الخميس، 6 سبتمبر، 2012

ملاحظات وخواطر 75 + مقالات قيمة 69

باختصار ثوار نكسة يناير 2011 الاخوانوسلفية الاخوانوسلفيين خدوكم فى دوكة .. يحاكمون مبارك والعادلى والمجلس العسكرى بتهمة وحيدة لا ثانى لها هى قتل المتظاهرين ..

ولا يحاكمونهم على تهمة التبعية لامريكا واسرائيل والسعودية ، ولا على تهمة تسليم مصر للاخوان والمساهمة فى تحويلها لدولة دينية ، ولا على تهمة الخصخصة والراسمالية وغلاء الاسعار والمساكن والسيارات الخ ، وتهمة انشاء جامعات خاصة وتحطيم مجانية التعليم ومحاربتها ، وتهمة حيازة اراضى ونهب اموال الشعب والدولة ، وبتهمة التآمر على العراق والمساعدة فى تدميره .. وتصدير الغاز لاسرائيل ، وسيطرة راس المال العربى والاجنبى على مصر وعلى الحكم ، وتهمة السماح ببث قنوات سلفية تكفيرية ظلامية على النايلسات حتى اصبح تكفير سات وسعودسات وظلامية سات كالناس والرحمة والحافظ ووصال وصفا والحكمة والصحة والجمال الخ ومحو كافة انجازات وثوابت عبد الناصر والانقلاب على كافة مبادئ ثورة يوليو .. وامور كثيرة كانت تتكلم عنها جرائد المعارضة دوما قبل نكسة يناير

انها ثورة اخوانوسلفية برادعية صباحية لا علاقة لها بالشعب المصرى وهمومه واحلامه وطموحاته ، ولا بالثورة التى كانت فى خاطرنا وخاطر جريدة المعارضة

أعطوهم فيها خلافة وشريعة غاب قروسطية ودولة دينية كإعطاء البهيم البرسيم والمدمن المخدر




مصطلح "الاخوانوسلفيين" الذى اخترعته أنا وتفردت به لمن لم يفهمه .. أشرحه له : أيام الغزو الامريكى للعراق 2003 ولكونها كانت قوات تحالف مؤلفة من امريكا ودول الناتو وعلى راسها انجلترا ودول اخرى .. سمى بالغزو الانجلوامريكى يعنى الامريكى الانجليزى ...

فمصطلح الاخوانوسلفيين هو مصطلح جامع فى كلمة واحدة الاخوان والسلفيين لانهم فى نظرى واحد وليس كما يعتقد الاغبياء والجهلاء بان هؤلاء معتدلين ووسطيين وهؤلاء متطرفين .. كلاهما مجرم ومتطرف وتكفيرى وظلامى .. والاخوانية (التى نشأت 1928) نبعت من السلفية (التى نشأت 1740) اصلا ..




Mamdouh Alebrashy
أنا بحمد ربنا إني عايش في دولة مدنية بتنفس حرية أعبد ربي كما أشاء أربي أولادي كما أشاء وليس كما جارى يشاء وليس كما الأمرون بالمعروف يشاءون في الشوارع ألبس ما أشاء أسمع ما أشاء لا أجد من يعكر علي صفو هذه الحرية من شوية جهلة كل اللي يعرفوه هو
المنع والكراهة والتحريم والقتل والعنصرية وإهدار الدم والمنع وكتم الأصوات وكتم الحريات بحجة القرب إلي الله وإتباع الشيوخ والعلماء
كما تعيش السعودية والصومال وأفغانستان عما قريب سيتم الرجم وقطع الأيدي والأرجل وعلاج التحرش بوأد البنات هنيئا بدستور إبن تيمية
هذا فراق بيني وبينكم


مسيرة طلعت حرب ضربة معلم مفاجئة وفى الصميم وقريبة من التحرير .. وفى موعد غير متوقع ..

تحياتى لمن قاموا بها وخططوا لها ..




مش بس الجماعة محتاجة تتحل ، احزابها المنبثقة عنها كالحرية والعدالة والوسط لابد من حلها اضافة لحزب النور والفضيلة والاصالة والبناء والتنمية اى الاحزاب الدينية جميعا ... ومن المفروض ما دام قد تم حل حزب الحرية والعدالة ان يسقط مرسى من منصبه كرئيس لمصر لانه ترشح بانتمائه الحزبى كمرشح عن حزب الحرية والعدالة فاذا تم حل الحزب كأنما أتى الله بنيان الاخوان من القواعد فخر عليهم السقف من فوقهم




الانتخابات الرئاسية الامريكية ستتم 6 نوفمبر القادم

وستظهر فى 17 ديسمبر القادم


مراقبة اموال الكنائس مشروط بمراقبة اموال الاخوان والسلفيين واحزابهم وجماعاتهم ومساجدهم وجمعياتهم واستثماراتهم ومعرفة مصادرها وذممهم المالية .. إن وافقوا على ذلك فلا بأس

عايز تراقب اموال الكنائس يبقى توافق على مراقبة اموال جماعاتك الاخوانية والسلفية برضه




Kamel Esseghairi

هام جداً لقاء مع محمود جبريل - بقناة البي بي سي BBC شبكة الاخبار البريطانيه الخميس 30 أوت 2012 - قال محمود جبريل حرفياً (والفاهم يفهم لأن تونس على 40 دقيقة من ليبيا) : رغم ان ما تبقى من الشعب الليبي انتخب الحزب الذي يمثله وباغلبيه ساحقه الأ ان قوة خفيه سحبت البساط من تحت اقذام حزبه وافرغته من محتواها وقد قامت قطر بشراء المقاعد الفرديه لصالح حزب الاخوان المسلمين مما جعل كفة هذا التنظيم ترتفع ذاخل المؤتمر الوطني بشكل كبير ،،، يجب ان يعرف الشعب الليبي .. انه تعرض الي موامره كبيره وتم الضحك عليه في موضوع الانتخابات الاخيره وان الاصوات التي منحت للحزب الفائز التي كانت تمثل اغلبية الشعب الليبي وضعت في سلة المهملات ولن يكون لها اي دور في مستقبل ليبيا ، وعلى الجميع ان يعرف وخاصة الغرب ان ليبيا اصبحت افغانستان افريقيا وتعتبر الأن ملاد كل التنظيمات الدينيه المتطرفه وعلى الليبيين ان يستفيقوا من غفوتهم فالبلاد الي ضياع والاموال سرقت ولم يبقى من ليبيا الا الاسم والذي سوف يختفي ليحل محله الاماره الاسلاميه الافريقيه ،،، ليبيا لم تعد مكان لتطبيق الديمقراطيه ولا للعيش فيها بأمان فهي تحتضر في رمقها الاخير ،، وانا عن نفسي سوف سوف انسحب من الحياة السياسيه واغادر البلاد التي طلما حلمت بأن تصبح في مصاف الدول المتقدمه بعد نجاح ثورتنا المباركه




عسكر اتجوز اخوان خلفوا دبابة بدقن




الاخواني (او السلفي) لا ينكح الا اخوانية او سلفية ، والاخوانية (او السلفية) لا ينكحها الا اخواني او سلفي ، وحُرِّم ذلك على المصريين

ولذلك لا يمكن لممدوح شاهين وابنه والسيسيى وعصابة المجلس العسكرى باكملها ان يكونوا شيئا سوى ان يكونوا اخوانا وسلفيين .. ومن يتولى الاخوان والسلفيين منكم فإنه منهم

معانى الكلمات :


اخوانية : مجرمة ارهابية تكفيرية ظلامية رجعية عنصرية طائفية متخلفة منقبة محجبة ، تعتنق دينا مستحدثا مستوحى من السلفية نشأ عام 1928 على يد نبيها الكذاب حسن البنا

سلفية : مجرمة ارهابية تكفيرية ظلامية رجعية عنصرية طائفية متخلفة منقبة محجبة ، تعتنق دينا مستحدثا نشأ عام 1740 على يد نبيها الكذاب محمد بن عبد الوهاب

اخواني : مجرم ارهابي تكفيري ظلامي رجعي عنصري طائفي متخلف ملتحي لحية خفيفة او حليق ، يعتنق دينا مستحدثا مستوحى من السلفية نشأ عام 1928 على يد نبيه الكذاب حسن البنا

سلفي : مجرم ارهابي تكفيري ظلامي رجعي عنصري طائفي متخلف ملتحي لحية كثيفة ، يعتنق دينا مستحدثا نشأ عام 1740 على يد نبيه الكذاب محمد بن عبد الوهاب





ما كان لمصري ولا مصرية (او ليبي وليبية او تونسي وتونسية) اذا قضى الاخوان والسلفيون (او قطر والسعودية وتركيا قردوغان وامريكا اوباما) امرا ان تكون لهم الخيرة من امرهم .. ومن يعص الاخوان والسلفيين وقطر والسعودية وتركيا وامريكا اوباما ، فنهاره اسود وليله حالك


باختصار أعزائى ومن كل ما تقدم منذ 1740 تاريخ إنشاء الديانة السلفية على يد نبيهم الكذاب محمد بن عبد الوهاب ، و 1928 تاريخ إنشاء الديانة الاخوانية على يد نبيهم الكذاب حسن البنا ، مستوحاة من الخوارج والحشاشين وتخاريف ابن تيمية ، فقد تأكد لنا بالتجربة ولليوم أن الاخوان والسلفيين ولجانهم الالكترونية :

هم أجرأ الناس على رمى المحصنات ، وهم أجرأ الناس على سفك الدماء ، وهم أجرأ الناس على التكفير ..

فالاخوانوسلفى هو من لم يسلم الناس جميعا "ومنهم المسلمون" من لسانه ويده

والاخوانوسلفى هو من أحل التكفير والدم (القتل) والعرض (رمى المحصنات).







ايه الفرق بين القطيع وبين الإنسان الذى كرمه الله بالعقل ؟
الغنمة أو البهيمة فى القطيع مكان ما يتم توجيهها بتمشي .. إنما الإنسان لما حد يقوله روح يمين أو شمال، لازم يفكر ليه ..
فجأة لاقينا أصوات طالعة وبتقول لازم نجاهد ونحارب الشيعة أعداء الله فى سوريا ،، والنظام الحاكم فى سوريا هو نظام شيعي بيقتل السنة وبيغتصبهم وبيسفك دمائهم ومعذبهم ومعلقهم من رجليهم ..
طيب ماشي ..
تعالي نشوف النظام السوري الحاكم عبارة عن ايه :


- نائب الرئيس السوري فاروق الشرع هو مسلم سني.
- وزير الخارجية وليد المعلم هو مسلم سني.
- رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي هو مسلم سني.
- وزير الدفاع السوري فهد جاسم هو مسلم سني.
- حسن تركماني نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة اللى تم اغتياله فى تفجير مبنى الأمن القومي هو مسلم سني.

تعرف كمان ايه ؟
- زوجة بشار الأسد أسماء الأخرس مسلمة سنية.

- وزير الداخلية السوري محمد الشعار هو مسلم سني.
- أغلب الوزراء وأغلب المحافظين و رؤوساء البلديات وأغلب أعضاء البرلمان السوري وأغلب أفراد الأمن و الجيش السوري هم مسلمون سنة.
- وزير الأوقاف سني : عبد الستار السيد.
- المفتي العام لسوريا سني: محمد حسون، والجيش الحر الإرهابي اغتال ابنه لما رفض يقبل الأموال القطرية وينشق .. فهل ده إسلام ؟!!

*ممكن أفهم بقى اللى رايح يحارب فى سوريا، بيحارب مين ؟!!!!
بيحارب مسلمين سنة ؟!!!!!!!
ولصالح مين ؟
لصالح أمريكا واسرائيل وقطر !!!!!!
منقووووول




لما البقرة توقع تكتر سكاكينها

كانوا يكيلون المديح لمبارك فى وجوده فى السلطة حتى اذا خلعته امريكا وطنطاوى ، انهالوا عليه سبا ولعنا .. وكنت وحدى مع قلائل نكيل له النقد

وكانوا يكيلون المديح والدفاع عن طنطاوى فى وجوده فى السلطة حتى اذا خلعه الاخوان بالتراضى معه ، وأمن المنافقين المداحين شره وبطشه ، بدأوا يلعنونه ..

طول عمرى اقول للغولة عينك حمرا فى عز سلطتها ولا ابالى .. لكن غيرى يقول ما اقول بعد موت الغولة فقط







كان من الممكن ان تكون الامم المتحدة برسالتها ومواثيق حقوق الانسان ، ان تجعل العالم جنة رائعة من الحب والاخاء والمساواة والحرية والتسامح والتقدم والاستقلال .. لولا تحويل امريكا لها الى اداة استعمارية وتخريبية لاحتلال فلسطين وضرب الدول العربية المناضلة وتشجيع الربيع الاخوانوسلفى ..

كذلك السؤال بعد كل ما جرى من جرائم وفظائع قام بها الاخوان والسلفيون وامريكا والناتو والصهاينة هو : اين ذهبت ضمائر امريكا ودول الناتو ، واين ذهبت ضمائر الاخوان والسلفيين والصهاينة



لو كنت اعرف ان صباحى وقنديل والبرادعى وعلاء الاسوانى وعبد الرحمن يوسف وفؤاد نجم الخ الخ الخ ، كانوا بيعارضوا مبارك عشان يجيبوا الاخوان ويؤيدوا الاخوان والدولة الدينية .. ما كنتش حاربت مبارك



صفوت حجازى بكلامه هذا عن دخول الاسلام الى مصر اخيرا يوم 1 سبتمبر 2012 ، يتحمل وزر تكفيره الضمنى لستين مليون مصرى مسلم على الاقل ، اضافة لتعداد موتى المصريين المسلمين منذ الفتح العربى منذ 1400 سنة حتى اليوم ...



السؤال ليس : هل سيسقط الاخوان ومرسيهم وبرلمانهم وسلفييهم وتاسيسيتهم وحكومتهم ومحافظيهم ؟

بل السؤال : متى سيسقط الاخوان ومرسيهم إلخ ؟

التوقيت هو الاهم وهو صانع الفرق ..

اما سقوطهم فهو حتمى كحتمية سقوط كل من كانوا قبلهم .. كحتمية موت جميع الناس والدول والحضارات مهما استعظمت ومهما تظاهرت بانه من اشد منا قوة

مانا قلت لك التوقيت اهم شئ .. لو اتخلع الاخوان بعد شهر غير لو اتخلعوا بعد سنة او بعد عشر سنين او بعد خمسين سنة .. هم ككل دولة لها ميلاد ولها موت ..





لقد استكبر الاخوان والسلفيون والاطالسة والامريكان والصهاينة فى الارض بغير الحق وقالوا من اشد منا قوة .. اولم يروا ان الله الذى خلقهم هو اشد منهم قوة

"أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم كانوا أشد منهم قوة وأثاروا الأرض وعمروها أكثر مما عمروها وجاءتهم رسلهم بالبينات فما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون"





محمد مرسي خول والعهدة ع الراوى .. ريس اخوانجى ويغلبنى طبعا لما اكون عاطل
وينيك مراتى وامانة تسالوا طنطاوى .. طب يعمل ايه الضعيف لا حق ولا باطل

صفوت حجازي خول والعهدة ع الراوى .. اخوانجى ويغلبنى طبعا لما اكون عاطل
وينيك مراتى وامانة تسالوا طنطاوى .. طب يعمل ايه الضعيف لا حق ولا باطل

مع الاعتذار لاميات نجيب سرور





الاخوان ومرسيهم مش فاضيين للبسك دلوقتى ولا للموسيقى واماكنك .. الاخوان بيجهزوا الخازوق الجديد .. الدستور الاخوانى العنصرى الاسلامى الفاشى وبالشفا للجميع مقدما .. والمحافظين الاخوان .. وعندنا البرلمان الشورى الاخوان شغال وييجى مجلس شعب جديد او قديم برضه اخوان .. والحكومة حاليا معظمها اخوان .. ولما تتكون كل مؤسسات الحكم وتستقر والدستور يتم اقراره والاستفتاء والموافقة عليه ، هتبتدى خطوات اسلمة واخونة ومسلفة مصر .. النسر اتحط على علم مصر بدل الصقر بعد اربع سنين من بداية حكم مبارك ... الاخوان بيتدرجوا ..





يا جماعة .. اللى بيقولكم البلد زى الفل ولسه مدنية وفيه حرية لبس وهنكرة وصياعة واللى كنتم بتعملوه قبل مرسى وقبل عهد الاخوان هو هو ما اتغيرش بعدهم .. اسألوا اهاليكم واجدادكم وكبار السن مصر قعدت قد ايه وكام سنة من 23 يوليو 1952 فيها نفس احوال

الملكية لغاية ما اتغيرت تماما .. البقر فاهمين ان التغيير سريع اوى زى السحر .. مش لازم الاول الاخوان يستولوا على الدستور والمحافظات كمان .. ويطمئنوا من استيلائهم على كافة اشكال السلطة فى مصر بمساعدة الشرطة والجيش والصحافة والتلفزيون والنخبة وصباحى وحليم قنديل والبرادعى ... وبعدين هيضبطوكم بالاوى بلاش نقول كلمة تانية وسخة

يا بقر ما دام فيه احزاب دينية فى الحكم وما دام فيه احزاب دينية مسموح بها وما دام فيه رئيس اخوانى بيحكم مصر وما دام فيه برلمان اخوانى وحكومة اخوانية وقيادات نقابات اخوانية وتاسيسية اخوانية ، يبقى مبقتش مدنية يا بقر .. يخرب بيوتكم ع الصبح

عشان البقر اللى بيقولوا انها لسه مدنية ما اتغيرتش .. وانهم بيسمعوا موسيقى ويلبسوا زى ما هم عايزين ..

والمقالة دى كمان تؤكد اسلوب التغيير الخبيث البطئ بالتدريج عند الاخوان


http://almogaz.com/politics/news/2012/09/3/381315




يقولون : مصر تحت حكم الاخوانجى مرسى ما زالت علمانية .. اقول لهم : عنق مصر عريض جدا بحيث ان من يخنقها يحتاج لوقت اطول مما تظنون حتى تخمد حركتها وتلفظ انفاسها الاخيرة وما ترونه من مظاهر العلمانية هى الانفاس الاخيرة وهى الاثار الباقية بالقصور الذاتى ، ستتلاشى قريبا .. بعد سنة او خمس سنوات لا يهم ، لكنها متجهة للتلاشى ..

ومن الان اقول لكم : الدستورية والقضاء فى جيب الاخوان ولن يحكموا بحل جماعتهم فى اكتوبر بل ربما تؤجل القضية الى مالا نهاية .. او على امل سقوط اوباما ومجئ رومنى وربما يستمر رومنى فى نفس دعم امريكا للاخوان .. وإن حكموا سيحكمون بحلها واستمرار حزبهم الحرية والعدالة وبالتالى استمرار مرسى فى منصبهم .. وحتى لو حلوا حزبهم سيتحايلون على القصة ويبقون مرسى فى منصبهم ما دامت امريكا تريد ذلك ..





اهداء للجان الاكترونية الاخوانية مؤيدة المذيعة المحجبة .. عشان نفقع مرارة اللى خلفوهم :

Romany Free
احتفالية مقتضبة للمذيعة المحتجبة

اثار انتباهى هوجة الاحتفالية للمذيعة المحجبة مما استدعانى ان ادقق النظر فيها على غير العادة للمذيعات الغير محجبات

وكانت المفاجأة الكبرى فى انا ان المذيعة المحجبة انعشت كل غرائزى وشهواتى التى استودعنى الله بها فى داخلى على غير العادة من نظرتى للمذيعات الغير محجبات



فكانت نظرتى اليهن عادية تماما لاتثير فى اى غرائز شهوانية اما المفجأة ان المحجبة اثارت شهوتى فهذا من الغرائب لكن اليك عزيزى الدليل القاطع

عندما نظرت الى جبهتها وكأنها مرأه ترى فيها وجهك وعندما نظرت الى عيناها الخضراويتين اللتين تبثا دفأ وراحة ولا كمان انفها الصغيركاللوزة الملساء اما شفتاها فهم حكاية لوحدهما لاتقول انهما يقطران عسلا بل قل يحتضنوك دفأ ورقة واسفلهما ذقنا اشبه ببزازة طفل رضيع

لدى كلام كثير اريد ان اقوله ملىء بالحب والدفىء والرقة

وحتى لااعثر انا ويعثر غيرى وهم كثرا اطالب بانتقاب المحجبات من المذيعات حتى يدخلن الجنة والا مصيرى وانا وهم معا نارا سعير

من معحب بالمحجبات المذيعات




الحرية عند اللجان الالكترونية الاخوانية اتجاه واحد .. يتشدقون بالحرية ويدعون انهم حماة الحرية والديمقراطية فقط حين يتعلق الامر بحرية التحجيب والتنقيب وحرية ظهور مذيعات محجبات فى التلفزيون واطلاق جنود الشرطة والجيش للحية وحرية التحجيب والتنقيب وحرية ارتداء المضيفات الجويات الحجاب ..

جيد جدا .. ولكن حين نطالب بحرية المرأة غير المحجبة فى رفضها لارتداء الحجاب او نقول نحن غير محجبات ونفتخر او نقول نع

م لحرية من تشاء من المحجبات فى نزع الحجاب نهائيا وللأبد ، يقولون إن كان المطالب بذلك رجل : "أنت ديوث" ، وإن كانت المطالبة بذلك امرأة : "أنت فاجرة" أو "إذا بليتم فاستتروا" ... إذن فالحرية عند الاخوانوسلفيين ولجانهم الالكترونية وكل مسلم تعصب للاخوانوسلفية وترك دينه واعتنق الاخوانوسلفية ، هى حرية اتجاه واحد لخدمة مصالحهم ولتمكينهم من تحجيب وتنقيب وتلحية مصر وأخونتها ومسلفتها وتدمير علمانيتها وتنويرها وحرياتها .....

فما دمتم تنكرون على غير المحجبة حقها فى المجاهرة والافتخار بأنها ليست محجبة وتنكرون على الباحثين كشف عدم فرضية الحجاب المزعوم الذى تعبدونه ، وتنكرون على المحجبة إذا أرادت خلع الحجاب ... فلا تكلمونا بخداعكم الاخوانى ومكركم وتدليسكم البناوى البديعى عن الحرية والديمقراطية ايها الارهابيون المجرمون التكفيريون الرجعيون الطائفيون القتلة الظلاميون .. تلك الصفات التى أمر اوباما لعنه الله وإعلامنا المصرى المتأمرك المنحط بإلغائها عنكم ووصفكم بأسماء حُسنى




حين نشرت صورة أول مذيعة محجبة فى نشرات الأخبار المصرية فى أول سبتمبر 2012 ، بدأ يدافع عنها اللجان الالكترونية الاخوانية بانها حرية وديمقراطية .. السؤال هو : هل هذه اللجان سيكون هذا هو رايها وموقفها ايضا اذا قررت مذيعتهم المحجبة هذه التخلى عن الحجاب وكشف شعرها خلال تقديم نشرة الاخبار .. وهل هذه اللجان سيكون هذا هو رايها وموقفها ايضا لو ارادت اى امراة مسلمة بما فيها امهاتهم واخواتهم وبناتهم خلع حجاب

هن وكشف شعرهن ..

المفترض لو كانوا صادقين مع انفسهم الا يعترضوا على خلعهن الحجاب .. ام انها حرية وديمقراطية لخدمة الاخوان ومشاريعهم الظلامية ... لكنى اعلم انهم سيعترضون بشدة ويرغمون نساءهم بالقوة على عدم خلع الحجاب

اما انا فلا اتعاطى الافيون المسمى الحجاب والنقاب ولا ارتديه ولن ارتديه وافتخر بذلك ولا اخجل من ذلك وسابقى على ذلك حتى اخر يوم فى حياتى رغم انف كل كلب اخوانى وسلفى




نفس عبيد مبارك الذين كانوا حين نفضح معبودهم قبل يناير يقولون : إزاى تهين رمز بلدك ؟

هم هم عبيد مرسى الذين حين نفضح معبودهم بعد يناير يقولون : إزاى تهين رمز بلدك ؟

إلى هؤلاء العبيد أقول : رمز بلدى مصر هو الأهرام ، هو أبو سمبل ، هو الحضارة الفرعونية ، هو المعالم الأثرية ، هو المصانع ، هو المزارع ، وليس أبدا شخصا زائلا ، أو استبنا اخوانوسلفيا قاطنا بأوامر أمريكا فى قصر العروبة "الاتحادية" ..

رمز بلدى هو علم مصر الثلاثى الالوان ذو النسر ، رمز بلدى هو النشيد الوطنى المصرى بلادى بلادى وأغانيها الوطنية ، رمز بلدى هو النسر الذهبى شعار الجمهورية ، وأختام بلدى وطوابع بلدى ، رمز بلدى هو ألوان علم بلدى : الأحمر والأبيض والأسود والذهبى ،





احد اللجان الالكترونية الاخوانية سألنى : لماذا معظم معجبي صفحتك من المسيحيين ؟

وسؤاله مشروع وكنت أسأله كثيرا لنفسي .. وسأرد عليه ببساطة :

لأن معظم مسلمي الفيسبوك المصريين تركوا إسلامهم واعتنقوا الاخوانوسلفية ، ودخلوا فى مباراة عناد مع مواطنيهم المصريين من المسيحيين واليهود والبهائيين ، ودخلوا فى مباراة عناد مع مواطنيهم المصريين المسلمين العلمانيين والناصريين والاشتراكيين والليبراليين الخ .. كنت


أود أن يكون هناك مسلمون متنورون لا يعتنقون الديانة الاخوانوسلفية ولا يعبدون مرسي وبديع وابن عبد الوهاب وحسن البنا ومحمد حسان الخ على الفيسبوك يا لجان الكترونية اخوانية ، ولكن للأسف ليس كل ما يتمناه المرء يدركه ..

ولأن معظم مسلمي الفيسبوك المصريين يريدون تحويل مصر لدولة دينية تحجيبية تنقيبية ملتحية تكفيرية اجرامية اخوانوسلفية ، حتى لو ادى ذلك لغزو وتقسيم مصر بين المنتصرين الاطالسة والامريكان والاسرائيليين .. وحتى لو ادى ذلك الى محو مصر ، فالاسلام يحيا عندهم ، حتى لو كان الثمن القضاء على مصر .. لقد اعماهم تعصبهم وفقدوا انسانيتهم .. واصبح من السخف الحديث عنهم ..

أنا لا أشترط الديانة او المذهب كما تفعلون ايها العنصريون التكفيريون الطائفيون كى اقبل باحد فى صفحتى .. وإنى أرحب بكل متبنى لأفكارى ومؤيد لى بغض النظر عن ديانته ومذهبه ، فعلا معظم معجبى صفحتى من المسيحيين لأن المسلمين فى بلادى يا عزيزى متعصبون وأغبياء وجنوا وسيجنون على أنفسهم وبلادهم ، ولأن المسيحيين يكتوون بنار تعصبكم واضطهادكم لهم ، ولأنهم وجدوا فى شخصا عادلا ينصف الجميع ، ويعرف صالح مصر وخير مصر جيدا ، ويعرف مرض مصر الذى سببته لها الفيروسات الاخوانية والسلفية ومساعدى هذه الفيروسات من الناصريين الفالصو والصباحيين والبرادعيين والعسكريين والشرطة ، ويعرف علاجها ..

من العجيب ان ياتى اليوم الذى يصبح الاخوانوسلفى الارهابى المجرم العنصرى التكفيرى الرجعى الطائفى المعادى للحريات وللاخاء وللمساواة وللمواطنة ولحقوق الانسان وللتنوير ولحقوق المراة وحرياتها ، ان ياتى اليوم الذى يصبح فيه هذا الاخوانوسلفى الارهابى المجرم قاضيا علينا يديننا ويحاسبنا ويغتصب عرش الاله ويغتصب مقام الرسول ويغتصب رئاسة مصر وبرلمانها ومحافظاتها ودستورها وعَلَمها ، ويدعى فوق ذلك باوامر اوباما الامريكى انه حامى الحريات والعلم والثورة والديمقراطية .. فياللعجب من زمن التزوير والتدليس الاخوانوسلفى القمئ

ربما كان هناك مسلمون مصريون مثلى على الفيسبوك ولكنهم قلة على الفيسبوك .. وربما كانوا كثرة فى الواقع لكنهم عازفون أو لا يتسنى لهم الانضمام للفيسبوك او لا يملكون حواسب أصلا .. واتفق أن الاخوان والسلفيين (ولجانهم الالكترونية) هم من يغزون الانترنت والفيسبوك باعداد ضخمة لنشر فكرهم الفاسد بعيدا عن اعين الرقابة وعن الواقع ، وهذا منذ سنين وليس الان .. ولكنه ازداد كثافة بعد نكسة يناير الاخوانوسلفية




ما رأى منتخبى مرسى والهاتفى بحياته والمسبحين بحمده والمقدسين له ، وكلبات تنبح بأنهن يرين مرسى ماشى كويس وأنهن يلبسن ما يشأن لا يزلن ، ويرتدن ما يشأن من الأماكن لا يزلن ، ويزعمن أن مصر دولة علمانية لا تزال ... ما رأيهم هل خفض معبودهم وصنمهم مرسى أسعار المواصلات ، وأسعار الغذاء والكساء والدواء ، وأسعار الشقق ، وأسعار السيارات ، وأسعار الكتب ؟ .. هل دعم للمثقفين سور الأزبكية ؟ .. هل قضى على ظاهرة الت

سول فى مصر ؟ .. هل ألغى معاهدة كامب ديفيد كما كنتم تطالبون مبارك بحرارة ؟ .. هل وفر لكم المواصلات وقضى على معاناة انتظارها ؟ .. هل أوقف تصدير الغاز لإسرائيل ؟ .. هل أعاد المصانع المخصخصة إلى ملكية الدولة ؟ .. هل تغير على يد مرسى شئ مما كنتم تعيبونه على مبارك يا صباحى ويا حليم قنديل ويا صحف المعارضة الكثيرة ؟

الحمد لله ، مرسى يطعمكم صلاة جمعة ويسقيكم صلاة جمعة ويسكنكم صلاة جمعة .. صلاته كل جمعة ألغت كامب ديفيد ودعمت الثقافة والحريات والإبداع وحرية الرأى وحقوق الإنسان .. صلاته المرائية التلفزيونية كل جمعة والحمد لله أوقفت تصدير الغاز لاسرائيل .. صلاته المرائية التلفزيونية كل جمعة خفضت اسعار المواصلات والغذاء والكساء والدواء والشقق والسيارات والكتب .. صلاته المرائية التلفزيونية كل جمعة أعادت المصانع المخصخصة إلى ملكية وأعادت الأموال المنهوبة إلى مصر ...






يقول الاخوانجية والسلفجية ومن والاهم فى مصر وغيرها عن حكومة الرئيس بشار الاسد انها حكومة قاتلة .

اقول لهم : حكومة قاتلة للارهابيين التكفيريين القاتلين . تكفير السلفيين والاخوان وجيشهم الكر للعلويين وللمسيحيين وللعلمانيين وللسوريين عموما حلال وتفجيراتهم وقتلهم للسوريين الابرياء باوامر قطر والسعودية وتركيا وامريكا حلال انما الرد على ارهابهم واجرامهم حرام .. لسه فيه بجحين بيدافعوا عن الثورات الاخوانوسلفية فى مصر وتونس وليبيا وسوريا ..





رسالتى الى المجرمين الاخوانوسلفيين لعنهم الله :

"أولم تكونوا أقسمتم من قبل ما لكم من زوال
وسكنتم في مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال"

لقد استكبر الاخوان والسلفيون والاطالسة والامريكان والصهاينة فى الارض بغير الحق وقالوا من اشد منا قوة .. اولم يروا ان الله الذى خلقهم هو اشد منهم قوة

"أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم كانوا أشد منهم قوة وأثاروا الأرض وعمروها أكثر مما عمروها وجاءتهم رسلهم بالبينات فما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون"



Hesham Bayomi
سألته : هل انا انسان حر ؟! قال : نعم ! قلت : وهل قامت ( ثورة 25 ) لتاكيد هذه الحرية ؟! قال : الحرية كانت احدى شعاراتها ! قلت : هل من حقى اذن أن أرفض تطبيق الشريعة الاسلامية ؟! قال : نعم ! ولكن من حق النظام الاسلامى الذى سرق الدولة من الثورة أن يحاكمك بتهمة الردة وينفذ فيك ( حد القتل ) ! .. أنت حر والدولة حرة ان تفعل فيك ماتشاء لكن بما لا يخالف ( شرع الله ) !



Chrigui Bigui Baw
كيف يعرفون ابن تيمية وفكر ابن تيمية وهم لا يعروفون انهم يستعملون نفطهم مكررا في كل اساليب عيشهم . الامبريالية قبل ان تضع اقدامها في بلاد العرب راجعت كل موروثنا الفكري فلم تجد خيرا من فكر ابن تيمية قاتل العقل وناصرا للنقل ورائد المجسمة والخز
عبلات فأعادت صياغته في مجدد اسمه محمد ابن عبدالوهاب يكون اكثر احباط ومكبل للعقل ليقود مع عملاء الجزيرة العربية آل سعود ثورة دينية تبيع الارض والعرض باسم الدين ومن يقول غير ذلك فهو زنديق وكافر مثلما اتهم كل العقلاء من ابن سينا الى ااغزالي الى ابن رشد الى عبدالله القصيمي في السعودية وادونيس في الشام وفرج فودة في مصر ومحمدالطالبي في تونس ومحمد اركون في المغرب





إذا كنت تريد من المرأة العودة إلى ارتداء غطاء رأس قديم وقروسطى يسمى الحجاب ، فعليك بالمثل العودة إلى ارتداء العمامة .. مش تلبس لى البدلة واللبس الافرنجى وتخلع الطربوش والعمامة ، وتحرم عليها هى تقليدك والمساواة معك





كلهم دائرة جهنمية خبيثة مخادعة مصنوعة فى المخابرات المركزية والفريدوم هاوس والصندوق الوطنى للديمقراطية منذ سنين لتسليم مصر للاخوان سواء برادعى- صباحى - كفاية - ستة ابريل - حليم قنديل - اردوغان - عبد الرحمن يوسف .. تسلم ايد وليام انجدال كشف ابوهم



شالوا ريس اسمه محمد له معرص اسمه صفوت (مبارك وصفوت الشريف)

قاموا جابوا ريس اسمه محمد له معرص اسمه صفوت (مرسى وصفوت حجازى)









Ahmed Foda.

كل ما يحدث الان دليل على نيه صريحه في اعادة تشكيل نظام رأسمالي قمعي جديد على نهج نظام حسني مبارك والحزب الوطني تماما :
اولا : اغلاق قناة الفراعين ليس لانها تنشر اخبار كاذبه او تلفيقات او او الاغلاق تم لانها اهانت محمد مرسي فاعتبروا ذلك اهانه للدوله نفسها (ليس هناك تهمه اسمها اهانة الرئيس اصلا في الدول المتحضره لان الرئيس ليس اله وليس معصوما من النقد حتى لو جارح ) ... والا فلماذا لم يت

صرف الاخوان و
محمد مرسي مع قنوات اخرى مثل الناس والحكمه والرحمه ؟؟؟ اليس هؤلاء يهينون الشعب ايضا ويهينون الليبراليين واليساريين والشيوعيين والعلمانيين والفنانين ؟؟؟ الا يعتبر محمد مرسي ان هؤلاء يهينون الدوله ؟؟ ام انه يعتبر التيار المتأسلم وحده هو الدوله والباقون ما هم الا خادمون لا يستحقون الحياه ؟؟؟؟
ثانيا : التهجم على مدينة الانتاج الاعلامي ومحاولات الاعتداء على الصحفيين والاعلاميين لغرض تكميم الافواه
ثالثا : تلفيق تهم واكاذيب واشاعات مغرضه حول شخصيات محترمه من امثال الشيخ محمد عبد الله نصر والمناضل كمال خليل والكاتبه فاطمه ناعوت وغيرهم والغرض هو تكميم الافواه ايضا والاطاحه بسمعة كل من رد على التيار المتأسلم ونقضه حتى يتسنى للتيار المتأسلم ان يسب ويلعن كيفما شاء وليس لاحد حق الاعتراض عليهم
رابعا : محاولاتهم المستميته في السيطره على كل مراكز الدوله واماكن اتخاذ القرار والمنظمات الحقوقيه (يعن باختصار يريدون السيطره على كل شيء حتى نجد انفسنا في مجتمع لا يسمع الا اصواتهم فقط ) ومن الادله على ذلك مجلس حقوق الانسان الاخواني المتشكل الان والذي يتضمن اعضاء مثل صفوت حجازي والبلتاجي وبكار وغزلان لا ادري ما هي معايير اختيارهم لامثال هؤلاء ليمثلوا حقوق الانسان ولا ننسى ايضا رئيس الوزراء الاخواني طبعا .
خامسا : بالنسبه لقرار الرئيس محمد مرسي بقطع عيش الباعه الجائلين تقول احدى البائعات انها ان تخاذلت عن البيع في يوم من الايام فانها لن تجد ما تأكل فهل فكر في تعويضهم وتمويلهم حتى يجدوا اماكن محترمه يجدون فيها اكل عيش محترم ؟؟؟ ام انه اكتفى فقط بطردهم ووقف حالهم حتى يرضي الاغنياء المستائين من منظرهم فقط ؟؟؟؟
سادسا : بالنسبه لموضوع القرض من البنك الدولي والذي هلل له المغيبون والشواذ عقليا وفكريا الا تعلمون ان ديون مصر تعدت البلايين ولم تسدد حتى الان ؟؟؟ هل يسعى محمد مرسي الى مزيد من الديون وتجويع الشعب المصري واغراق الدوله في محيط من الديون اكتر ماهي غرقانه اصلا ؟؟؟؟ ارجو قراءة البروتوكول الحادي والعشرون من بروتوكولات حكماء صهيون وهتلاقوا كلام يؤيد رأيي فعلا

عن اي شريعة يحدثنا هؤلاء الكذابون والافاقون ؟؟؟انها شريعة حسن البنا ومحمد بن عبد الوهاب انها الشريعه المشبوهه التي تحرم وتحلل حسب الاهواء والمزاج ... انها شريعه تبيح الكذب والسب والشتم وتدني الاخلاق طالما جاء دفاعا عن اشخاصهم ومصالحهم ... انها شريعة ترفض صوت الحق ولا تقبل ولا تسمع الا صوتها وصوت جماعتها فقط ... انها شريعة تعتبر الرئيس والاخوان انبياء منزلون لا يجوز معارضتهم شرعا ولا الخروج عليهم ... افيقوا يا ساده فهذا ليس دين محمد بن عبد الله انه دين محمد بن عبد الوهاب وحسن البنا هذه ليست شريعة الاسلام افيقوا يا ساده انها شريعة الوهابيه والاخوان لا شريعة الاسلام فهؤلاء القوم هم ابعد الناس عن الاسلام انهم الرأسماليون الجدد يرتدون عبائة الدين ليخدعوكم ويضللوكم انتبهوا يا ساده فهذا ليس دين محمد بن عبد الله ... انهم الحزب الوطني الجديد افيقوا يرحمكم الله






الم تلاحظوا ان علاقة الاخوانجية بالملوك العرب دوما لطيفة ومدلعة وجميلة وتحالفية ..

وعلاقتهم دوما بالرؤساء العرب دوما تصادمية وتصارعية وتعاركية ..

ايضا الم تلاحظوا انه فى عهد الصدق (اى قبل عهد اوباما وقبل 2011) كان الاخوانوسلفى يسمى ارهابيا مجرما قاتلا تكفيريا ظلاميا رجعيا .. وفى عهد الكذب والزور والبهتان والتدليس (اى فى عهد اوباما ومنذ عام 2011) يسمى الاخوانوسلفى ثائرا وفصيلا وطنيا لا يجوز اقصاؤه وله الحق فى المشاركة السياسية





اذا كان اداء صلاة الجمعة بانتظام شرطا لتولى رئاسة مصر فمن السهل جدا ان يصبح لمصر 30 مليون رئيس جمهورية فى وقت واحد حسب عدد الذكور المسلمين البالغين فى مصر او يزيد عن هذا العدد ايضا وعلى اعتبار ان عدد المسلمين فى مصر 60 مليون الى 65 مليون



صباحى ده المعرص الكبير للاخوان ويتنافس معه على هذا المنصب واللقب البرادعى وستة ابليس



كمن يقرأ القرآن بالمقلوب فإن الإخوان يستعملون أدوات عبد الناصر (مثل اتفاقية الدفاع العربى المشترك) ولكن بطريقة عكسية أى لنشر الاخوانية والسلفية ولنصر الثورات الاخوانوسلفية فى سوريا وغيرها من الجمهوريات العربية ولدعم اهداف امريكا والاطلسى الداعم لمرسى واخوانه وسلفييه



منذ بدأت موجات مؤامرة الربيع الاخوانوسلفى المدعوم أمريكيا وتركيا وقطريا وسعوديا ، تهب على تونس ثم مصر ثم ليبيا ثم سوريا واليمن ومالى ، حتى لاحظتُ أن القوى الرجعية الداعمة والمنفذة لهذا المخطط تقوم بكل شئ ولكن بطريقة عكسية كأنها تعيدنا إلى عصر سايكس بيكو أو ما قبل الناصرية وقبل الصحوة القومية العربية التى بدأت بعد الحرب العالمية الثانية بموجات الاستقلال عن الاحتلال البريطانى والفرنسى فى سوريا ومصر


والجزائر والثورات وخلع الملوك الطغاة العملاء كما فى ثورة العراق 58 و ثورة الفاتح فى ليبيا 69 .. كأن هذه القوى الرجعية تريد أن تنقلنا بآلة الزمن الاخوانوسلفية خاصتها إلى الأربعينات من القرن الماضى وما قبلها .. إلى عهود الاستعمار البريطانى والفرنسى والملوك الطغاة العملاء لكن هذه المرة الاستعمار امريكى اطلسى ... وقد بدأت القصة منذ غزو امريكا واطلسيها للعراق عام 2003 غزوا واستعمارا تقليديا وخرجت كخروجها من مصر بعد هزيمة ونفى عرابى وتركت الامر فى يد عميلها الخديو توفيق مطيتها الذلول ، بعد تمهيد طويل على مدى عقود

هذه القوى الرجعية تفعل كل شئ فعله عبد الناصر ولكن بطريقة عكسية ولغرض ملاشاة والغاء ما فعله عبد الناصر بنفس أدواته (الجامعة العربية واتفاقية الدفاع المشترك والثورة على الحكام الطغاة عملاء أمريكا واسرائيل) ، نفس الفكرة ، حتى فكرة تسمية هذه التحركات المسماة ثورات باسم يوم معين من الشهر ، فلملاشاة والغاء ثورة 23 يوليو 1952 صنعنا لها نحن الغرب واخواننا وسلفيونا وطنطاوينا المشين ثورة 25 يناير 2011 الاخوانوسلفية .. ولملاشاة ثورة الفاتح الاول من سبتمبر 1969 فى ليبيا صنعنا لها ثورة 17 فبراير 2011 .. ولملاشاة والغاء ثورة 8 مارس 1963 فى سوريا صنعنا لها ثورة 15 مارس 2011 .. ورفعنا أعلام فاروق وعلم الانتداب على سوريا وعلم السنوسى الملك الطاغية العميل وقلنا لا تجسيد للطغاة فى اناشيدنا الجديدة ولكن نشيد ادريس المليك ليبيا ليبيا ينطق بكل شئ .. وسمينا احزاب اعداء الحرية واعداء العدالة واعداء حقوق الانسان واعداء النهضة واعداء النور (الاخوانوسلفيين) باسم الحرية والعدالة والنهضة والنور






كى ننال السعادة لابد أن نعود أطفالا ..

ما المانع فلنعد أطفالا

علينا ألا نجعل للسعادة شروطا ..

علينا أن نتذكر آخر شعور سعادة ذقناه ، ومذاقه يجب ألا ننساه

يجب أن نتذكر طعم العسل على لساننا ، والانتعاش الغريب فى قلوبنا وعقولنا



وليساعدنا النسيان وبراءة الأطفال ، والغفلة ، لِمَ لا نغفل قليلا

علينا أن نصم آذاننا عن صوت الأشرار مفاتيح التعاسة خصوم السعادة

ونغمض أعيننا فلا نراهم ، ولنحيا فى عالمنا وحدنا

وحيد فلتكن سعيدا فليس هذا زمن الأصدقاء

أعزب فلتكن سعيدا فليس هذا زمن الزواج ولا النساء

علمانى فلتكن سعيدا رغم أن هذا زمن الاخوانوسلفيين

مثالى فلتكن سعيدا رغم أن هذا زمن الرأسماليين والسطحيين والانتهازيين والماديين والأشرار

سعيد فاحرص على ألا تدع أحدا يتعسك وألا تغير ظروفك

تمسك بالسعادة وتشبث حتى لو كان ذلك يعنى وحدتك وعزوبيتك

تمسك بالسعادة وتشبث حتى لو كان ذلك يعنى انطوائيتك وبطالتك

أيوب كان سعيدا والدود يأكله ولن يكون الاخوانوسلفي أقوى من الدود

فلا تكن أضعف من أيوب

واصنع جدارا متينا بينك وبين مجتمع مفاتيح الشر مغاليق الخير

مجتمع مفاتيح الظلام مغاليق النور

مجتمع مفاتيح القمع مغاليق الحرية

مجتمع الاخوانية والسلفية مغاليق العلمانية والتنوير

مجتمع مفاتيح الرجعية مغاليق التقدمية

مجتمع مفاتيح التخلف والتأخر مغاليق التحضر والتطور






****



يكفى حروبا بين العرب والفرس ويكفى ضغينة وعداوة .. ويكفى حرب الثمانى سنوات المفتعلة والممولة والمحرض عليها من امريكا والخليج ويكفى الدماء من الطرفين .. ايران قوة كبيرة ومن مصلحتنا جميعا نبذ الخلافات القديمة وبدء صفحة جديدة .. لا احد يتحدث عن العروبة المزعومة للاحواز سوى قنوات السلفيين والسعوديين .. والقصة ان الكل غازى والكل احتل اراض ليست له .. مصر مثلا لم تكن عربية ولا رومانية تعاقب عليها الغزاة .. افتعال حرب لتفتيت ايران لصالح امريكا ليس فى صالح المنطقة كلها .. وهو ما يحاك الان وستتوحد مصر الاخوانية مع تونس وليبيا ثم يدمرون سوريا ويؤخونونها ثم يتم ضرب ايران ثم تتخلص امريكا من الكيان الاخوانى الضخم المترهل المسمى الخلافة وتحتل الجمهوريات العربية وتتقاسمها مع بقية دول الناتو ومع اسرائيل ... ووفروا جهدكم لتحرير فلسطين ان استطعتم



****


يريد الانفصاليون فى إيران كما نرى من الخريطة المرفقة الاستيلاء على 12 محافظة من محافظات الساحل الإيرانى أى محافظات الساحل الإيرانى جميعها تقريبا وهى : كرمانشاه ، همدان ، عيلام ، لرستان ، مركزى ، قم ، خوزستان ، جهارمحل وبختيارى ، كهكيلويه وبويرأحمد ، بوشهر ، فارس ، هرمزكان.

هذه النعرات الانفصالية التى تدعمها أمريكا وإسرائيل والسعودية مرفوضة وللأسف يؤيدها بعض الأعضاء الناصريين بدعوى العروبة .. وهم بذلك يريدون الاستيلاء على أراضى إيرانية ويتدخلون فى شؤون داخلية إيرانية بينما هم لا يطيقون التدخل فى شؤونهم وحدودهم وأراضيهم .. لا يطيقون حل القضية الصحراوية لصالح الجمهورية الصحراوية ولا يطيقون استرداد اليمن للأراضى اليمنية التى يستولى عليها الكيان السعودى .. بل وإن أسبانيا تحتل أرضهم فى سبتة ومليلة ولا يجرؤون على الكلام .. ولماذا لا يطالبون باسترداد صقلية والأندلس أيضا ألم تكونا عربيتين إسلاميتين لعدة مئات من السنين !!

بل ولماذا تتعامون عن تكوين الأكراد كيانا لهم فى شمال العراق بعلم خاص بجزء اقتطعوه من العراق !! بل لقد أصبح لهم رئيس وحكومة وبرلمان وعلم وعملة ولغة ونشيد وطني وبرامج تعليم كردية، بل إن رئيس العراق الكردي تحدث في الأمم المتحدة باسم العراق باللغة الكردية.

إنما يوقظون النعرات ضد إيران بموضوع اسم الخليج والجزر الثلاث أبو موسى إلخ والأحواز المزعومة .. من أجل استعداء العرب على إيران وصرف أنظارهم عن الكيان الصهيونى والاستعمار الأمريكى فى المنطقة

إن ما يسعى إليه الغرب حاليا هو تقسيم العالم الإسلامي والعربي إلى دويلات على أساس ديني أو لغوي ويلعب على وتر الإثنيات والقوميات والديانات

وفي وقت تتجمع فيه الدول الغربية لتحقيق الوحدة بعيدا عن أي تمايز إثني أو لغوي، نجد القلاقل في الدول العربية والدول الإسلامية تسعى لإحداث شقوق متصدعة.فنجد فى إيران السنة بتحريض من السعودية وأمريكا وإسرائيل يحاولون الانفصال ويثيرون القلاقل لتمزيق الدولة.ويطالبون بدولة مستقلة وعلم مستقل بدل من الاتحاد والاندماج والمحبة مع إيران.

فيا أيها الناصريون لا تدعموا الانفصاليين فى إيران الذين يحاولون إضعاف جمهورية المقاومة والنضال .. جمهورية الممانعة والصمود .. جمهورية دعم القضية الفلسطينية .. الجمهورية التى تقف لأمريكا وإسرائيل ومحور الاعتلال المصرى السعودى المغربى اليمنى الفتحاوى الأردنى بالمرصاد


Ahvaz (Persian: اهواز, also Romanized as Ahvāz) is a city in and the capital of Khuzestan Province, Iran. At the 2006 census, its population was 1,425,891, in 212,097 families.[1]

Ahvaz is built on the banks of the Karun River and is situated in the middle of Khūzestān Province. The city has an average elevation of 20 meters above sea level.

The Dehkhoda Dictionary specifically defines the Market of the Khuzis", where "Suq" is Persian word "chahar-suy/sugh" for market,[citation needed] and "Ahvaz" is a plural (اسم جمع) of the form "af'āl" (افعال) of the word "Huz" which comes from the Persian Huz, from Achaemenid inscriptions from where the term first appears. Thus, which refers to the non-Arabic original inhabitants of Khūzestān. The word Houz or khouzh are the same as it means Raw sugar usually produced locally from sugar cane field north of Ahvaz up to shoush where the people of Khouzistan were known for this raw sugar produce since Elamite period. The addition of A in many old Persian names were a clear indication of its origin like Hurmazd or Ahuramazda. The language of Khouzi is non-Arabic and is one of the oldest dialect still being used in and around Ahwaz. The Arabs were migrants from old ages when the entire Iraq belonged to the Persia and their culture is much persianised rather than looking like present day Arabs of the Persian Gulf states.

The name of the region appears in medieval Syriac sources as ܒܝܬ ܗܘܙܝܐ Beṯ Huzáyé, literally meaning "land of the Huzis".[2]

The term "Huz", meanwhile, is the Old Persian rendition of Suz (Susa-Susiana), the native Elamite name of the region. Old Persian commonly changed the initial "s" in a foreign word into an "h," most famously, in its rendition of the name the river and the people Sindh/Sindhi into Hind/Hindi, which was then Hellenized into Indus, whence India.

History

For a more comprehensive historical treatment of the area, see the history section of Khūzestān Province.
Ancient history

Ahvaz is the anagram of "Avaz" and "Avaja" which appear in Darius's epigraph. This word appears in Naqsh-Rostam inscription as "Khaja" or "Khooja" too.[citation needed]

First named Ōhrmazd-Ardašēr (Persian: هرمزداردشیر) (Roamn Hormizdartazir[5]) it was built near the beginning of the Sassanid dynasty on what historians believe to have been the site of the old city of Taryana, a notable city under the Persian Achaemenid dynasty. It was founded either by Ardashir I in 230 (cf. Encyclopædia Iranica, al-Muqaddasi, et al.) or (according to the Middle Persian Šahrestānīhā ī Ērānšahr) by his grandson Hormizd I; the town's name either combined Ardashir's name with the Zoroastrian name for God, Ōhrmazd or Hormizd's name with that of his grandfather. It became the seat of the province, and was also referred to as Hūmšēr. During the Sassanid era, an irrigation system and several dams were constructed, and the city prospered. Examples of Sassanid-era dams are Band-e Bala-rud, Band-e Mizan, Band-e Borj Ayar and Band-e Khak. The city replaced Susa, the ancient capital of Susiana, as the capital of what was then called Khuzestān.


The city had two sections; the nobles of the city lived in one part while the other was inhabited by merchants.[6] When the Arabs invaded the area in 640, the part of the city home to the nobility was demolished but the Hūj-ī-stānwāčār "Market of Khūz State", the merchant area, remained intact. The city was therefore renamed Sūq al-Ahwāz, "Market of the Khuz", a semi-literal translation of the Persian name of this quarter - Ahwāz being the Arabic broken plural of Hûz, taken from the ancient Persian term for the native Elamite peoples, Hūja (remaining in medieval khūzīg "of the Khuzh" and modern Khuzestān "Khuz State", as noted by Dehkhoda dictionary.
Medieval history

During the Umayyad and Abbasid eras, Ahvaz flourished as a center for the cultivation of sugarcane and as the home of many well-known scholars. It is discussed by such respected medieval historians and geographers as ibn Hawqal, Tabari, Istakhri, al-Muqaddasi, Ya'qubi, Masudi, and Mostowfi Qazvini. Nearby stood the Academy of Gundishapur, where the modern-day teaching hospital is said to have been first established.

Ahvaz was devastated in the bloody Mongol invasions of the 13th and 14th centuries. Ahvaz subsequently declined into a mere village. The dam and irrigation channels, no longer maintained, eroded and finally collapsed early in the 19th century. During this time Ahvaz was primarily inhabited by original Khuzhis (Persians) and a small number of Sabians while majority of Migrant Arabs had fled the city some stay. Some minor cultivation continued, while all evidence of sugarcane plantations is still going on in Haft Teppe area in north of Ahvaz, although ruins of sugarcane mills from the medieval era remained in existence.[7] in Shoush and Shoushtar several remains of water mills are still remains..
Modern history
Sahel Cinema.

The seat of the province has for the most of its history been in the northern reaches of the land, first at Susa (Shush) and then at Shushtar. During a short spell in the Sasanian era, the capital of the province was moved to its geographical center, where the river town of Hormuz-Ardashir (modern Ahvaz). However, later in the Sasanian time and throughout the Islamic era, the provincial seat returned and stayed at Shushtar, until the late Qajar period. With the increase in the international sea commerce arriving on the shores of Khuzestan, Ahvaz became a more suitable location for the provincial capital. The River Karun is navigable all the way to Ahvaz (above which, the Karun flows through rapids). The town was thus refurbished by the order of the Qajar king, Naser al-Din Shah and renamed after him, Nâseri. Shushtar quickly declined, while Ahvaz/Nâseri prospered to the present day.

In the 19th century, "Ahvaz was no more than a small borough inhabited mainly by Sha'ab Arabs and a few Sabeans (1,500 to 2,000 inhabitants according to Ainsworth in 1835; 700 according to Curzon in 1890)."[8]

In the 1880s, under Qajar rule, the Karun River was dredged and re-opened to commerce. A newly-built railway crossed the Karun at Ahvaz. The city again became a commercial crossroads, linking river and rail traffic. The construction of the Suez Canal further stimulated trade. A port city was built near the old village of Ahvaz, and named Bandar-e-Naseri in honor of Nassereddin Shah Qajar.
Uptown Kianpars, a district of Ahvaz.

Oil was found near Ahvaz in the early 20th century, and the city once again grew and prospered as a result of this newfound wealth. From 1897-1925, Sheikh Khaz'al controlled this area and the name was changed to Nâseri. Afterwards, during the Pahlavi period, it resumed its old name, Ahvaz. The government of the Khūzestān Province was transferred there from Shûshtar in 1926. The trans-Iranian railroad reached Ahvaz in 1929 and by the World War II, Ahvaz had become the principal built-up area of interior of Khūzestān. Professional segregation remained well marked between various groups in that period still feebly integrated: Persians, sub-groupings of Persians and Arabs. Natives of the Isfahan region held an important place in retail trade, owners of cafes and hotels and as craftsmen.[9]

Iraq attempted to annex Khūzestān and Ahvaz in 1980, resulting in the Iran–Iraq War (1980–1988). Ahvaz was close to the front lines and suffered badly during the war.

Iraq had pressed its claims to Khūzestān in part because many of the inhabitants of the area spoke Arabic rather than Persian, the dominant language in Iran. Iraq had hoped to exacerbate ethnic tensions and win over popular support for the invaders. Most accounts say that the Iranian Arab inhabitants resisted the Iraqis rather than welcome them as liberators. However, some Iranian Arabs claim that as a minority they face discrimination from the central government; they agitate for the right to preserve their cultural and linguistic distinction and more provincial autonomy. See Politics of Khūzestān.

During the year 2005 the city witnessed a series of bomb explosions. Many government sources relate these events to developments in Iraq, accusing foreign governments of organising and funding Arab separatist groups.
Contemporary Ahvaz

In 1989, the Foolad Ahvaz steel facility was built close to the town. This company is best known for its company-sponsored football club, Foolad F.C., which was the chart-topper for Iran's Premier Football League in 2005. Ahvaz is also home to another IPL football team, Esteghlal Ahvaz F.C..
Transportation

Ahvaz is accessible via freeways to Isfahan and Shiraz, and roadways to Tehran.
A metro urban railway system is being built by the Ahvaz urban railway. It will be a 23 km underground line with 24 stations.
The airport is served by Iran Asseman Airlines (Dubai, Kuwait, Tehran, flying on Boeing 727-200s or Fokker F100s), Caspian Airlines (Dubai, by MD-80), Iran Air (Isfahan, Kuwait, Tehran, by Boeing 727-200 or Fokker 100), Iran Air Tours (Isfahan, Mashad, Shiraz, Tehran, by MD-80), Kish Air (Tehran, by MD-80), and Saha Air (Tehran, by Boeing 707-300).

Colleges and universities

Ahvaz is also known for its universities as well as its role in commerce and industry. Ahvaz institutes of higher learning include:

Ahvaz Jundishapur University of Medical Sciences
Petroleum University of Technology
Shahid Chamran University of Ahvaz
Islamic Azad University Ahvaz Science and Research center (Persian)

Some famous Ahvazis
Soon after the founding of the modern University of Jondishapur, Dr. Tal'at Basāri was appointed vice chancellor of the university, the first woman to reach such a post in any university in Iran.[10]
Malileh Farshid: One of Iran's first and youngest female architects. She designed the Ahvaz Sports Complex. Her wish was to have it ready for Ahvaz to host the 1984 Summer Olympics.[10]

Sousan S. Altaie, PhD Scientific Policy Advisor, OIVD CDRH, FDA
Ezzat Negahban, Patriarch of modern Iranian archaeology.
Mehrangiz Kar, Human rights activist.
Ahmad Mahmoud, Novelist.
Hamid Dabashi, Intellectual historian, cultural and literary critic
Mehrzad Boroujerdi, PhD International Relations, Professor of Political Science and Director of the Middle Eastern Studies Program at Syracuse University
Patrick Monahan, British comedian.
Parviz Abnar, Iranian Sound recordist.
Mohammad-Reza Eskandari, Iran's former minister of Agriculture
Abu Nuwas, figure in Arabic poetry.
Ali Shamkhani, Iranian Minister of Defense (1997–2005)
Amirreza Amirbakhtiar, Political activist .
Hossein Kaebi, national football player
Hamid Zangeneh, economist, author, and activist.
Jalal Kameli Mofrad, national football player
Hamed Haddadi, NBA basketball player
Mohammad Mousavi Ney soloist
Ali ibn Abbas al-Majusi, physician
Naubakht, astronomer
Trita Parsi, President and founder of the National Iranian American Council
Manuchehr Shahrokhi, Professor of Finance, California State University; Editor, Global Finance Journal, Executive Director, Global Finance Association-Conference
Mehdi Yarrahi, singer
Dr. Omid ali Karam zade, Professor of Mathematics Science. He is a pioneer of mathematics in Iran[citation needed







*****



  «شطي مطي» و«قبقاب غوار» و«كعب الغزال».. سكر ذكريات الطفولة

حلويات شبه منقرضة

 
من أشهر الحلويات الدمشقية التي يحبها الصغار

دمشق: هشام عدرة
حلويات الأطفال الدمشقية القديمة والتي ومع العولمة والحداثة وهجمة المأكولات الغربية تقاوم الانقراض وما زالت تتميز ببساطتها وبتسمياتها الشعبية الدارجة والمتعارف عليها منذ انطلاقها قبل عشرات السنين، بعضها يحمل أسماء طريفة كـ«الشطي مطي» و«قبقاب غوار» و«كعب الغزال» وغيرها.. هذه الحلويات لا تزال موجودة ولا تزال صناعتها مهنة قائمة يقوم بها عمال في ورشهم الصغيرة الموجودة في حارات وأزقة دمشق القديمة كالشاغور ومادنة الشحم وباب سريجة وغيرها، فالإقبال عليها لا يزال كبيرا من الصغار والكبار أيضا.
في منشأة الكواكب بمنطقة الدقاقين بجانب سوق البزروية بدمشق القديمة كان هناك 3 عمال منهمكين بصناعة وتحضير حلوى «الشطي مطي» بألوانها الزاهية ومنظرها المميز وبمذاقها اللذيذ، في هذه المنشأة المتخصصة بتحضير هذا النوع من حلويات الأطفال يروي أحد أبناء أصحاب المعمل العامل فيها مع شقيقه الأكبر حسام بوارشي، لـ«الشرق الأوسط»، حكاية هذا النوع من حلويات الأطفال الدمشقية الشعبية وحكاية منشأته التي ورثها عن أسرته حيث حافظ على مهنة الآباء والأجداد، يبتسم حسام بوارشي وهو يقدم لنا معلومة يعتبرها متميزة، وهي أنه سمع من والده أن والد الشاعر السوري المعروف نزار قباني، توفيق قباني، كان شيخ كار مصنعي مثل هذه الحلويات في دمشق وهو من ابتكر «الملبس» المعروف حيث كان لديه ورشة في سوق البزورية يصنع بها «الملبس» و«النوغا»، وكان جده محمود بوارشي زميلا له في الكار، وأرى «الشرق الأوسط» صورة لجده مع قباني ومجموعة من تجار دمشق تعود للنصف الأول من القرن المنصرم ليبرهن على دقة معلوماته. ومعلوماته صحيحة ومعروفة لدى الكثيرين ويتداولها معظم العاملين في مجال الحلويات بدمشق، كما أنها مسندة في وثائق غرفة تجار دمشق. ويقدم بوارشي معلومة أخرى، وهي أن جده كان ضحية عمل هذه الحلويات قائلا: «كان جدي محمود ينتعل قبقابا في الورشة وهو يقوم بتحريك خليط (الشطي مطي) في القدر (الحلة) الكبيرة فتزحلق ووقع على الأرض ولازم الفراش لمدة أسبوع، توفي بعدها بجلطة قلبية نتيجة سقوطه بسبب الحزن لغيابه عن مصنعه قسرا».

يستدرك حسام «أطلت بتفاصيل تاريخ منشأتنا وأؤكد لك أن جدي محمود أول من أدخل تصنيع (الشطي مطي) دمشق قبل نحو 70 سنة، وسأوضح لك طريقة تصنيع (الشطي مطي) وسبب تسميتها الدارجة لكونها تتمدد وتستطيل عند تناولها - بينما تسميتها الأساسية (غوم) - وهي عبارة عن نوع من الراحة تحضر من الماء المغلي والسكر والقطر (السكر السائل) يتم خلطهم مع بعض ويحرك الخليط لمدة ساعة تقريبا، ثم يتم إعداد مادة الجيلاتين الطبيعية المستخرجة من عظام الأبقار حيث تنقع بالماء ثم تضاف للخليط الأول وبعد أن تجمد بسبب الجيلاتين المكثف وبعد أن يجف يتم سحب الألوان وتترك يوما كاملا وبعد ذلك تقسم لقطع صغيرة بشكل يدوي وبأشكال بسيطة مرغوبة للطفل، ومنها النجمة والمربع والهلال والمستطيل وغيرها وتضاف لها نكهات متنوعة حسب رغبة ومذاق الناس ومنها طعم الكرز والفريز والدراق والموز والتفاح والبرتقال والليمون وحتى الكولا وغير ذلك وتأخذ ألوان هذه الأطعمة من أحمر وأصفر وبرتقالي وغير ذلك».

هناك نوع آخر من «الشطي مطي» - يشرح لنا زهير غراوي، وهو مصنع آخر للحلويات والشيكولاته التقته «الشرق الأوسط» في سوق البزورية بدمشق في رحلتها مع حلويات الأطفال الدمشقية - يسمى «الآكار» ويختلف عن النوع الأول في أن المادة الأساسية به نباتية وليست الجيلاتين الحيوانية ويتمتع بمذاقه اللذيذ ولكن إنتاجه قليل وبالتوصية فقط، لكونه مرتفع الثمن قليلا قياسا بالنوع الأول (الغوم).

من حلويات الأطفال الدمشقية والتراثية البسيطة والتي ما زالت تحضر حتى الآن وتلقى إقبالا من الأطفال، هناك «الفندان» ويطلق عليها الأطفال تسمية طريفة وهي «قبقاب غوار»، يشرح زهير غراوي لـ«الشرق الأوسط» كيفية تحضيرها وأشكالها، وهي كما يقول تحضر بأشكال عديدة مثل الموزات والساعات والقباقيب، والأخيرة هي الأشهر وتحضر من سكر وقطر ومادة الجيلاتين حيث تطبخ على النار وتخفق جيدا حتى تجمد قليلا وتأخذ قواما خاصا وتوضع في قوالب خشبية تتضمن مادة النشا حيث يتم ضغطها في القالب المقسم إلى أجزاء متعددة في مكان وجود النشا وتقام بعد ذلك وتغربل وتضاف لها الصبغات الصحية الملونة من زهر وأزرق أو تبقى بيضاء اللون لتصبح جاهزة للتعبئة والتسويق، ويشترط في مكان تحضير هذا النوع من الحلوى أن يكون شديد الدفء والحرارة حتى لا يجمد الخليط بسرعة بسبب البرد.

هناك حلوى أخرى للأطفال ولكن باتت حاليا شبه منقرضة - يوضح غراوي - تسمى «كعب الغزال» أو «عين الغزال» ويحضر بحشوة خاصة من قطر وسكر ولوز مفروم ناعم يتم دعبلتها لتصبح كروية الشكل وتطبخ بعد ذلك على النار ويتم تركها في ما بعد لمدة يوم، وبعد ذلك تخفق بشكل جيد لتتحول إلى قوام خاص لتعبأ في ما بعد في تنكات وتوضع في قدر كبيرة تحتها ماء وبخار حيث يتم تغطيسها بواسطة شوكة، بعد ذلك تزين كل كرة منها بحبة فستق حلبي وتصبح جاهزة للتناول.

من الحلويات المنقرضة الخاصة بالأطفال والتي حاول الفنان التشكيلي الدمشقي نذير بارودي تخليدها في أعماله ولوحاته الفنية التشكيلية، هناك «ليل طلة» وهي - يوضح بارودي - عبارة عن سكاكر ملونة على شكل حلقات وأساور بألوان زاهية، وهناك حلوى أخرى اسمها «الملوى» وهي عبارة عن طاسات تحتوي على مادة القطر ويوجد في وسطها الجوز واللوز والبندق والفستق، والطريف هنا أن هناك طريقة خاصة لبيع هذا النوع من الحلوى من خلال الطاسة، حيث يأتي الطفل لبائع حلوى «الملوى» المتجول ويشتري «لحسة» فقط من الطاسة من خلال عود يشبه «مصاصة المتة» حيث يغط البائع العود بشكل سريع في طاسة «الملوى» ويتذوقها الطفل ليدفع مقابل ذلك ثمن التذوق، وطبعا كانت أيام زمان بالقروش، وكان هناك من «الملوى» أنواع كثيرة، ففي كل طاسة نوع مختلف منها، وهذا النوع من الحلوى الشعبية انقرض تماما، وأتذكر - يتابع بارودي - أن آخر بائع لها كان في منطقة العمارة بدمشق القديمة وتوفي قبل سبع سنوات ولم يرث أولاده هذه المهنة.