتوقعات باستبعاده حال ثبوتها
كتب – أسامة الشاذلي:

قال مصدر أمني رفيع المستوى رفض ذكر اسمه إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المستقل للرئاسة يحمل جنسية قطرية بجانب جنسيته المصرية، وهو ما يخرجه من سباق الرئاسة، لمخالفته الشروط، وقد يعرضه للتحويل إلى النيابة بتهمة التزوير في أوراق رسمية حال التمكن من إثبات ذلك.
وأضاف المصدر إن أبو الفتوح تحصل على الجنسية في تسعينيات القرن الماضي، بصفة استثنائية من أمير قطر، حسب المادة السادسة في قانون منح الجنسية القطري، والذي يتيح له – استثناء – أن يظل محتفظاً بجنسيته الأصلية، لتسهيل عمله في جهود الإغاثة الدولية، وأنه لم يستعمل هذا الجواز منذ حوالي 10 سنوات.
وبالاتصال بحملته قال أحمد أسامة مدير الاتصال الخارجي لحملة أبو الفتوح ” إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.. وأضاف “خليهم يتسلوا”!
من جهة أخرى قال قانونيون أن هناك احتمالا ثالثا أن لبسا قد حدث وأشاروا إلى أن القانون القطري يتيح حمل ما يعرف بجواز مهمات وأنه لو صح كلام المصدر فمن المحتمل ان يكون أبو الفتوح قد تم منحه هذا الجواز وفي هذه الحالة فإنه لا يكون حاملا للجنسية القطرية ويكون كلام المصدر غير دقيق . واشاروا أن الأمر الآن بيد أبو الفتوح نفسه .
يذكر أن مرشحا رئاسيا أخر جاري البحث حول جنسيته السعودية، التي يشتبه في أنه يحملها، ويستخدم وثيقتها في الدخول والخروج من مصر منذ أكثر من 5 سنوات، ليجري استبعاده هو الآخر.







****



وتتوالي المفاجآت في سباق الرئاسة
القضاء الإداري يحرم أيمن نور‏..‏ والجنسية السعودية تهدد مصير الشاطر كتب ـ حامد محمد حامد ـ وسالم عبد الغني ـ وحفني وافي ـ ورحاب عبد المنعم ـ وأحمد كارم‏:‏  

 4777





توالت المفاجآت في سباق الرئاسة قبل ساعات من غلق باب الترشح اليوم الأحد‏,‏ فبعد التأكد من ان والدة المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية والاتجاه نحو استبعاده من سباق الرئاسة.

قام أمس الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الإخواني بالتوجه إلي لجنة شئون الأحزاب وحصل علي خطاب منها لتقديمه الي لجنة الانتخابات الرئاسية ليكون مرشحا للإخوان في هذه الانتخابات‏.‏
وفي الوقت الذي أكد فيه عدد كبير من قيادات الإخوان وحزب الحرية والعدالة ان ترشيح د‏.‏ محمد مرسي جاء لمواجهة أي مشكلة تواجه المهندس خيرت الشاطر وأنه مرشح احتياطي للإخوان إلا انه وطبقا لتصريح مصدر رفيع المستوي بلجنة الانتخابات الرئاسية فإن الشاطر يواجه نفس مصير أبو إسماعيل حيث استبعاده سيكون بنسبة‏90%‏ علي أساس انه يحمل الجنسية السعودية حسب المصدر‏.‏
وقال المصدر ان هناك شكوي تم تقديمها الي اللجنة من أن الشاطر يحمل الجنسية السعودية ومعه جواز سفر سعودي‏,‏ مشيرا إلي ان اللجنة بعثت بخطابين الي وزارتي الخارجية والداخلية للرد علي اللجنة في أسرع وقت حول هذا الموضوع‏.‏
وأضاف انه بمجرد وصول اي رد يفيد بأن الشاطر يحمل الجنسية السعودية فإنه سيتم استبعاده وفي سياق المفاجآت التي يبوح بها صندوق الرئاسة قرر مجلس شوري الجماعة الإسلامية في اجتماعه أمس ترشيح الدكتور صفوت حجازي للرئاسة كمرشح احتياطي إذا ما تم استبعاد المرشحين الإسلاميين من سباق الرئاسة‏.‏ فيما تنتظر اللجنة العليا للانتخابات اليوم‏..‏ أوراق كل من اللواء عمر سليمان مستقل‏,‏ والدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان الاحتياطي وعبدالله الأشعل حزب الأصالة‏,‏ وذلك في نهاية أعمال اليوم الأخير لتلقي أوراق المرشحين‏.‏
من جانبه‏,‏ أكد الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور أن الهيئة العليا للحزب والهيئة البرلمانية للنور عقدتا اجتماعا مساء أمس بحضور أمانات الحزبين بجميع المحافظات‏,‏ وتم الاتفاق علي عدم طرح مرشح للحزب في الانتخابات الرئاسية‏.‏
وفي سياق متصل‏,‏ حذر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لجنة الانتخابات الرئاسية مما سماه بعواقب الاستناد إلي واقعة لم تنته بعد‏,‏ ومازالت منظورة أمام القضاء‏,‏ مؤكدا أن المعركة لن تنقسم بإغلاق باب الترشح اليوم‏,‏ وقال‏:‏ سأناضل حتي الرمق الأخير ـ حسب قوله ـ‏.‏ وأضاف أن المراسلات الكتابية التي تمت بين اللجنة والإدارة الأمريكية تمت بسرعة الصاروخ‏,‏ وفي خلال خمسة أيام‏,‏ مما يعني أن هناك مؤامرة خارجية سعت لخروجي من ماراثون الرئاسة‏.‏ في غضون ذلك‏,‏ قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة مساء أمس بحرمان د‏.‏ أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة من القيد في قاعدة بيانات الناخبين لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة علي نحو يترتب عليه عدم جواز ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة‏,‏ وقرر نور الطعن علي الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا‏.‏